إعلام الربيع العراقي :

مواطنو قضاء الزبير غربي البصرة يكشفون أنّ الشركة التي تتولى حالياً إعمار شوارع القضاء هي نفسها التي دمرت هذه الشوارع وحولتها إلى ترابية قبل "6" سنوات، ويبينون أنّها تابعة لأحزاب سياسية معروفة في المحافظة.
Dw9to_LWoAAe0Bh.jpg
 
قتلى وجرحى من القوات المشتركة بينهم قيادي بالحشد جراء هجوم استهدفهم في قاطع #الرشاد بكركوك .... صور وأسماء بعض الجرحى




DxDxFb_WsAELhUG.jpg
 
آمر فوج حماية المنشآت النفطية العميد ( خيرالله الجبوري ) يفتتح لوحة لصور قتلى عناصر وضباط حقل علاس النفطي في مقر الفوج شرقي صلاح الدين

Dw-OKAiV4AArpCK.jpg
 
فوج طوارئ الثامن التابع لمليشيا بدر ينعى كل من آمر السرية الرائد ( أحمد الجوراني ) و عنصر آخر ( فيصل فنجان ) بعد تعرض على موقع لهم بمنطقة قولاي غرب

Dw-rqfbXcAAe0VP.jpg
 
محافظة المثنى تسجل أعلى نسبة فقر في العراق

رووداو - أربيل
أعلن عضو مجلس محافظة المثنى، عمار الغريب، أن نسبة الفقر في المحافظة بلغت 45% وهي أعلى نسبة بين المحافظات العراقية.
وقال الغريب لشبكة رووداو الإعلامية إن "محافظة المثنى من أفقر المحافظات في العراق وهي غير مشمولة بالمشاريع والخدمات منذ 2003 ولغاية اليوم".
وأضاف أن "ضعف التمثيل الحكومي وقلة فرص العمل أدى إلى ارتفاع كبير في نسبة الفقر"، متهماً "وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بعدم منح المثنى حقوقها في دعم المشاريع ورعاية الشباب، كما أن دوائر الرعاية الاجتماعية في المثنى تعاني من فوضى وإرباك في العمل".
وأشار الغريب إلى أن المخاوف من الارتفاع الكبير في نسبة الفقر تم طرحه داخل قبة البرلمان من قبل نواب عن المحافظة، فضلاً عن مخاطبات مستمرة مع الحكومة"، مبيناً "نتوقع أن تلتفت الحكومة وتجد الحلول لهذه الأزمة التي قد تترك آثاراً لا تحمد عقباها".
وحذر عضو مجلس محافظة المثنى أن "ارتفاع نسبة الفقر في المثنى تزامن مع ارتفاع معدلات الجريمة في المحافظة"
 
عودة
أعلى