التفاصيل الكاملة لهجوم "غربي كربلاء"





افاد مصدر امني، السبت، بأن القوات الامنية تمكنت من صد هجوم ارهابي استهدف نقطة التفتيش القريبة من معمل اسمنت كربلاء غربي المدينة.

وقال المصدر في حديث لوكالة نون الخبرية، ان "عجلتين مفخختين تحملان اسلحة ثقيلة حاولتا اختراق نقطة التفتيش القريبة من معمل اسمنت كربلاء غربي المحافظة".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، ان "القوات الامنية فجرت العجلة الاولى قبل وصولها الى نقطة التفتيش، ما اسفر عن استشهاد عنصر امني من قوات حرس الحدود - لواء 33".

وتابع المصدر، ان "قوات حرس الحدود ومقاتلي لواء الطفوف التابع للعتبة الحسينية المقدسة، المتواجدين في المنطقة اشتبكت مع العناصر الارهابية في العجلة الاخرى".

واكد المصدر، ان "الاشتباكات انتهت الان، وان القوة المهاجمة انسحبت الى داخل الصحراء، فما اطلقت قوات لواء الطفوف عملية بحث واسعة في المنطقة للعثور على تلك العجلة".

وافاد مصدر امني، في وقت سابق من اليوم السبت، أن القوات الامنية تصدت لهجوم ارهابي بعد تفجير سيارة مفخخة حاولت استهداف نقطة التفتيش القريبة من معمل اسمنت كربلاء غربي المحافظة.


( المصدر )

 

عمليات الفرات الاوسط تكشف عدد وهوية منفذي هجوم "غربي كربلاء"







كشفت قيادة عمليات الفرات الاوسط، السبت، عن ععد وهوية منفذي هجوم "غربي كربلاء"، فيما اكدت استشهاد الجندي الذي تصدى للعجلة المفخخة.

وقالت القيادة في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، ان "أبطال المشاة لواء 33 - قياده عمليات الفرات الأوسط يتصدون لعجله مفخخه نوع G M C تحتوي على كميه كبيره من المتفجرات خارج الحدود الاداريه لمحافظه كربلاء المقدسة قبل سيطرة معمل الاسمنت بمسافة (120)كم عن مركز المحافظه".

واضافت القيادة، انه "تم تفجير العجلة ومن فيها من عناصر داعش الإرهابي وعددهم (3) ثلاثه أشخاص بموقف بطولي متميز لمنتسبي اللواء أعلاه مما أدى إلى استشهاد المقاتل البطل علي ناصر بهذا التصدي البطولي".

واعلنت خلية الاعلام الحربي، في وقت سابق من مساء السبت، عن محاولة انتحاري يقود عجلة مفخخة نوع G M C بأقتحام سيطرة معمل اسمنت كربلاء والتي تبعد 120 كم عن مركز محافظة كربلاء المقدسة، مبينةً انه تم التصدي للعجلة وتفجيرها وقتل الانتحاري من قبل احد المقاتلين في السيطرة بواسطة قاذفة RBG7 أدى الانفجار الى جرح المقاتل المتصدي بجروح بليغة نقل على أثرها الى المستشفى.

وافاد مصدر امني، في وقت سابق من اليوم السبت، أن القوات الامنية تصدت لهجوم ارهابي بعد تفجير سيارة مفخخة حاولت استهداف نقطة التفتيش القريبة من معمل اسمنت كربلاء غربي المحافظة.

