اسرائيل تخشى البحرية المصرية

ليس اللنش هو من اغرق إيلات
بل الصاروخ styx هو من اغرقها, اما اللنش هو وسيلة لإطلاق الصاروخ

لا تعليق لانك لن تجد ما تقوله على كلامي
انا قلت ان ستيكس هو الذي دمر إيلات
لماذا تحولون النقاش لاسلوب آخر

ومين قالك ان مش لاقى كلام اقولة

انا بقول لا تعليق لان كل معلوماتك غلط

اول حاجة الصواريخ التى ضربت ايلات من B-15 سطح سطح من لانشات الصواريخ

وليس النوع الذى ذكرتة انت

ثانيا انا قلت لا تعليق لانك اعترفت بلسانك ان صاروخ صغير اغرق مدمرة عملاقة وهذا هو ما قلتة انا وانتم تقولون عكسة

يعنى اسرائيل عندها غواصات دولفين يبقى لازم مصر يكون عندها غواصات متطورة زيها

هل تعلم ان فى عام 1967 القوات البحرية المصرية اغرقت الغواصة حيفا بقذيفة اعماق قذفت عن طريق فرقاطة صغيرة تابعة للبحرية المصرية

اللى انا بقوله من الصبح ان المعارك البحرية تكتيكها مختلف تماما عن اى تكتيك حربى اخر

وانت ليس ليدكم غير كلمة تطوير تطوير تطوير

ولا تعلمون انه من الممكن فرقاطة صغيرة موديل 1950 اغراق غواصة حديثة جدا ومتطورة

انت يا صديقي تفهم الكلام غلط و لا تركز جيدا و تجيب بسرعة.
اولا انا متأكد انه الصاروخ ستيكس كما جاء في موضوع في مجلة "القوات الجوية" التي تصدر من الامارات و كنت قد اشتريت عددا ووجدت هذا الموضوع, هو الصاروخ ستيكس الروسي, و لقد كان يرعب الغرب
ثانيا: يمكن لاي سفينة او زورق من الاحجام الصغيرة ان يدمر سفينة ضخمة, بشرط ان تتوفر هذه السفن على الاجهزة الضرورية, و الاهم هو توفر الصاروخ على راس حربي قوي او شحنة من المتفجرات تكون كافية لتدمير سفينة ضخمة, وهذه المواصفات كانت في ستيكس
ثالثا: بدات بحريات الدول حاليا تركز على صنع فرقاطات تتوفر على منظومات لمكافحة الغواصات و هذا اصبح شرطا اساسيا في فرقاطات اليوم
رابعا: يمكن ايدا لعمودية تدمير غواصة إذا كانت لديها مهام مكافهة الغواصات
انا لا اركز دائما فقط على التطوير, لان التخطيط المحكم و دراسة كل النواحي التي يجب دراستها تساهم بنسبة قد تصل إلى 40ـ60% من النجاح
و لأأكد لك ذلك, انا شخصيا و والله اثق بالجندي المغربي اكثر من السلاح ايا كان دبابة او عربات او قذائف.
انا لا اوافقك الراي ان سفينة من 1950 قد تدمر غواصة حديثة, لانها اولا لديها اجهزة قديمة لا تمكنها من التغلب على الغواصات الحديثة , علاوة على ذلك, جل الغواصات بدات تجهز بمنظومات للدفاع عن نفسها من الطوربيدات.

احنااااااااااااااااا لية بنتكلم بمنطق العواطف لييييييييييييييية
ماااا اناااااااا مصرى واعلم جيدا قوة بلدى العسكرية :confused::
اللى يقول اسرائيل عندها بلوك 60
واللى يقول 3 غوصات فقط مش 5
واللى يقول قوتنا البحرية الاقوى
واللى يقول الغوصات ليست سلاح الحسم البحرى ويمكن تدميرها بسهولة
والاخ اللى بيقول الغواصة المصرية اللى ظهرت فى عرض البحرية غواصة تدمر غوصات كأنها يعنى مش مخصصة لنقل افراد السيل والصاعقة البحرية والضفادع :confused::
واناااااااا هرووود على كل وااااحد كتب رد غلط ومش عيب لما احد من الاعضاء يكتب رد غلط دة وجبنا واحنا نصحح :confused::

مهما بلغت اسرئيل من تطور سوف تنتهي قريبا انشاء الله
حينما يأتي الله بأمره فلا راد له
والقوات البحريه السعوديه المصريه الجزائريه قادره بأجتماعها ان تجعل السياده البحريه في البحر الاحمر والمتوسط للعرب
شكرا على الموضوع

