متابعة زيارة الرئيس المصري إلى المملكة العربية السعودية

هل تتوقع عودة العلاقات السعودية المصرية الى مستوى ما قبل الهجمة الاعلامية على المملكة؟

• مجموع المصوتين
    45
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ما قد يقدمه السيسى للسعوديه مجرد تصريحات لا اكثر زى مسافه السكه..... انتو غاليين علينا.....انتو نو ر عنينا........... مجرد تصريحات وعن تجارب سابقه

اما موضوع تيران وصنافير لا اعتقد ان يحدث جديد خوفا من الغضبه الشعبيه خصوصا وان شعبيته فى تراجع مستمر كل يوم ولايريد المجازفه بنظامه على الاقل فى الوقت الحاضر.

اما موضوع مكافحه الارهاب فهو موضوع مثل المتاهه لا تعلم بدايته ولا نهايته

با ختصار مفيش جديد الموضوع كله تلطيف للاجواء...........خصوصا بعد التقارب السعودى السودانى الاثيوبى

دمتم بحب

ما قد يقدمه السيسى للسعوديه مجرد تصريحات لا اكثر زى مسافه السكه..... انتو غاليين علينا.....انتو نو ر عنينا........... مجرد تصريحات وعن تجارب سابقه

اما موضوع تيران وصنافير لا اعتقد ان يحدث جديد خوفا من الغضبه الشعبيه خصوصا وان شعبيته فى تراجع مستمر كل يوم ولايريد المجازفه بنظامه على الاقل فى الوقت الحاضر.

با ختصار مفيش جديد الموضوع كله تلطيف للاجواء...........خصوصا بعد التقارب السعودى السودانى الاثيوبى

دمتم بحب

وهل تعتقد ان السعودية تنتظر مسافة السكه وانتو غالين علينا وانتو نور عنينا هذه سياسة دول وليست افلام سينمائيه

تيران وصنافير بالنهاية الارتياح التام من قبل المملكة وشعبها والغضب التام من قبل الحكومة المصرية وشعبها هنا يبين لك من الذي واثق بملكية الجزر

مكافحة الارهاب وغيره اصبح فقط مترسخ لدى مصر بالدعم المالي والدعم المالي سيقابل بشروط بالتاكيد خصوصا ان المديونية تكثر اكثر واكثر

النقطة الاخيرة اتفق معك بها لكن السعودية مكملة مع التقارب في افريقيا كلها لان افريقيا حاليا ومستقبلا ستكون ملاذ الدول الكبرى من يملك بها النفوذ

وهل تعتقد ان السعودية تنتظر مسافة السكه وانتو غالين علينا وانتو نور عنينا هذه سياسة دول وليست افلام سينمائيه

تيران وصنافير بالنهاية الارتياح التام من قبل المملكة وشعبها والغضب التام من قبل الحكومة المصرية وشعبها هنا يبين لك من الذي واثق بملكية الجزر

مكافحة الارهاب وغيره اصبح فقط مترسخ لدى مصر بالدعم المالي والدعم المالي سيقابل بشروط بالتاكيد خصوصا ان المديونية تكثر اكثر واكثر

النقطة الاخيرة اتفق معك بها لكن السعودية مكملة مع التقارب في افريقيا كلها لان افريقيا حاليا ومستقبلا ستكون ملاذ الدول الكبرى من يملك بها النفوذ
اتفق معك لا اختلف

دمتم بحب
اعتقد العلاقات لن تعود كما كانت والله اعلم ممكن تكون لايقاف النزيف المستمر والخلاف المتسع بين البلدين لا اكثر

اعتقد العلاقات لن تعود كما كانت والله اعلم ممكن تكون لايقاف النزيف المستمر والخلاف المتسع بين البلدين لا اكثر

اهلا اخي نايتهوك. اعتقد انني اتفق معك لكن بتفصيل اوسع قليلا.

نحن الان فهمنا التركيبة المناسبة للتعامل مع الاشقاء في مصر. هناك اشياء نستطيع طلبها مباشرة من الاخوة المصريين بحكم العلاقات والاخوة والصداقة والمصر المشترك وايضا بحكم المصالح المشتركة. هذا الجانب من العلاقة لن يتغير. الجانب الاخر من العلاقة وهو الاشياء التي نحتاجها جدا ومصر لا ترغب في التعاون معنا فيها هنا نتحدث عن ادخال طرف ثالث لتقريب وجهات النظر مثل الرئيس الامريكي والادارة الامريكية الجديدة. في المسألة السورية مثلا، الادارة المصرية الحالية لم تكن ترغب في الضغط على الجيش السوري الوطني لاسباب تخصها (بغض النظر عن الواقعية او نبل هذه الاسباب)، الادارة الامريكية وجهة نظرها اقرب قليلا لوجهة النظر السعودية في بعض الملفات وبهذا نستطيع ان نحصل على ما نريد (ليس كل ما نريد بالطبع) من الادارة المصرية عن طريق توحيد الموقف السعودي الامريكي والذي سيقترب منه الموقف المصري بلا شك كما حدث في ادانة مصر لتدخلات ايران على استحياء في القمة العربية.

