: بداية هدم اوكار الارهاب بالعواميه

وبنظرك اخي Ghost21 ما السلاح الامثل للقوات الخاصة ولاحداث المسورة حالياً ؟
قوات الامن الخاصة عندها الG36K,C وكلاهما يفيان بالغرض ان اضفت لهم اوبتكس محترمة لأن الاوبتيكس تعطيك MOA في حدود ال٢ عند مسافة ٢٠٠ ٢٥٠ ياردة
و٠ MOA عند اقل من ١٠٠ ياردة مما يعني توفير اكبر للذخيرة
والنسختين K,C كاربين معناها مناسب جدا للاشتباك في المناطق المبنية والCQB
اما الكلاش بكل نسخه ابعد عنه مايصلح حتى لصيد وبران وجرابيع

بارك الله بعلمك لو شي من التبسيط او التفصيل لتعم الفائدة .
واياك يارب
شوف الMOA شرحه مستحيل نظريا وشرحتها بالتفصيل في السناب شات وبحاول اجمع المقاطع من جديد عشان احطها في حسابي في تويتر فاصبر علية
لكن بشكل سريع لما تطلق سلاحك لمسافة محددة تلاقي طلقتك ما اصابت انحرفت بشكل عمودي فكيف تعدلها ؟ عن طريق حسابات الMOA وهي نسبة مابين المسافة العمودية بالانش (طيحة الطلقة) والمسافة الافقية بالياردة

اما الLong stroke والShort stroke اولا انا غلطت لما قلت الكلاش لونق ستروك هو شروت ستروك
شوف يا علي
الاسلحة النارية على مستوى بندقية هجومية لها ٣ طرق مشهورة لتحريك مجموعة البولت او الترباس عن طرق الغاز ٢ منها تعتمد على بستون (بستم)
اولها Long Stroke بستون
ثانيها Short Stroke بستون
أخيرا الDirect Gas Impegiment مافي بستون
البستون شغلته هو تظيم رجوع الغاز للبولت قروب بحيث ان البولت ماتاخذ قوة دفع زيادة عن حاجتها مما حيسبب اجهاد على البولت وحتى الهامر والسستة والذراع الحاكم والخ
+ البستون ميزته انه مايخلي مجموعة البولت حارة بزيادة وبرضه بسبب تنظيم الغاز ماراح تلاقي حشف وFouling اثناء التنظيف
بالنسبة للغاز الدايركت
عكس ذا كله ميزته الوحيدة يخفف الارتداد لانه مافي بستون بيتحرك
وهذا اللي سبب مشاكل التعليق في اول نسخة من الM16 وهي نسخة A1 انه ماكان فيه بستون ينظم دخول الغاز تسبب في رفع حرارة السلاح واتساخه بسرعة رغم انه الام١٤ والام١ والاسلحة القديمة كانت فيها بساتن

الفرق بين اللونق ستروك والشورت ستروك باين من الاسم هو الطول بس لا اكثر يعتمد على طول السبطانة لكن مؤخرا حتى في الDMR النص اوتو تلاقي شورت ستروك بستون
لكن الشورت احسن لانه مافيه ارتداد كبير ويحافظ على دقة السلاح ومعدل رمايته العالي
بالنسبة للاستخدام الامني والعسكري لازم سلاح شورت ستروك بستون
اما للاستخدام المدني فما حتفرق معاك
الفرق باختصار مابين النظامين

فرار المئات من سكان العوامية بعد اندلاع الاشتباكات

الحكومة السعودية : طلب من بعض الاحياء . اخلا منازلهم ووفرت لهم سكن بالمجان+انترنت مجاني:D.. والاخلاء . على حسب رغبتهم وليس مجبورين على ذالك ولكن تفضل ذالك
السبب: المطلوبين . والعمليات الامنية قريب من الاحياء السكانية : وخوف تضرر السكان

عمرو حسين احدى امرين

1- اخواني حاقد واسال الله لك المزيد فحكومتك قد تم احراقها

2- رافضي متنكر ومن اذناب الفرس المجوس وهذا الاقرب

وقريبا سيتم احراقكم

عمرو حسين احدى امرين

1- اخواني حاقد واسال الله لك المزيد فحكومتك قد تم احراقها

2- رافضي متنكر ومن اذناب الفرس المجوس وهذا الاقرب

وقريبا سيتم احراقكم

الاخ الكريم نقل الخبرمن BBC حرفيا..وحتى الخبر من BBC متوازن وذكر رواية الطرفين لعدم امكانية تواجد مراسل للتحقق بنفسه من الوضع على الارض

عاجل .. . الجهات الأمنية في القطيف تُطيح بعدد من المطلوبين . .

عاجل .. . الجهات الأمنية في القطيف تُطيح بعدد من المطلوبين . .

