التكامل الدفاعي بين دول الخليج بلغ مستوى رفيعا

إنضم
21 سبتمبر 2016
المشاركات
874
التفاعل
4,975 0 0
802633213.jpg


قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي عبداللطيف الزياني، إن التكامل الدفاعي بين دول المجلس بلغ مستوى رفيعا، حيث تم تشكيل القيادة العسكرية الموحدة، وإنشاء قوة الواجب البحري 81، إضافة إلى افتتاح مركز العمليات البحرية الموحد في البحرين، والبدء في تفعيل مركز العمليات الجوي والدفاع الجوي الموحد، ومواصلة تطوير قوة درع الجزيرة والارتقاء بقدراتها.

وأكد الزياني في محاضرة ألقاها أمام الدارسين في كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة السعودية، "تصميم دول مجلس التعاون على الدفاع عن سيادتها واستقلالها ومصالحها، مشيرا إلى أن تحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة التنظيمات الإرهابية المتطرفة هو هدف استراتيجي لدول المجلس".

وأشار أمين دول مجلس التعاون، إلى أن دول المجلس تدرك طبيعة التحديات التي تواجه مجلس التعاون، وهي تتعامل مع تلك التحديات بصورة شاملة، وتعتبرها فرصا لمزيد من التعاون والترابط في سبيل حماية أمن دول المجلس وتحقيق تطلعات مواطنيها نحو مزيد من التقدم والنماء والازدهار.

وقال إن دول المجلس تواصل تعاونها العسكري مع الدول الصديقة والحليفة، وتسعى إلى زيادة التنسيق المشترك في هذا المجال من أجل حماية استقرار المنطقة ومحاربة الإرهاب بكافة أشكاله وتنظيماته والقوى الداعمة له، مشيدا بمبادرة المملكة العربية السعودية بإنشاء التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب الذي أصبح يضم 41 دولة إسلامية.

 
عودة
أعلى