سابقا ايام الرئيس حسني مبارك كان هناك تفاهم على كل شيء وكانت المنطقة مستقرة نسبيا. الان لن نستطيع ان نتفاهم على كل شيء، هناك تفاهمات بالحد الادنى وهي سبب استمرار العلاقة، لكن في ملقات اخرى يجب ادخال الوسيط الامريكي للضغط على الادارة المصرية لقبول شيء قريب من وجهة النظر السعودية. وهو ما حدث اكثر من مرة حتى الان وكان نموذجا ناجحا.

بالنسبة لي كمراقب، سيستم التعامل مع مصر وادارتها الجديدة نضج تماما. ولهذا لا داعي لتدهور العلاقة فهي ستستمر.

النقطة الاخرى، كل طرف مؤيد او معارض للعلاقة سواد كان سعودي او مصري يحلل الامور بالتمني، وهذه مشكل صراحة. الحقيقة واضحة وهي متشعبة في جزء منها لن تعجب بعض السعوديين وفي جزء منها لن تعجب المصريين. اللي يقولك مصر انتصرت على السعودية او السعودية انتصرت على مصر مش فاهم حاجة.

ميرسي،

اذا تتفق نعم واذا لا لع ..
انا لي مصالح مع مصر قبل مجيء الادارة الامريكية الجديدة! ليه آخذ مصلحتي بطرق ملتويه وطويله! بينما بوجود القوي بختصرها ؟ يعني مصالحي وحدة قبل امريكا وبعد دخولها. او عندك غير هالكلام ؟

انا لي مصالح مع مصر قبل مجيء الادارة الامريكية الجديدة! ليه آخذ مصلحتي بطرق ملتويه وطويله! بينما بوجود القوي بختصرها ؟ يعني مصالحي وحدة قبل امريكا وبعد دخولها. او عندك غير هالكلام ؟

الإدارة الامريكية موجودة ومشرفه قبل وبعد وتملك مفاتيح المنطقة قبل وبعد ..

مش عايز اكتب رد يزعل حد مني.. بس التلات صفحات دول هيبينوا لاي زائر من سر المشكله في العلاقات مين الطرف المستعلي ومين الطرف اللي همه ترجع العلاقات لما كانت... موقف المصريين واضح وموقف السعوديين ( البعض) واضح..
مين هما دعاة الفتنه بين المصريين والسعوديين ويرجع بعد كده يقولك اصل الاعلام المصري بيقول ويشتم وكلام من ده.. مانت يا حبيبي جزء من الاعلام السعودي برضه.. العاقل من يري ان مصر والسعوديه علي الرغم من اختلافهم في موضوع سوريا يجب ان يظلوا كتله متحده. والاحمق من يلجا للضغاين ويبحث في الجروح كلما حانت محاولة الصلح.. وادينا بتفرج علي الهري. Keep going people

مش عايز اكتب رد يزعل حد مني.. بس التلات صفحات دول هيبينوا لاي زائر من سر المشكله في العلاقات مين الطرف المستعلي ومين الطرف اللي همه ترجع العلاقات لما كانت... موقف المصريين واضح وموقف السعوديين ( البعض) واضح..
مين هما دعاة الفتنه بين المصريين والسعوديين ويرجع بعد كده يقولك اصل الاعلام المصري بيقول ويشتم وكلام من ده.. مانت يا حبيبي جزء من الاعلام السعودي برضه.. العاقل من يري ان مصر والسعوديه علي الرغم من اختلافهم في موضوع سوريا يجب ان يظلوا كتله متحده. والاحمق من يلجا للضغاين ويبحث في الجروح كلما حانت محاولة الصلح.. وادينا بتفرج علي الهري. Keep going people

نحن اكبر دوله داعمه لمصر ولاكننا لا نرضى بما يحصل والانتقاص المتعمد لنا كشعب مهد الاسلام وانطلاق الرساله على يد مجموعه من الغوغائيين ممن يسمون أنفسهم إعلاميين أو اشتراكيين أو ناصريين او غيرهم ،، لنا الحق في الدفاع عن أنفسنا وعن مصالحنا ،، لا يمكن ان تدعم عدو يحرق اخوتي وأعتبرك حليف وهذا الامر واضح في علاقتكم مع قطر وتركيا لماذا تسمحون لانفسكم فعل وتحررمون على غيركم فعله ،، الجزر سعوديه انا مقتنع بذالك وحكومة بلادي وحكوماتكم أيضا ،، لماذا الحساسيه والشتيمه لنا اذا ،، أمامكم حكومتكم تفاهموا معها ولا دخل لنا بهذا الامر ،، اما موضوع السيسي فالجميع ناقم عليه بعد تسريب الفيديو وقتلهم للمدنيين بدم بارد وهنا المشاعر دينيه عروبيه ،، والمصريين أنفسهم ناقمين عليه بسبب تردي الوضع الاقتصادي ومنهم من يراه منقلب وهنا مشاعر وطنيه اخي ،،.

احنا اذانا شديد علي اسرائيل فقط فلو انت اسرائيلي فكلامك حقيقه..
غير كده دولتنا لم تؤذي دوله عربيه حتي من اوت ودربت واطلقت ارهابيين لقتل رئيسها في التسعينات..
تاريخنا مشرف بفضل الله والتاريخ مبيكذبش..

الحكومات المصريه بشكل عام ظهر منها شخصين اذونا بشكل مباشر محمد علي وعبدالناصر وشخص جعل العلاقه الشعبيه في الحضيض وهو السيسي ،، تم تدمير اللحمه الشعبيه بإعلامه المنافق ،، وانت تعلم هذا الامر جيدا اخي ،،.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى