انباء عن اطلاق سراح الصيادين القطريين المختطفين في بغداد الان .

سومري

عضو مميز
إنضم
26 مايو 2016
المشاركات
10,962
التفاعل
17,370 56 0
الدولة
Iraq
انباء عن اطلاق سراح الصيادين القطريين المختطفين في بغداد

الجمعة 21 نيسان 2017 12:32
-

+

NB-201598-636283641934743374.jpg



المصدر السومرية نيوز :
 
طائرة قطرية منذ اربع ايام رابظه في مطار بغداد في انتظار الافراج عن الصيادين القطريين من العائلة الاميرية .
 
420171812512259.jpg

طائرة قطرية بمطار بغداد لنقل مختطفين من العائلة الأميرية
حجم الخط: ع ع ع
لندن- عربي21- محمد عبد السلامالثلاثاء، 18 أبريل 2017 01:20 ص

أكد مصدر مطلع لصحيفة "ميدل إيست اَي" البريطانية أن طائرة قطرية كانت في مطار بغداد الأحد، بانتظار نقل 26 قطريا ينتمون لعائلة الأمير آل ثاني، كانوا اختطفوا في العراق عام 2015.

وأشارت الصحيفة إلى أنه كان ينتظر أن يتم الإفراج عنهم كجزء من الصفقة التي عقدت لتبادل أسرى ومختطفين بين النظام السوري والمعارضة، برعاية قطرية.

وقبل يومين، تحدثت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن تداخل مصير 26 صيادا قطريا اختطفوا في العراق، قبل نحو أربع سنوات مع المفاوضات الجارية حول اتفاق كفريا والفوعة، القاضي بتسهيل الحصار المفروض على القريتين منذ أكثر من أربعة أعوام.

وقالت الصحيفة البريطانية، في تقرير ترجمت أجزاء منه "عربي21": تزامن إطلاق سراح اثنين من الصيادين القطريين (ممن تم اعتقالهم في العراق، بعد عبورهما للحدود العراقية السعودية في ديسمبر 2015)، مع الاقتراب من التوصل إلى اتفاق بين فصائل المعارضة بقيادة أحرار الشام وبين الوفد الإيراني.

ونقلت "الغارديان" عن مصدر مقرب من العملية التفاوضية قوله إن الجهود المكثفة لإطلاق سراح الصيادين ساعدت في التوصل إلى اتفاق كفريا والفوعة.

وأشارت الصحيفة إلى اعتقاد سائد بأن مليشيا "كتائب حزب الله" العراقية التابعة للحرس الثوري الإيراني، بقيادة أكرم الكعبي، هي من تحتجز المواطنين القطريين.

يشار إلى أنه خطف نحو 100 مسلح على متن عشرات السيارات رباعية الدفع 26 شخصا من مجموعة صيد قطرية، كانت تخيم في منطقة صحراوية بمحافظة المثنى جنوب العراق.

وتمت عملية الاختطاف فجر يوم 16 ديسمبر/ كانون أول 2015، في معسكر صحراوي بالقرب من الحدود السعودية، على بعد 370 كيلومترا جنوب شرق العاصمة بغداد.
 
مليار دولار+اسرى ايرانيين وشيعه في يد الثوار في سوريا . هذا الثمن سنرى مواقف قطرية . أقوى في حال الافراج عن الاسرى القطريين
قطر . سترد الصاع صاعين .. وستنفق بدال المليار مليارين . لجل رد الصاعين
 
نتيجة صفقة مع ايران في سوريا!!
بالنتيجة يعني ان ايران تعلم الجهة الخاطفة ولم تقدم معلومات طوال هذه المدة التي تجاوزت السنة
هذه ايران الذي يسميها بعض العراقيين بـ الحليف
الحليف يعبث بأمن العراق والحكومة العراقية تبارك العمل!!
لو كانت هناك حكومة تحترم نفسها وسيادتها كانت على الاقل قدمت رسالة احتجاج للايرانيين ، بدل التصفيق لهذه الصفقة المشبوهة!!.
 