( المصدر )

 
‏الجيش الأميركي يعلن مقتل اثنين من جنوده وإصابة 5 في عملية قتالية بشمال العراق
 
افتتاح منفذ جديدة عرعر بين العراق والسعودية بشكل رسمي اليوم بعد 27 سنة من اغلاقة
بحضور عدد من الشخصيات العسكرية والسياسية

IMG_4329.JPG
IMG_4326.JPG
IMG_4327.JPG
 
لحظة القاء القبض على احد الانتحاريين كان متخفي بين النازحين من قبل القوات الامنية البطلة في سيطرة الناضره شمال الرطبة



 
عاجل
-----

حاول (٥) انتحاريين ينتمون الى إرهابيي داعش التعرض على قطعات قيادة عمليات صلاح الدين في منطقة (٦٠٠ دار) لمصفى بيجي، حيث اشتبك (٣) منهم مع أبطال لواء ١٣ الفرقة الرابعة شرطة اتحادية وأسفر الاشتباك عن قتلهم، في حين تعرض (٢) انتحاريين الى سرية تموين ونقل لواء المشاة ٦٠ فق ٢٠ تم الاشتباك معهم وقتلهم.
#وتحررت_الموصل
#الموصل_عراقية
 

IMG_4362.JPG


#عاجل |

انباء عن نقل نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، إلى إحدى مستشفيات طهران، فجر هذا اليوم، بَعْد تدهور حالته الصحية.
واصابته بجلطة دماغية
#المسلة
 
ليست معركة الموصل
او معركة الفلوجة
او معركة تكريت
انما نزاع عشائري في البصرة !!!




 
الفريق الاول الركن الدكتور طالب شغاتي الكناني يلتقي ابطال قيادة العمليات الخاصة الاولى


image.jpg
image.jpg
image.jpg
image.jpg
 

العراق يكشف عن نوايا لافتتاح قنصلية سعودية بالبصرة ومنفذ بري ثانٍ بين البلدين







كشف السفير العراقي لدى السعودية رشدي العاني، عن نوايا لافتتاح قنصلية سعودية في محافظة البصرة، عادا ذلك خطوة بالاتجاه الصحيح، فيما أكد قرب افتتاح منفذ الجميمة السعودي مع العراق.

وقال العاني في مقابلة مع صحيفة "اليوم" السعودية، إن "العلاقات السعودية العراقية تمر بأوج تطورها ونموها منذ إعادتها من جديد"، مشيرا إلى أن "الإرهاب سرطان وان البلدين لديهما تنسيق في مجال مكافحته".

وأضاف العاني أن "المملكة سلمتني طلبا عاجلا جدا لفتح قنصلية عامة ب‍النجف، وهناك نوايا لافتتاح قنصلية سعودية في البصرة، ونحن نرحب بهذا الأمر ونعتبره خطوة في الاتجاه الصحيح".

وفي سياق متصل، أشار العاني إلى أنه "سيتم قريبا افتتاح منفذ الجميمة السعودي بمحافظة رفحاء، والمنفذ العراقي حيث يحتاجان إلى تأهيل وبنى تحتية، والعمل جارٍ على قدم وساق لكي يتم تشغيل المنفذين بين العراق والمملكة بريا حيث يحتاجان إلى طرق كذلك".

وتابع أن "منفذ الجميمة يخدم مناطق جنوب العراق المحافظات التسع، ومنفذ جديدة عرعر يخدم العراق بالكامل، وأن افتتاح المنافذ البرية بين العراق والمملكة سيسهم في زيادة التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين".

( المصدر )

 
IMG_2990.JPG


القوة الجوية تدمر مقرات لداعش في الانبار

نفذت قيادة القوة الجوية استناداً الى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والامن عدة ضربات جوية مركزة تحقق من خلالها تدمير (4) مقرات تابعة لعصابات داعش الارهابية، من بينها مقر مايسمى مقر الحسبة والأمنية، بالاضافة الى معالجة مخزّنين للاسلحة يحتويان على كميات كبيرة من الاعتدة في قضاء القائم التابع لمحافظة الانبار.
#قادمون_يا_تلعفر
#الموصل_عراقية
 
من التحويرات التي حصلت على عجلات الهامفي التكتيكية المدرعة في العراق ، عن طريق تثبيت عليها رشاشات ثقيلة من طراز ZSU-23 ثنائية السبطانة عيار 23 ملم اما في اعلى البدن او عن طريق تثبيتها في مؤخرتها ، وايضا تم تثبيت عليها الرشاش الأوتوماتيكي الثنائي من طراز BAU-23 (الخاص بمدرعات BTR-94) الذي يستخدم ذخيرة من عيار 23 ملم والجميل فيه يتم التحكم به من داخل العجلة عن طريق جويستكات وشاشات ليلية نهارية ..

IMG_4200.JPG
IMG_4386.JPG
IMG_4387.JPG
IMG_4388.JPG
IMG_4389.JPG
IMG_4390.JPG

 


وزارة الدفاع الأميركية: مئات ملايين الدولارات سُلمت للبيشمركة لمواجهة داعش







أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، الخميس، أنها سلمت قوات البيشمركة الكردية منذ بدء العمليات ضد تنظيم داعش في 2014 مئات الملايين من الدولارات، فضلا عن توفير الدعم العسكري والذخائر والمعدات لها بموافقة حكومة بغداد.

وذكر المتحدث باسم الوزارة، إيريك باهون، في تصريح صحفي اليوم 17 آب 2017 أن "البنتاغون وقع في تموز 2016 مذكرة تفاهم مع البيشمركة من أجل تسهيل الدفعات المالية للقوات المنخرطة في معركة تحرير الموصل"، مضيفا أن "تلك الدفعات انتهت حاليا"، حسب مانقله موقع الحرة الالكتروني.

وأضاف باهون أن "وزارة الدفاع الاميركية ترى أن التعاون بين بغداد وحكومة إقليم كردستان حيوي من أجل إلحاق الهزيمة بداعش، وأن وزارة الدفاع الأميركية ستواصل عملها مع الشركاء العراقيين لتسهيل التعاون بينهما ولهزيمة التنظيم".

"الاستفتاء قد يؤدي إلى تعليق المساعدات"

من جهة أخرى، نقل موقع الحرة عن مسؤول رفيع المستوى في وزارة الدفاع الأميركية قوله الخميس بأن "الولايات المتحدة تتجه نحو تعليق مساعداتها المالية والعسكرية للبيشمركة على خلفية الاستفتاء المرتقب حول استقلال إقليم كردستان.

وقال المسؤول للموقع طالبا عدم الكشف عن اسمه إن الدفعة المالية الأخيرة من المساعدات سيتم تسليمها للإقليم خلال آب الجاري، وأن "الكرة الآن في ملعب قادة الإقليم، الذين عليهم أن يقرروا ما يجب فعله".

في المقابل استبعد الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور في تصريح للموقع الاميركي أن تلجأ الولايات المتحدة إلى تعليق مساعداتها للقوات الكردية في حال إجراء الاستفتاء.
وقال ياور إنه "لا يوجد أي مؤشر على أن الولايات المتحدة تتجه إلى قطع مساعداتها لقوات البيشمركة ونستبعد ذلك"، وأضاف أن الإدارة الأميركية "مستمرة في دعم البيشمركة بالأسلحة والخبراء والمدربين وتساعد القادة العسكريين الكرد في حربهم ضد الإرهاب.

( المصدر )




 

﴿وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ ﴾

IMG_4401.JPG


على بركة الله القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي يعلن انطلاق عمليات قادمون يا تلعفر ، لتحرير مدينة تلعفر اخر معاقل داعش الارهابي في نينوى .
 

#عاجل

IMG_4407.JPG


بسم الله الرحمن الرحيم
( وما جعله الله إلا بشرى لكم ولتطمئن قلوبكم به وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم )

رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، الدكتور حيدر العبادي، يعلن انطلاق عمليات تحرير قضاء تلعفر من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي .

2017/8/20

#قادمون_ياتلعفر
#دقت_ساعة_تلعفر
 
بيان القائد العام للقوات المسلحة

IMG_4409.JPG



* انتم على موعد نصر اخر سيتحقق ان شاء الله وها هي مدينة تلعفر ستعود لتلتحق بركب التحرير.

