فيديو.. طحنون بن محمد: تطوير القوات المسلحة التزام ثابت وأولوية وطنية

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,939
التفاعل
102,430 722 2
شهد افتتاح ميدان الرماية الثقيلة لقيادة الطيران المشترك
فيديو.. طحنون بن محمد: تطوير القوات المسلحة التزام ثابت وأولوية وطنية
حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif


topvideobox.jpg

تاريخ النشر: الخميس 06 أبريل 2017

العين (وام)





أكد سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، أن التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتطوير القوات المسلحة، وتوفير المقومات التي تجعلها قادرة على النهوض بمسؤولياتها وأداء واجباتها، التزام ثابت ومن الأولويات الوطنية التي تحظى برعاية ودعم من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة دؤوبة وبصمات واضحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

جاء ذلك، خلال حضور سموه الاحتفال الذي أقامته القيادة العامة للقوات المسلحة بمناسبة افتتاح وتدشين ميدان الرماية الثقيلة التابع لقيادة الطيران المشترك، والذي يضاف إلى مراكز التدريب والتأهيل بقواتنا المسلحة. وأثنى سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان على المستوى الرفيع والقدرات الاحترافية التي ظهر عليه صقور قواتنا المسلحة، خلال فعاليات العرض الميداني للاحتفال.



adverttop.png

advertbottom.png

حضر الاحتفال الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة ومطر سالم علي الظاهري وكيل وزارة الدفاع ورؤساء الهيئات وقادة القوات الرئيسية وكبار ضباط القوات المسلحة.


بدأ الاحتفال بوصول راعي الحفل، بينما إحدى الطائرات التابعة للقوات المسلحة تحلق في الجو رافعة علم دولة الإمارات خفاقاً لتبدأ بعد ذلك مراسم الاحتفال بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم ألقى بعدها قائد الطيران المشترك كلمة رحب فيها براعي الحفل والحضور، وأكد حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتطوير قواتنا المسلحة، من خلال توفير الأسلحة والمعدات المتطورة، وتوفير القدرات القتالية لتحقيق الكفاءة العالية لوحدات القوات المسلحة بمختلف فروعها لإنجاز المهام المطلوبة منها، ما كان يتطلب أيضا توفير مناطق تدريب وميادين رماية مناسبة لاستخدام هذه الأسلحة والمعدات. وأضاف قائد الطيران المشترك: «لقد جاء افتتاح وتدشين ميدان الرماية الثقيلة للطيران المشترك اليوم باعتباره متطلباً لتطور المعركة الحديثة بالمفهوم المشترك وتكامل الأسلحة، والذي تلعب فيها الأسلحة الجوية والطائرات العمودية دوراً بارزاً في تغيير نتائج المعارك والحروب الحديثة».


advertbottom.png

وأوضح أن القصد من الميدان هو التدريب على الرماية بالذخيرة الحية لجميع الأسلحة ضمن ارتفاعات ومديات مختلفة تتناسب مع القدرات الحالية والمستقبلية مع مراعاة احتياطات الأمان لرفع كفاءة الوحدات في استخدام النيران المشتركة.


وشاهد سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين خلال الحفل سيناريو التعامل مع قوات معادية غير منظمة في منطقة المسؤولية، حيث صدرت الأوامر بضرورة وجود إسناد جوي قريب من قبل قيادة الطيران المشترك التي نفذ فيها صقور قواتنا المسلحة سيناريوهات حية طبقوا فيها ما تلقوه من مهارات وخبرات لتأدية مهام مشتركة في مسرح العمليات، وصولاً لتحديد الأهداف بدقة.

وفي نهاية الحفل، قدم الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة إلى سمو الشيخ طحنون بن محمد «بندقية سلطان» إماراتية الصنع التي أنتجتها شركة كراكال العالمية وتسميتها بهذا الاسم، تيمناً باسم الشهيد العقيد الركن سلطان محمد بن هويدن الكتبي الذي ارتقى في اليمن، وذلك إيماناً بما قدمه جنودنا البواسل في ميدان الشرف خلال العمليات العسكرية لاستعادة الشرعية في اليمن ضمن عاصفة الحزم وإعادة الأمل، وتخليداً لسيرة الشهداء العطرة التي سطروها بدمائهم الطاهرة ضمن ملحمة تاريخية لن تغيب عن الأذهان.. كما قدمت قيادة الطيران المشترك هدية تذكارية إلى سموه. وتوجه سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين والحضور في نهاية الاحتفال بالدعاء لشهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل رفعة دولة الإمارات، والذود عن ترابها الغالي.


 
ميادين الرمايه مهمه جداًً لتأهيل القوات بمختلف القطاعات
أهتمام من أعلا المستويات
تسلم أخي كاميكازي
 
عودة
أعلى