طب انا معاااااااك للأخر ونعم بالله ماااشى
طب وهنعمل اية لو اتحدت كل القوات البحرية فى الدول العربية
ضد القوات البحرية لأسرائيل وامريكا والغرب
مهو بص هيا بمنطق العقل كدة
هتضرب اسرائيل لوحدك وعندك شرعية فى حالة انها اعتدت عليك محدش يتدخل عسكريا بشكل مباشر
لكن هتضرب اسرائيل ومعاك شلة ومجموعة دول عربية هتااااااااااااااااكل على دماااااااااغك لأنك مش هتتحمل تدخل البحرية الامريكية ضدك لان سلاح الغواصات بتعها فقط يكسر غظمك وغظم القوات البحرية للدول العربية جمعاااااء
فبلالالالالالالالالالالاش نتكلم غير بالمنطق العسكرى فقط

اسرائيل تمتلك 3 دولفين فقط وليس 5 هناك خطه لشراء غواصتين اضافيتين لن لم تنفذ حتى الأن

الاخ مش عاااايش معانا ولا اية ولا مش بيشاهد الاخبار
اسرائيل اشترت منذ عام تقريبا غواصتين جديدتين من النوع المتطور من فأة دولفين واستلمت اسرائيل اول غواصة مع توقيع العقد والاخرى سترسل فى الفترة القادمة وتم وضع شروط صارمة على اسرائيل مقابل البيع تمنعها من اجراء اى عمليات تعديل على الغواصة وتم تمويل المشروع بالكامل من المعونة الامريكية

السلام عليكم
نعرف ان اقتصاد الدول العربية ضعيفة و لن تصل لاقتصاد امريكا و اسرائيل, و اغلب صفقات تسليح الجيش الاسرائيلي تاتي من امريكا, لذا اقتصادنا لن يستطيع مواكبة التسليح الاسرائيلي
لدينا حل واحد: الاتحاد. كل دولة و بفضل نقاط قوتها تكمل و تغطي نقاط ضعف الاخرين, ماذا نحسب انفسنا?? الدول التي لا تقهر
حتى الاوروبيون الاقوياء لديهم حلف الناتو, و نحن العرب ولا حلف.
رغم كل لصفقات التي نبرمها إلا ان اسرائيل تاتي في الاخير و تشتري ماهو احسن
مثلا: الجزائر سوخوي30 ـ المغرب F16 بلوك 52 ـ السعودية يوروفايتر
و في الاخر اسرائيل F35

عندى تعديل بسيطعلى ما ذكرتة
بالفعل امريكا تدعمهم بما هوا احدث ولكن مبدء امريكا خطئ لأن من نظر امريكا يجب ان تبقى اسرائيل المتفوق العسكرى الوحيد فى المنطقة وهذا غير صحيح
اما ال اف 35 بالفعل هيا تتفوق
على جميع المقاتلات العربية ولكنها حتى الان فى خط الانتاج
والتايفون تتساوى معها وتتفوق عليها فى قدرتها على حمل الاسلحة بشكل اكبر واسرائيل هتشترى 100 مقاتلة
والسعودية 72 والعدد متوقع يزيد الى اكثر من 100 مقاتلة يعنى ممكن عندما تستلم اسرائيل اف35 سنة 2012 يكون عند السعودية 150 مقاتلة تايفون
ولا تنسى ال اف 15 السعودية
التى حاليا تتساوى فى مستوى التطوير الاخير لشركة بيونج

فعلا البحرية المصرية قوة نفتخربها

ولكن يجب على مصر سرعة التطوير

وانا لا اتفق مع الاخ القائل ان الغواصات هي سلاح الحسم البحري

لان الغواصا تكوت صيدا سهلا ي حال واجهت صواريخ مضادة للغواصات خصوصا تلك المنطلة من

طائرات عامودية

سلاح الحسم البحري هو الصاروخ المضاد للقطع البحرية ( جو سطح - سطح سطح )

