واشنطن تحبط محاولة تصدير ألياف كربونية للجيش الصيني

عزو البشير

صقور الدفاع
إنضم
14 مارس 2016
المشاركات
1,306
التفاعل
5,470 0 0
الدولة
Sudan
واشنطن تحبط محاولة تصدير ألياف كربونية للجيش الصيني
1-942439.jpg

إحدى المعامل المختصة بإنتاج ألياف الكربون. أرشيف

أبوظبي - سكاي نيوز عربية
قالت وزارة العدل الأميركية في بيان إن مواطنا صينيا اعترف اليوم الجمعة بمحاولة غير قانونية لتصدير ألياف كربونية عالية الجودة تستخدم بشكل أساسي في مجال الفضاء والتطبيقات العسكرية.
وقال البيان إن فو يي سون (53 عاما) أقر بالذنب في إحدى محاكم نيويورك واعترف بأنه حاول شراء ألياف الكربون للجيش الصيني.

ويواجه فو عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما ومن المقرر أن يصدر الحكم عليه في 26 يوليو تموز.


 
اعرف ان الامريكان والغرب لهم السبق بالتطور والصناعات ولكن غريبة يعني الصين لسى ما وصلت الى هذا المستوى من الجودة في صناعة الياف المربون !!
 
خبر عجيب تعتبر الصين قاره صناعيه لوحدها هل هي عاجزه عن صناعه الياف كاربونيه عاليه الجوده
 
يا اخوان الي راح الصين راح يتفاجئ اغلب شغل الصين استنساخ الابتكار والتطوير شي بسيط
 
ليست المرة الأولى الصين منذ سنين تحاول بكل الطرق الحصول على ألياف الكربون خصوصا T-800 من اجل صناعتها الجوية و الدول الغربية واليابان تستغل انهم اكبر مصنعى هذا النوع من ألياف الكربون للضغط على الصين ومحاربة مشاريعها الفضائية
 
وبماذا يستخدم ولماذا هو محظور
يستخدم في بناء بدن الصواريخ والزوارق البحريه الخفيفه وبدن الطائرات

الياف الكربون اخف واقوى من الحديد ومن الالمنيوم

اغلب صناعات الطائرات والصواريخ معتمده عليه اعتماد تام لخفة وزنه
 
اعتقد نفس قضية الكربون الاسود المصرية
والتى ادين وسجن فيها ادكتور / عبد القادر حلمى
 
بالفعل هو من افضل المواد التي يمكن من خلالها ثناعة الابدان وعوادم الصواريخ مادة شديدة الصلابة وتتحمل درجات حرارة عالية تصل الى 3000 c°
 
الياف الكربون عشرات الانواع وأجيال مختلفة وليست نوع واحد وكل نوع يحكمه خصائص وجودة بناءً على الطريقة والمواد المستخدمة في صناعته وبالتالي لكل نوع غرض سواءً مدني أو عسكري.

لا شك أن الصين تصنع كثير من أنواع الكاربون فايبر، لكن الانواع التي تحاول تهريبها الصين هي تقنية حديثة و متقدمة من الصعب تصنيعها لانها ناتجة عن تجارب وأبحاث معقدة وبالتالي فهذه الانواع تمتلك خصائص ميكانيكية ممتازة جداً في تحمل الشد والانكماش والاجهاد على درجات عالية من الضغط والحرارة وبالتالي تكون ملائمة جداً للاستخدام في الانظمة العسكرية التي تمر بهذه الظروف الصعبة أثناء عملها كاجزاء الصواريخ , هياكل الطائرات , القذائف , اجزاء المحركات ومركبات الفضاء مثلاً .


لو اقول لكم ممكن تستغربون أنه هناك أنواع من الكاربون فايبر تتفوق على المعادن القوية والغالية كالتيتانيوم والفولاذ من ناحية تحمل التشوه في أبعاد المادة ومقاومة الـ fatigue ! :

04.gif





والأهم من ذلك أنه ليس قابل للاشتعال وهناك انواع موصلة ممتازة جداً للحرارة والكهرباء من دون تعرضها للتمدد او التلف وبل تتحمل الاحتكاك ولا يحدث لها wear !
 
ألياف الكربون هي مواد تتألف من ألياف دقيقة للغاية ذات قطر يتراوح بين 0.005 و 0.0100 ميليمتر وتتكون في معظمها من ذرات . ترتبط ذرات الكربون ببعضها في مجهرية موازية بشكل أو بآخر لمحور . هذا التوازي أو التوجه يجعل الألياف قوية جدا مقارنة بحجمها.

عدة آلاف من ألياف الكربون معا لتشكيل ليستخدم بذاته أو ليكون . ولألياف الكربون عدة (طرق النسج) مختلفة يمكن جمعها مع راتنج من وتقولب لتشكيل التي تتصف بنسبة عالية من القوة إلى الوزن.

وكثافة ألياف الكربون أيضا هي أقل بكثير من كثافة ، مما يجعلها مثالية للتطبيقات التي تتطلب وزنا منخفضا. خصائص ألياف الكربون مثل المرتفعة، والوزن والتمدد الحراري المنخفضان جعلها تحظى بشعبية كبيرة في تطبيقات الفضاء والهندسة المدنية والعسكرية ورياضة السيارات...
 
اعتقد نفس قضية الكربون الاسود المصرية
والتى ادين وسجن فيها ادكتور / عبد القادر حلمى
بالظبط كده
مصر سباقه فى صناعه الصواريخ ولديها برنامج كبير ويتم تطوير الاسلحه وتصنيع انواع احدث كل عام
كنز الاسرار
 
عودة
أعلى