هجوم اعلامي منظم على الأزهر الشريف

هل الهجوم على الازهر مبرر؟

  • نعم، الازهر متراخي مع الارهاب ومناهجه يجب مراجعتها

    الأصوات: 1 5.0%
  • لا، انتشر الارهاب بسبب اضعاف دور الازهر وتحجيم تأثيره والتدخل في عمله

    الأصوات: 15 75.0%
  • لا اعلم

    الأصوات: 4 20.0%

  • مجموع المصوتين
    20
ألا تعتقد ان الازهر قد تم جره للنزاعات السياسية لما اقحم في مؤتمر الشيشان؟

اعتقد وحسب رءويتى ان من يمثلون الازهر فى هذا المءوتمر جرى استغفالهم حيث ان موضوع الموءتمر كان عن المذاهب التى تمثل الاسلام و.... تعرف الباقى.
 
منقول بلسان من درس في بريطانيا .. من خلال برنامج وثائقي ..

سوف ابحث لك عنه .. ثواني

اخي الحديث ليس عن "تنصير" المجتمع المصري. مصر مستحيل تنصيرها او تخريب تركيبتها الدينية هذا كلام يعتبر اوهام وينشره الاحزاب التي تكره النظام الحالي فقط. المشكلة ليست هنا اطلاقا.
 

يراد من الازهر تكفير داعش و هذا لم و لن يحدث
الازهر ليس بالمكفر ..بالاجماع
 
التعديل الأخير:
لا اعتقد ان هذا الكلام دقيق اخي.



الدقيقة 11 و20 ثانية .. ممكن تعود للمقابلة الاصلية اذا تحب .. ماعندي مشكلة :D

مقاطع من مقابلات متلفزة .. ركز على السيد وينتر
 
التعديل الأخير:
اخي الحديث ليس عن "تنصير" المجتمع المصري. مصر مستحيل تنصيرها او تخريب تركيبتها الدينية هذا كلام يعتبر اوهام وينشره الاحزاب التي تكره النظام الحالي فقط. المشكلة ليست هنا اطلاقا.


من تحدث عن التنصير ؟؟

الموضوع اجمل و ابعد من فكرة التنصير ..
 
في الحقيقة الازهر من اكثر المؤسسات المصرية التي لحقت بها اثار الازمة المصرية فالازهر مجمع علمي له مكانته عند اهل السنة والجماعة مثله مثل هيئة كبار العلماء في المملكة وغيرها من المراكز العلمية في العالم الاسلامي وكان هناك ترابط وتواصل بين الازهر وعلماء المملكة وغيرهم من العلماء وكان يعاب على الازهر ضمه لبعض المدارس التي انتقدها العلماء قبل بداية الربيع العربي وحذروا علماء الازهر من ان تبني سياسة التسامح مع هذه الطرق وان لم يكن لهم تمثيل رسمي وصدقت توقعات العلماء فبعد الازمة المصرية وسيطرة الاخوان وبأذرعهم حاولوا استغلال الازهر لمصلحتهم ولحق به من الهجوم ما لحق مما سبب بعد التخلص من الاخوان ان تم تحييد دور الازهر الفعلي وجعله مؤسسة علمية بدون نفوذ على الارض وعندما ظهرت موجة الارهاب الحالية تحالف اصحاب الفرق الضالة ممن لهم وجود في الازهر مع العلمانيين والناصريين وغيرهم من الحركات التي تسعى لمصالح ضالة والازهر عائق امامها بشن حملة ممنهجة على الازهر والحركة السلفية بالتساوي فانا من المتابعين للشأن المصري فقبل حادثة تفجير الكنائس وحركة التنوير كما يسمون انفسهم مثل اسلام البحيري وغيره كان يتم الترويج لوجود عداء بين الازهر والسلفيين والمضحك انه عندما كان يتم احضار احد علماء الازهر الكبار لمواجهة السلفي يتم التوافق في معظم النقاط وتفشل الخطة فتوجهوا لإحضار المسترزقة او المتصوفة ممن لبس عمامة الازهر للهجوم على السلفي ويتجنبون التواصل مع القيادات الرئيسية وبعد حادثة الكنائس توجهوا لضم الازهر للسلفيين وشن الحملة عليهم بالتساوي وانهم دعاة الارهاب لتشويه صورة العلماء الموجودين من الازهر والحركة السلفية عند المجتمع لعلهم ينجحون في تغيير توجه الازهر وسيطرة اصحاب الفرق الضالة والحقيقة المرة انهم هم من يسيطر على الاعلام وليس الحكومة
 
لا أستبعد ان التفجرات مدبّره كالعادة
لتبرير الهجوم على الاسلام ومن يمثله

كل جريمه تحدث ابحث عن القادر والمستفيد والمتضرر والنتيجه واربطها واستخلص هويّة المجرم
 
الأزهر تراخى مع كل طواغيت الأرض
وبدل دين الله حتى أن شيخه الراحل
طنطاوي وضع ركن سادس للإسلام
(ركن حب الصحابة) لذا فالهجوم عليه لن يضر الدعوة الإسلامية
فهو مجرد مؤسسة أريد لها أن تكون
فاتيكان جديد ولكن إستحال تنفيذ هذه الإرادة..
وبالعافية عليكم أشتموه يا إعلاميي التوك شو المهابيل بالعافية عليكم
 
من الله على بالتعليم فى الازهر من الابتدائى حتى الجامعه ولم اراى شئ واحد بداخله يدعوا الى التطرف بل العكس يجعل الانسان متمسكا بدينه فاهم له والازهر من الداخل اقصد الجامعه لا يستطيع احد ان يتدخل فى المناهج ولا حتى شيخ الازهر وده اللى مزعل السيسى ان الازهر مؤسسه غير قابله لتسير فى ركاب الحاكم الفاشل..
 
حقيقة لا اعرف كيف يكون سببا فى التطرف والمساجد مسحوبه منه (الا بعض المساجد المعدوده على الاصابع )
ولا يستطيع ان يعين ايا من طلبته فى المعاهد رغم الاحتياجات الشديده لمدرسين جدد ولا يتعين خرجيه من الجامعات الشرعيه فى المساجد رغم خلوها من العلماء الازهرين (الا قليل) ويقيم بامور المساجد اما الاهالى او الجماعات
 
يا من حذفت المشاركة ، انا لم ادخل في الاختلافات الفقهية... المشاركة هي رد على من قال
اعتقد وحسب رءويتى ان من يمثلون الازهر فى هذا المءوتمر جرى استغفالهم حيث ان موضوع الموءتمر كان عن المذاهب التى تمثل الاسلام و.... تعرف الباقى.
معلومة خاطئة وصححناها بالدليل ... كيف جرى استغفالهم وهم يتبنونه وهو موقفهم ويصرحون به قبل المؤتمر وقبل مشيخة الازهر ... ما الحكمة من ترك المعلومة خاطئة بلا تصحيح :;:
 
الازهر الشريف له كل الاحترام والتقدير بغض النظر عن بعض الملاحظات عليه لو السلطة والنظام في مصر جاديين في مواجهة فكر الارهاب فالاولى ان يحاربوا امثال اللي في المقطع هاؤلاء وفكرهم وتيارهم الاصولي المفرخ للدواعش والارهابيين

وماشاء الله عليه بيحكي وهو مبسوط وعلامات السرور في وجهه كانه حرر الاقصى

ده الرد على المقطع بالمناسبة التهمة دى قالها بعض الشيعة على خالد بن الوليد والمطقع مجتزء من سياقه اصلا
 
عودة
أعلى