والله استغرب من برود الموضوع مع انه موضوع مهم جدآ : تنظيف العوامية من اذناب ايران وانتهاء مسلسل عمليات قتل الجنود الذي استمر 6 سنوات

وفق الله رجال الامن في عملهم وحماهم ولدي تعقيب بسيط على إهتمام الجندي بالتجهيزات فالمشكلة ليست في مراكز التدريب بل في المعسكرات بعد التخرج فقبل عدة سنوات قريب لي كان يعمل مدرب اسلحة في مدينة تدريب الامن العام في المدينة كان يشتكي من سوء الاهتمام بالتجهيزات ويقول لدينا في المركز ندربهم على الانضباط والاهتمام بالتجهيزات ولايتخرج إلا وقد تعلم الانضباط بشكل كامل ولكن بمجرد مخالطته للقدامى في قطاعاتهم عدة اشهر ويتطبع بطباعهم ونفس الكلام عاشه قريب لي تخرج قبل اكثر من سنة ونصف وتعين في الدوريات الامنية ويقول كنت متحمس وعند اول عمل لي دخلت القسم لتسليم حالة وكنت بكامل استعدادي وهندامي كما تدربت ودخلت على رائد وكان فاتح ازارير البدلة ويسولف مع رقيب عنده فأديت التحية بشكل صحيح ووقفت بإستعداد كما تعلمت فضحك علي ويقول للي عنده اخر مرة شفت التحية هذه في الكلية يعني بإختصار المشكلة ليست في التدريب بل في الاشرا ف العسكري داخل القطاعات وعدم الاهتمام بهذه الامور

والله استغرب من برود الموضوع مع انه موضوع مهم جدآ : تنظيف العوامية من اذناب ايران وانتهاء مسلسل عمليات قتل الجنود الذي استمر 6 سنوات
الملل من استمرار الوضع مثلها مثل حرب اليمن

بالعكس هذا الوضع مافيه ملل : شان داخلي ومهم وهو اول البدائيات مع الصدام الايراني
المشكلة هذي مجتمعية يبدوا مع الشي بحماسة
ثم تبرد السالفة و تكرر اخبار العوامية او الحد تصبح شي روتيني الا اذا فيه شي كبير
عندك عاصفة الحزم في اول الشهور كان الناس متابعة و متحمسة الان صار خبر روتيني

معلومات خاطئة ومصدرك غير محايد نرجو الالتزام .

يا راجل السعودية فقط من تستطيع ان تنفي هذه المعلومات طالما خاطئة خلى مسؤول سعودي يطلع ينفي
ليس انت من تقول هذه معلومات خاطئة او غير
نحن نتحدث عن جريدة عريقة مثل بي بي سي تتميز بالحيادية الى حدا ما
و لو حطينا بي بي سي عربي مع المحطات العربية عارف انت هتكون ايه النتيجة
نرجو ايضا من الادارة ان تكون محايدة ولا تدخل
انا جبت خبر من مصدر محترم الى حدا ما
صح او غلط النقد دا يتوجه للجريدة مش ليا انا
انا مجرد ناقل الخبر و لم اتحدث باسلوب شخصي

يا راجل السعودية فقط من تستطيع ان تنفي هذه المعلومات طالما خاطئة خلى مسؤول سعودي يطلع ينفي
ليس انت من تقول هذه معلومات خاطئة او غير
نحن نتحدث عن جريدة عريقة مثل بي بي سي تتميز بالحيادية الى حدا ما
و لو حطينا بي بي سي عربي مع المحطات العربية عارف انت هتكون ايه النتيجة
نرجو ايضا من الادارة ان تكون محايدة ولا تدخل
انا جبت خبر من مصدر محترم الى حدا ما
صح او غلط النقد دا يتوجه للجريدة مش ليا انا
انا مجرد ناقل الخبر و لم اتحدث باسلوب شخصي

رد غريب عجيب : احنا اصحاب الارض . نعايش الموضوع ونشوفه بعيونا . وينتشر بينا على الوتساب وغيرها
يعني ناس مدركين مايحصل في وطنا وبلدنا . تجي تقول لازم يطلع مسؤول سعودي ينفي . يعني تبي مسؤول يطلع لعيونك يقول انا طلعت عشان العضو في منتدى الدفاع والتسليح وانفي الكلام؟؟؟

رد غريب عجيب : احنا اصحاب الارض . نعايش الموضوع ونشوفه بعيونا . وينتشر بينا على الوتساب وغيرها
يعني ناس مدركين مايحصل في وطنا وبلدنا . تجي تقول لازم يطلع مسؤول سعودي ينفي . يعني تبي مسؤول يطلع لعيونك يقول انا طلعت عشان العضو في منتدى الدفاع والتسليح وانفي الكلام؟؟؟
يا راجل يرد على ال بي بي سي عربية مش عليا انا
انا مالي
وبعدين انت هتعرف ازاى ايه اللى بيحصل في العوامية و هيا منطقة امنية محظور دخولها علشان فى عمليات بتقوم بها الشرطة فيها !!!

انا مالي
وبعدين انت هتعرف ازاى ايه اللى بيحصل في العوامية و هيا منطقة امنية محظور دخولها علشان فى عمليات بتقوم بها الشرطة فيها !!!
السعودية ما ترد في العادة على ترهات الكلام من زمن الا اذا كان كذبة قوية جدا

محتوى الخبر نفس اللي ينقله الأعضاء هنا

انا مالي
مشكلتك
تسمع وتردد بشكل ركيك

هل كلفت نفسك بالبحث في يوتيوب مثلاً عن الوسائل الإعلامية "الحيادية" التي دخلت للمنطقة "الأمنية المحظورة" ؟

عودة
أعلى