MIA1

عضو جديد
إنضم
18 أبريل 2014
المشاركات
32,325
التفاعل
124,115 81 0
‏انطلاق فعاليات "جند الصحراء 2" بمشاركة كتيبة من الجيش البريطاني Via ⁦‪@sabqorg‬⁩

IMG_5611.JPG
 
  • وكالة الأنباء السعودية (واس)


    2 2 20,840



    انطلقت اليوم فعاليات تمرين "جند الصحراء 2" الذي يقام بمركز التدريب التكتيكي بالمنطقة الشمالية الغربية بمشاركة قوة واجب من لواء الأمير سلطان بن عبدالعزيز السابع وكتيبة من الجيش البريطاني ، بحضور قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن ظافر بن علي الشهري.



    وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، عقب ذلك تقدم قائد طابور العرض العسكري للاستئذان لرفع أعلام الدول المشاركة بالتمرين، ثم عزف السلام الملكي ورفعت أعلام الدول المشاركة في التمرين .



    وقال مدير عمليات المنطقة الشمالية الغربية العميد الركن يوسف خير الله الشهراني: تمرين "جند الصحراء 2" الذي ينفذ مع الجانب البريطاني الصديق يهدف إلى اكتساب المهارات القتالية والتدريب من خلال استخدام المشبهات التكتيكية لرفع مستوى التخطيط والإعداد والتنفيذ .



    وأضاف: سبق تنفيذ هذا التمرين عقد عدة مؤتمرات تم من خلالها وضع النقاط المهمة والأساسية للتجهيز والاستعداد للتنفيذ.



    بعد ذلك قدم المقدم رديتشارد سمث من الجانب البريطاني شكره على ما وجدة من حفاوة وتكريم منذ وصولهم للمملكة العربية السعودية ولكل من ساهم في الإعداد لإنجاح هذا التمرين الذي هو الآن في مرحلة التنفيذ، مؤكداً ان هذا التمرين يهدف إلى تبادل الخبرات وتحقيق الأهداف المرجوة .



    من جانبه، قال قائد المنطقة الشمالية الغربية: هذه التمارين ومنها تمرين "جند الصحراء 2" أحد التمارين المشتركة التي تشارك فيها القوات البرية الملكية السعودية والقوات البرية في الجانب البريطاني سيتبعه عدة تمارين.



    وأكد كفاءة وقدرة المخطط والمقاتل السعودي هي التي جعلت الكثير من جيوش العالم تحاول ان تكتسب الكثير من المهارات على جميع المستويات.



    وأضاف: القوات المسلحة السعودية بكامل أفرعها لها تمارين مع القوات الشقيقة والصديقة على مدار السنة وكثير من دول العالم تسعى إلى أن تشارك القوات المسلحة السعودية في تمارينها للاستفادة من خبرات الضباط والأفراد سواء كانوا مخططين أو منفذين.



    وأردف: تمرين "جند الصحراء 2" تم الإعداد له والتخطيط بحيث يحقق الهدف المنشود من هذا التمرين وهو العمليات القتالية غير النظامية.



    وتابع: الجانب البريطاني يمتلك خبرة واسعة ولأبنائنا المقاتلين على مستوى قواتنا البرية أيضاً خبرة واسعة واجتماع الخبرتين ستضيف لكل جانب من الجوانب أهمية كبيرة جداً في العمليات المستقبلية.



    بعد ذلك؛ تجول قائد المنطقة في مراكز القيادة واطلع على ما يضمه من تجهيزات لتنفيذ التمرين.



 
تمرين "جند الصحراء" يختتم فعالياته بالمنطقة الشمالية الغربية

  • 000-3764736041494514256828.jpg
  • 000-2369056881494514258343.jpg

تبوك 15 شعبان 1438 هـ الموافق 11 مايو 2017 م واس

اختتمت اليوم فعاليات تمرين "جند الصحراء 2" الذي نفذته القوات البرية الملكية السعودية ممثلةً بقوة واجب وكتيبة من الجيش البريطاني، وذلك بمركز التدريب التكتيكي بالمنطقة الشمالية الغربية، بحضور قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن ظافر بن علي الشهري.
وهدف تمرين "جند الصحراء 2" إلى تطوير وتعزيز العلاقات المشتركة السعودية البريطانية، ضمن خطط وبرامج القوات البرية الملكية السعودية التدريبية المشتركة مع الدول الصديقة ، لتعزيز آفاق تبادل وتطوير المهارات لمنسوبيها ، ورفع الجاهزية القتالية والاطلاع على المهارات التي يمتلكها الجانبين المشاركين في التمرين وفق النظم القتالية، والاستفادة من الخبرات وتعزيز التعاون الدولي في مجال العمليات المشتركة وصولاً إلى تحقيق الهدف المنشود في مواجهة التحديات والأزمات التي يشهدها العالم اليوم .
وأكد قائد المنطقة الشمالية الغربية المشرف العام على التمرين، أن تمرين "جند الصحراء 2 " استمر لمدة أسبوعين وحفلت بالعديد من الفعاليات، وكانت بمستوى الإعداد والتخطيط ، مشيراً إلى انه تم اتخاذ الإجراءات لتعزيز الايجابيات التي شهدها التمرين في المراحل القادمة.
وأضاف اللواء الشهري أن التمرين شهد تفاعل ايجابي لتبادل الخبرات واندماج بين الأفراد والضباط المشاركين بفضل جهود الجميع من الجانبين في فترة قصيرة جداً، مقدماً شكره للأصدقاء في الجانب البريطاني على تواجدهم وعلى الجهود التي بذلوها في سبيل إنجاح هذا التمرين المشترك.
من جانبه أعرب قائد الكتيبة البريطانية المشاركة المقدم ريتشارد سمث عن سعادته بمشاركة القوات البرية الملكية السعودية في هذا التمرين وتبادل الخبرات معهم, مقدماً شكره للجميع على ما وجده من حفاوة وترحيب خلال تواجدهم في المملكة

 
ما شاء الله التمرين كثير هذا الايام

لكن وين التجهيز الجديد شي غير معقول وجود هذا التجهيز
C_oy1PkXsAIneUS
 
عودة
أعلى