#خاص
:: صدور امر ديواني موقع من رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي يقضي باحالة ثلاثة من كبار قيادات جهاز مكافحة الارهاب الى التقاعد لبلوغهم السن القانوني و انتفاء دواعي تمديد فترة خدمتهم بعد انتهاء الحرب ولفسح المجال امام الطاقات الشابة لتسنم المناصب وضخ دماء جديدة فيها


اذ تم اقالة كل من

قائد قوات جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي

قائد العمليات الخاصة الثالثة الفريق الركن سامي العارضي

نائب رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن مناف التميمي

القرار جاء مطابقا لاحكام المادة 45 من قانون الخدمة و التقاعد العسكري رقم 3 لسنة 2010

203BB661-C962-4D95-85A4-64CF35EFC2A4.jpeg
09F8BA92-8D24-41BF-A4D9-4D1B79FF5D92.jpeg
97F85ECF-D5A5-44B8-995E-A141430A63F0.jpeg
E187DB76-E0BC-4153-B3C9-68FEAB2258E2.jpeg
 


9BD0AFBC-9C85-4F3F-8F6C-CDE18C33C4A4.jpeg


ألقى جهاز المخابرات الوطني العراقي القبض على أحد قيادات تنظيم داعش، المدعو حمزة الكردي، في بغداد، وذلك بالتعاون مع إحدى محاكم التحقيق وقيادة عمليات بغداد.

وذكر بيان صدر عن قيادة الجهاز، اليوم وقد حصلنا على نسخة منه، إنها تمكنت من إلقاء القبض على أحد قيادات تنظيم داعش، المدعو جمال خليل طه زناد المشهداني والمكنّى بأبي حمزة الكردي”.

وأوضحت القيادة في بيانها أن “الكردي كان يشغل مناصب رفيعة في ولاية شمال بغداد، وولاية كركوك، إضافة إلى لعبه دوراً رئيسياً في تنفيذ العديد من العمليات “الإجرامية”، التي طالت العديد من المواطنين في العراق”.

وبينّت أن “أهم تلك العمليات هي قصف مدينة تازة بالقذائف والصواريخ الكيمياوية، وقيادته لمعركة الحويجة التي أسفرت عن أسر 15 عنصراً من قوات البيشمركة، وكذلك عملية السيطرة على مدينة البشير في كركوك، كما شارك بالهجوم على مدينة تدمر الأثرية في سوريا”.

وكشف البيان إلى أن “العملية تمت بعد رصد الكردي الذي تنقل بين دولتين من دول الجوار حتى عاد إلى بغداد ليستقر فيها”، مشيراً الى أن “الاعتقال تم بعملية خاطفة بالتعاون مع محكمة تحقيق إرهاب الكرخ، وقيادة عمليات بغداد قبل أن يتم تدوين اعترافاته قضائياً”
 
فرانس بريس: العراق يعتزم تقديم خطّة استغنائه عن الكهرباء الإيرانيّة إلى الأميركان.
 
مقتل ابو جمال الجنابي امر فوج في اللواء 110 الحشد الشعبي الاياني وإصابة نجله
أثر انفجار عبوة ناسفة في ناحية السعدية



DtMtQqeX4AIlPGG.jpg



DtMtRDdXQAMgdCc.jpg

DtMtRTfXgAgPTSo.jpg
 
سخرية كبيرة جدا على مواقع التواصل الاجتماعي إثر بيان جديد أعلن من خلاله #التحالف_الدولي عن مقتل قيادي في صفوف تنظيم الدولة يدعى كتكوت
ومختصون يؤكدون أن التحالف والقوات العراقية وقعوا في خطأ كبير بهذا إعلان كاذب وأنه لايوجد أي قيادي إرهابي بهذا إسم

v_news


DtKym1lXoAIV3ip.jpg
 
العراق || العثور على مقبرة تضم جثث عدد من عناصر الحشد العشائري بينهم القيادي المدعو سراج المزهر الباغوز بعد أن تم خطفهم في وقت سابق من قرية الشجرة في الحويجة
DtMhSKWVsAAQUtc.jpg
 
عمر الحلبوسي :

في مثل هذا اليوم استشهد الشيخ المجاهد خالد حمود الجميلي منظم اعتصامات والذي طالته أيادي الغدر والخيانة بعد التهديد باستهداف الاعتصامات عام 2013. رحمك الله شخينا المجاهد وجعل قبرك روضة من رياض الجنة وعواض الله المسلمين مجاهدين من أمثالك. عهداً لن ننساك


DtQjJ7_VYAEQoMY.jpg
 
برلمانية تكشف عن "مافيات الفساد" في الوزارات والهيئات العراقية


أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم السبت، على ضرورة قيام رئيس الوزراء بإعادة "فلترة" المفتشين العامين في الوزارات والهيئات بعد أن بات فساد بعض المفتشين يزكم الأنوف .

وأوضحت في بيان أورده مكتبها الإعلامي وتلقت شبكة رووداو الإعلامية، نسخة منه :" ان فساد بعض المفتشين العامين بات بشكل علني بلا خوف أو خجل، ولا يوجد حال أسوأ وأخطر من الحال الذي ينطبق عليه المثل (حاميها حراميها) ".

وأضاف البيان :" ان مفتش إحدى الهيئات يتواجد حالياً مع احد الشخصيات المهمة والبارزة في فيللا في تركيا على نفقة صاحب الشركة الاقليمية المتحدة للتموين الغذائي عبدالله غازي شريف العيتاني، لإبرام عقود الهيئة مع تجار مافيات الفساد ".

وخاطبت نصيف بعض المفتشين :" كفاكم اكلكم السحت الحرام وتدعون خلاف ذلك " ، مطالبة رئيس الوزراء بإعادة فلترة وغربلة المفتشين واستبعاد ومحاسبة الفاسدين وعدم الرأفة بهم .


عن موقع رووداو
 
فيضانات كبيره حصلت خلال هذه اليومين في الموصل وشمال العراق بالعموم وفي حوض نهر دجله
















 
عودة
أعلى