والله بجد انا مش عااارف اقول اية الغواصة ليست سلاح الحسم البحرى عجبى :twitcy:
الغواصة يطلق عليها سلاح الاعماق المتخفى بدون الغواصة لن تفرض الهيمنة البحرية
الغواصة سلاح بحرى خطير متعدد المهام يدمر غواصات معادية ويدمر القطع البحرية ويستخدم فى عمليات التجسس والاستطلاع والتأمين البحرى للقطع البحرية القطع البحرية جسم بحرى كبير بارز على السطح البحرى من السهل جدا رصدة وتدميرة اما بالمقاتلات او القطع البحرية المضادة
الصاروخ يمكن تدميرة واعتراضة ورصدة من على مسافة واعطاء انذار مبكر بتحركة اماا الطوربيد يستشعرة السونار فى فى مسافة قريبة من تحرك الطوربيد يعنى بيعطى قدرة تدمير الهدف بنسة 80%
مثل ما انتا بتقول طائرة عمودية تستطيع تدمير الغواصة !!!!
طيب تفتكر غواصة بحجمها الكبير وبحجم التجهيزات التى تتجهز بها لايوجد بها وسائل كاااااااااااااافية لحمايتها من الاسلحة المضادة !!!!
فى النهاية انتا لديك رئيك وانا ليا رأيى بس انا بفيدك واصصح معلوماتك ليس اكثر وشاهد ملخص الغواصات النووية وشوف قدرات الغواصة النووية عملا اذاى !!!!:eek:

يااااااااااااااااااا جمااااااااااااااااااااااااعة افهموا بقى

العملية مش عملية تطوير بس

الحروب البحرية تكتيكها مختلف تماما

يعمى مثلا اللى غرق المدمرة ايلات لانش صورايخ صغير جدا

المعارك البحرية لا تحسم ابدا بتطور السلاح

ولا تنسوا ان مصر قد اشترت غواصات جديدة صغيرة جدا لمهاجمة القطع البحرية الضخمة

وقد ظهرت هذه الغواصات فى حفل تخرج الكلية البحرية لاول مرا

وقد دخلت منذ شهرين 29 قطعة بحرية جديدة فى الخدمة

وبصراحة الاعضاء هنا رائيهم غريب اوى

اسرائيل بتقول ان البحرية المصرية تشكل خطرا عليها والاعضاء يقولوا لا تشكل خطرا

الاعضاء هنا يعرفون قدرات اسرائيل اكثر من وزير الدفاع الاسرائيل نفسة .......... يا سبحان الله

مااااشى التكتيك البحرى اختلف مع التطور العسكرى الهائل حاليا
ولكن التكتيك البحرى ينفذ عن طريق المعدة او السلاح وتطوير السلاح يساعد فى تنفيذ التكتيك البحرى المطلوب وبدون تطور فى السلاح سيكون من الصعب تنفيذ التكتيك المطلوب
والغواصة للتوضيح فقط اللى مصر اشترتها من امريكا هيا غواصة لنقل افراد السيل والصاعقة البحرية والضفادع ليس اكثر من ذلك ولاتستخدم لتدمير اى اهداف بحرية لأن هتوجة بيها طوربيد اذاى !!!!
انتا شوفت حجمها عامل اذاى !!!:err::
اسرائيل بتقول بتشكل خطر ودة فعلا خطر لكن لم تقول تفرض هيمنة بحرية كاملة عليها
خطر ودة شيئ طبيعى لو احتك البحريتين مع بعض هيكون فى خسائر فى الطرفين ومعنى حدوث خسائر يعنى قدرة فى تشكيل خطورة خصوصا ان الخسائر البحرية اعلى واكبر نسبة خسائر على مستوى الاسلحة المركذية
بس انا بقوووول لما يستلموا ال LCS !!!!

ليس اللنش هو من اغرق إيلات
بل الصاروخ styx هو من اغرقها, اما اللنش هو وسيلة لإطلاق الصاروخ

فعلا اناااااااا معاااااااااك ان اللى اغرق ايلات ليس اللنش او الصاروخ كمان لانهم جماد من صنع الانسان والانسان هو الى يحركهم
بس اللى اغرق ايلات قدرات وبراعة رجال البحرية لأنهم استطاعوا بخبرتهم وتدريبهم البحرى القوى من تسخير المعدة الجماد :wink: فى الوقت والمكان المحدد والصحيح لكى يطلق الصاروخ من النقطة الاحداثية الصحيحة ليدمر المدمرة فى المكان المحدد الصحيح :wink:

احنااااااااااااااااا لية بنتكلم بمنطق العواطف لييييييييييييييية
ماااا اناااااااا مصرى واعلم جيدا قوة بلدى العسكرية :confused::
اللى يقول اسرائيل عندها بلوك 60
واللى يقول 3 غوصات فقط مش 5
واللى يقول قوتنا البحرية الاقوى
واللى يقول الغوصات ليست سلاح الحسم البحرى ويمكن تدميرها بسهولة
والاخ اللى بيقول الغواصة المصرية اللى ظهرت فى عرض البحرية غواصة تدمر غوصات كأنها يعنى مش مخصصة لنقل افراد السيل والصاعقة البحرية والضفادع :confused::
واناااااااا هرووود على كل وااااحد كتب رد غلط ومش عيب لما احد من الاعضاء يكتب رد غلط دة وجبنا واحنا نصحح :confused::