* اقولها للدواعش اما الاستسلام او القتل .

* كل معاركنا انتصرنا فيها وكل معارك الدواعش انهزموا فيها.

* احيي جميع القطعات التي تستعد الان لتحرير تلعفر من الجيش وجهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والشرطة المحلية ويساندهم طيران الجيش والقوة الجوية والاسناد الطبي والهندسي وكل الاسناد الاخر .

* اقول لقواتنا البطلة الحق معكم والعالم معكم .
 
رئيس الوزراء ذكر القوات المشاركة بالتفصيل

القوات المشاركة في تحرير تلعفر

الجيش العراقي
جهاز مكافحة الارهاب
الشرطة الاتحادية
الحشدالشعبي
الشرطة المحلية
القوة الجوية العراقية
طيران الجيش العراقي
الاسناد الطبي و الهندسة العسكرية
طيران التحالف الدولي .

 
العبادي قطع الشك باليقين واعلن مشاركة الحشد الشعبي في المعركة بعد سجال كبير حول اذا ما كان سيشارك الحشد او لا .

ما هو دور تركيا وهل ستنفذ ما هددت به فترة بقصف الحشد الشعبي اذا حاول دخول تلعفر مركز التركمان في العراق !؟

ام ستلتزم الصمت مثل ما حدث قبل انطلاق معركة الموصل وتهديدها بالمشاركة في المعركة رغم رفض الحكومة العراقية اي دور تركي فيها .
 

IMG_2059.JPG


بسم الله الرحمن الرحيم
(( نصر من الله وفتح قريب ))
صدق الله العظيم

ياابناء شعبنا العراقي الكريم

ان قواتكم المشتركة بكافة تشكيلاتها ومسمياتها لن يهدأ لها بال او يغفو لها جفن الا عندما يتم تحرير كامل التراب العراقي من دنس عصابات داعش الإرهابية، فبعد تحقيق الانتصار العراقي الكبير في تحرير مدينة الموصل العزيزة توجهت قواتكم البطلة باتجاه قضاء تلعفر، حيث انطلقت على بركة الله فجر هذا اليوم عمليات قادمون ياتلعفر.
وفِي هذه الساعات يتقدم ابنائكم بكل ثبات وعزم وارادة بمعنويات عالية جدا مستبشرين فرحين يتسابقون الى بلوغ اهدافهم في تدمير خطوط تحصين العدو من عدة محاور باتجاه مركز مدينة تلعفر حيث يشترك ابطال الجيش العراقي ( الفرقة المدرعة التاسعة والفرق الخامسة عشر والسادسة عشر وصنوف المدفعية والهندسة العسكرية والطبابة والصنوف الخدمية الاخرى ) وابطال قوات مكافحة الارهاب من العمليات الخاصة الاولى والثالثة وابطال الشرطة الاتحادية من الفرق الالية وفرقة الرد السريع والفرقة السادسة وابطال قوات الحشد الشعبي من الالوية ( 2،3،4،5،6،10،11،17،26،43،47،53) وبإسناد من صقور العراق من القوة الجوية وابطال طيران الجيش العراقي ودعم طيران التحالف الدولي
انها ملحمة عراقية جديدة يستبسل بها أبطال العراق من اجل استعادة ارضهم وتحرير مواطنيهم والقضاء على ماتبقى من عصابات داعش الإرهابية.
يا أبناء شعبنا الكريم
كما عهدتم ابنائكم رجال النصر أين ماحلوا سيزفون لنا بشائر الانتصارات التي سنوافيكم بتفاصيلها اول بأول.
ونهيب بكافة وسائل الاعلام الالتزام بالتوصيات والتنسيق مع خلية الاعلام الحربي في تغطية العمليات العسكرية من اجل دقة الخبر والمعلومة

وما النصر الا من عند الله

الفريق قوات خاصة الركن
عبد الامير رشيد يارالله
قائد عمليات قادمون ياتلعفر
 
عودة
أعلى