مالفرق بين نظام الترباس والشبه اتوماتيكي في القناصات ؟؟

التفاعل
1 0 0
سلام عليكم

عندي سؤال محيرني ياجماعه ...

مالفرقق بين نظام الترباس Bolt action وبين النظام شبه اوتوماتيكي semi-automatic في القناصات ؟؟

هناك قناصات Bolt action ممتازة مثل الماوزر وال m24 وال L96a1
وهناك قناصات semi-automatic ايضا ممتازه مثل الدراغانوف SVD وال M82 وال g3

فماهو الفرق بين النظامين ؟؟؟

وشكرا

هذه صورة لنظام الBolt action

حيث تعتمد على المقبض الحديدي للقيام بعملية تبديل الطلقة اما بالبنادق النصف الية فان دفع الغاز هو من يقوم يتبديل الطلقة ولا حاجة لوجود ذلك التباس والله اعلم

طيب يعني ايش الفرق من ناحية الدقة ؟؟

وليش القناصات تميل اكثر شي لنظام الترباس ؟
اخي الكريم الامر لا يتعلق بالدقة ولكن بمسالة اخرى مهم جدا وهي سرعة الرصاصة .
كما تعلم ان اهم ميزة في القناصات هي قوة انطلاق الرصاصة و السرعة لتحقيق المدى الكبير و الاصابة القاتلة .
فنظام التلقم اليدوي يسمح بزيادة كفائة القناصة حيث ان القناصات التي تعتمد على تلقيم نصف الي مضطرة الى سحب جزء من القوة الدافعة للرصاصة عند انطلاقها و هذا يعني انك فقد جزء من القوة الدافعة , بعبارة اصح ان استخدام نفس الرصاصة في قناصة يدوية التلقيم ستعطيك قدرة على الاختراق افضل على مسافة كبيرة و بسرعة كبيرة قبل ان تبدا الرصاصة بفقدان قوتها بسبب عوامل خارجية والانحناء لاسفل بسبب الجاذبية بينما في القناصة النصف الية فالرصاصة تفقد قوتها و تبدا بالسقوط قبل الرصاصة التي تطلق من قناصة يدوية التلقيم وهذا لانها فقدت جزء من طاقيتها عند الخروج من القناصة لصالح اعادة التلقيم .
أتمنى ان يكون الشرح واضح و لذلك تكون القناصات اليدوية التلقيم تحقق مدى افضل و سرعة و قوة اندفاع الرصاصة افضل .

جميل جدا اخي

تفسير منطقي ومعقول ..
لكن ياخي هناك اسلحه تعمل بالترباس ... ومداها اقل من السلاح نصف اتوماتيكي .. مع انهم يستخدمون نفس العيار تقريبا !!

مثل الماوز والشاخوفه
وال M21 وال R700

وهل قصر المسافه لا يأثر في دقة القناص ؟

رد: مالفرق بين نظام الترباس والشبه اتوماتيكي في القناصات ؟؟

فسير منطقي ومعقول ..
لكن ياخي هناك اسلحه تعمل بالترباس ... ومداها اقل من السلاح نصف اتوماتيكي .. مع انهم يستخدمون نفس العيار تقريبا !!

مثل الماوز والشاخوفه
وال m21 وال r700
أجيبك أنا على هذا السؤال يا أخي
أولا :عيار الماوزر هو 7.92×59 و عيار الشاخو فة (الدراغونوف ) هو 7.62×54 ..
ثانيا : طول السبطانة (الماسورة) و عدد الششخنات فيها يعد عاملا أخر في مدى الرصاصة

أجيبك أنا على هذا السؤال يا أخي
أولا :عيار الماوزر هو 7.92×59 و عيار الشاخو فة (الدراغونوف ) هو 7.62×54 ..
ثانيا : طول السبطانة (الماسورة) و عدد الششخنات فيها يعد عاملا أخر في مدى الرصاصة

شكرا جزيلا لك اخوي العزيز

ياريت لو تتكرم تشرح لي او تعطيني رابط يشرح كيف تأثير طول الماسوره وعدد الحلزونات على نوع الرصاصه ؟

واكون لك شاكر

شكرا جزيلا لك اخوي العزيز

ياريت لو تتكرم تشرح لي او تعطيني رابط يشرح كيف تأثير طول الماسوره وعدد الحلزونات على نوع الرصاصه ؟

واكون لك شاكر
معذرة يا دون سلفاتور و لكن هذه المعلومات حصلت عليها سماعيا في فترة التدريب الأساسي

عودة
أعلى