كلام كبير من شخص كبير الف شكر رابتور

عندى تعديل بسيطعلى ما ذكرتة
بالفعل امريكا تدعمهم بما هوا احدث ولكن مبدء امريكا خطئ لأن من نظر امريكا يجب ان تبقى اسرائيل المتفوق العسكرى الوحيد فى المنطقة وهذا غير صحيح
اما ال اف 35 بالفعل هيا تتفوق
على جميع المقاتلات العربية ولكنها حتى الان فى خط الانتاج
والتايفون تتساوى معها وتتفوق عليها فى قدرتها على حمل الاسلحة بشكل اكبر واسرائيل هتشترى 100 مقاتلة
والسعودية 72 والعدد متوقع يزيد الى اكثر من 100 مقاتلة يعنى ممكن عندما تستلم اسرائيل اف35 سنة 2012 يكون عند السعودية 150 مقاتلة تايفون
ولا تنسى ال اف 15 السعودية
التى حاليا تتساوى فى مستوى التطوير الاخير لشركة بيونج

اولا ليس لان يوروفايتر تحمل اسلحة اكثر فانها تتفوق في هذه الناحية على F35, فالاسلحة التي ستهملها F35 اكثر فتكا من ياراوفايتر, و هناك صور لها في موضوع نشر
ثانيا: العدد ليس هو من يعطي التفوق, F35 بقدرتها تعقب العديد من الطائرات في وقت واحد, كما ان بصمتها شبه منعدمة عكس F15 او F16.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

والله بجد انا مش عااارف اقول اية الغواصة ليست سلاح الحسم البحرى عجبى :twitcy:
الغواصة يطلق عليها سلاح الاعماق المتخفى بدون الغواصة لن تفرض الهيمنة البحرية
الغواصة سلاح بحرى خطير متعدد المهام يدمر غواصات معادية ويدمر القطع البحرية ويستخدم فى عمليات التجسس والاستطلاع والتأمين البحرى للقطع البحرية القطع البحرية جسم بحرى كبير بارز على السطح البحرى من السهل جدا رصدة وتدميرة اما بالمقاتلات او القطع البحرية المضادة
الصاروخ يمكن تدميرة واعتراضة ورصدة من على مسافة واعطاء انذار مبكر بتحركة اماا الطوربيد يستشعرة السونار فى فى مسافة قريبة من تحرك الطوربيد يعنى بيعطى قدرة تدمير الهدف بنسة 80%
مثل ما انتا بتقول طائرة عمودية تستطيع تدمير الغواصة !!!!
طيب تفتكر غواصة بحجمها الكبير وبحجم التجهيزات التى تتجهز بها لايوجد بها وسائل كاااااااااااااافية لحمايتها من الاسلحة المضادة !!!!
فى النهاية انتا لديك رئيك وانا ليا رأيى بس انا بفيدك واصصح معلوماتك ليس اكثر وشاهد ملخص الغواصات النووية وشوف قدرات الغواصة النووية عملا اذاى !!!!:eek:

اخي العزيز احمد

ان كنت تقصد ان الغواصات سلاح حسم بحري كونها تحمل صواريخ نووية وتستطيع الغواصات المتسلله نقلها الى اقرب نقطة من العدو هنا انا اتفق معاك

اما انها سلاح حسم بحري ضد قطع بحرية انا اختلف معاك تماما
تحب اعطيك دليل من واقعنا العربي
لماذا لم تحسم الغواصات الاسرائلية نتيجة المعركة البحرية لصالحها في عام 73 ؟
كلنا يعرف ان البحرية المصرية في حرب اكتوبر كان لديها عدد غواصات اقل من الاسرائيليين
ورغم ذلك مسحت الارض بالبحرية الاسرائيلية بواسطة اللنشات السريعة حاملت الصاوريخ
وتذكر اغراق المدمرة ايلات جيدا قبل حرب اكتوبر كيف اصاب اليهود بالجنون
هل كان الذي اغرق المدمرة ايلات غواصة ؟

الغواصة سلاح استراتيجي باستطاعتها مسح منطقة بريه واسعة النطاق

الصاروخ يمكن تدميرة واعتراضة ورصدة من على مسافة واعطاء انذار مبكر بتحركة
والله يا اخي العزيز لو تعرف نظام يستطيع اعتراض الصواريخ

ياريت تعلم العرب به والله تكسب فيهم ثواب

منذ اختراع الصواريخ والى الان لا يوجد نظام فعال لردع هذا السلاح

عودة
أعلى