ممن تم اعتقالهم في العراق، بعد عبورهما للحدود العراقية السعودية في ديسمبر 2015

مفروض السعودية تتحمل مسؤولية الافراج عنهم
ليش يسمحون لهم دخول العراق من أراضي السعودية ؟

ذهبوا للصيد فتم اصطيادهم !
 
مفروض السعودية تتحمل مسؤولية الافراج عنهم
ليش يسمحون لهم دخول العراق من أراضي السعودية ؟
دخلوا بفيزا رسمية مقدمة من العراق بهدف ممارسة الصيد
والعبادي قال قبل يومين ان دخولهم كان رسمي
شاهد الفيديو
 
دخلوا بفيزا رسمية مقدمة من العراق بهدف ممارسة الصيد
والعبادي قال قبل يومين ان دخولهم كان رسمي
شاهد الفيديو

اها
الله يعينهم

والله شكل طير العراق لذيذ يستحق المخاطرة من أجله :D
 
عاجل

الداخلية العراقية تتسلم الان الصيادين القطريين تمهيداً لتسليمهم الى الوفد القطري المتواجد في بغداد .
 
السومرية نيوز/ بغداد
أفاد مصدر خاص، الجمعة بأن وزارة الداخلية العراقية تسلمت الصيادين القطريين المختطفين في العراق ، فيما لفت الى أن الافراج عن المختطفين جرى برعاية رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الأعرجي، مؤكدا أن الأخير بذل جهوداً استثنائية لضمان سلامة المختطفين وعدم ربط القضية بجانب سياسي.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الصيادين القطريين ينتسبون للعائلة المالكة في قطر والذين اخطفوا في العراق منذ أكثر من عام، جرى تسليمهم، اليوم، الى وزارة الداخلية العراقية"، مبينا أن "الافراج عن المختطفين جرى برعاية رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الأعرجي".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "وزير الداخلية قاسم الأعرجي بذل جهوداً استثنائية لضمان سلامة المختطفين"، مشيرا الى أن "الاعرجي حرص على عدم ربط القضية بالمال أو بالسياسة".

وأفادت أنباء، في وقت سابق اليوم الجمعة، بأن الصيادين القطريين المختطفين في العراق جرى إطلاق سراحهم في بغداد.

وكشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية، أمس الخميس، أن طائرة قطرية تنتظر لليوم الرابع على التوالي في بغداد لنقل 26 مختطفا قطريا، مشيرة إلى أن ذلك يأتي كجزء من صفقة إقليمية ترتبط بعملية إجلاء سكان أربع بلدات محاصرة في سوريا.

كما كشفت صحيفة سعودية، الثلاثاء (18 نيسان 2017)، عن وجود وفد قطري في بغداد للتفاوض بشأن إطلاق الصيادين القطريين الذين اخطفوا في العراق منذ أكثر من عام، مبينة أنه من المتوقع التوصل إلى صيغة للتفاهم في غضون 48 ساعة، فيما أشارت إلى أن قطر دفعت مبلغ مليار دولار مقابل إطلاق سراحهم.

وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري اعتبر، السبت (16 كانون الثاني 2016)، حادثة اختطاف الصيادين القطريين "إهانة" للعراق، فيما أكد أن المساعي مستمرة لإطلاق سراحهم سريعاً.

يذكر أن القطريين كانوا ضمن مجموعة تقوم برحلة صيد في العراق، واختطفوا في شهر كانون الأول 2015 من قبل قافلة كانت تضم 100 مسلح في الصحراء بالقرب من الحدود السعودية.
 
السومرية نيوز/ بغداد
كشفت مصادر مطلعة، الجمعة، عن تفاصيل اطلاق سراح الصيادين القطريين الذين ينتسبون للعائلة الملكة في قطر وخطفوا في العراق منذ أكثر من عام، مشيرة الى أن المختطفين جرى الإفراج عنهم مقابل إخراج عناصر تابعين لحزب سياسي محتجزين لدى فصائل مسلحة سورية معارضة، فيما لفت الى أن الاتفاق حصل باشراف مباشر من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الأعرجي.

وقالت المصادر لـ السومرية نيوز، إن "الصيادين القطريين جرى اطلاق سراحهم، اليوم الجمعة، بموجب اتفاق قضى بإطلاق سراح عناصر من حزب سياسي يحتجزهم فصيل سوري مسلح ومعارض للنظام"، مبينة أن "وزير الداخلية قاسم الأعرجي بذل جهوداً استثنائية لضمان سلامة المختطفين وإطلاق سراحهم".

وأوضحت المصادر أن "اطلاق سراح القطريين المختطفين تم باشراف مباشر من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ورعاية وزير الخارجية قاسم الاعرجي"، مشيرة الى أن الاخير "كان حريصاً على عدم ربط موضوع الاختطاف بجنبة سياسية او طائفية".

واشارت المصادر الى أن "الصيادين المختطفين وبعد اطلاق سراحهم كانوا في ضيافة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي".

وكشفت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، الثلاثاء الماضي، عن وجود وفد قطري في بغداد للتفاوض بشأن إطلاق الصيادين القطريين الذين اخطفوا في العراق منذ أكثر من عام، مبينة أنه من المتوقع التوصل إلى صيغة للتفاهم في غضون 48 ساعة.

وأشارت الصحيفة حينها إلى أن قطر دفعت مبلغ مليار دولار مقابل إطلاق سراحهم، كما أوضحت الصحيفة، أن الجانب القطري كان مصراً منذ البداية على عدم ربط المختطفين بالجانب السياسي أو بما يحدث في سوريا، وفي وقت لاحق أصر على عدم قدرته التدخل مع جبهة النصرة لإخراج عناصر حزب الله اللبناني الموجودين عندها.


وبحسب مصادر السومرية نيوز، فقد تسلمت وزارة الداخلية العراقية الصيادين القطريين المختطفين، وذلك برعاية رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الأعرجي.

وقالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، أمس الخميس، أن طائرة قطرية تنتظر لليوم الرابع على التوالي في بغداد لنقل 26 مختطفا قطريا، مشيرة إلى أن ذلك يأتي كجزء من صفقة إقليمية ترتبط بعملية إجلاء سكان أربع بلدات محاصرة في سوريا.

واعتبر وزير الخارجية إبراهيم الجعفري اعتبر، في (16 كانون الثاني 2016)، حادثة اختطاف الصيادين القطريين "إهانة" للعراق، فيما أكد أن المساعي مستمرة لإطلاق سراحهم سريعاً.

يذكر أن القطريين كانوا ضمن مجموعة تقوم برحلة صيد في العراق، واختطفوا في شهر كانون الأول 2015 من قبل قافلة كانت تضم 100 مسلح في الصحراء بالقرب من الحدود السعودية.
 
شكرا ابن السرايا على الخبر الجميل ، اعتقد انه ما كان لهم ان يدخلو العراق من الاساس في ظل الظروف الحالية ولا اعتقد اصلا انهم صيادين ، كانت جزيرة العرب وكل بقاع الارض مفتوحة امامهم للصيد ، ولكن اعتقد ان سرا ما موجود في القصة

على كل الحمد لله على السلامة
 
الحكومة العراقية ترعى الأرهاب رسمياً
تتبع الصياديين وملاحقتهم في الصحراء لايتم عبر مليشيات أرهابيه بل بتحريض ودعم حكومي وايراني
الهدف الحصول على اسرى ايرانيون من سوريا وفديه يقال تخطت النصف مليار دولار ....
رعاية الأرهاب لها عواقب وشيوخ الدوحه بتشوفون ردهم لاتستعجلون ....
 
عودة
أعلى