الرئيس السوداني يبدأ زيارة رسمية إلي دولة أثيوبيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اول مرة اعرف ان عدد مسلمي اثيوبيا أكثر من مسيحييها وان معظم الحكومة مسلمين
هل من تفاصيل بالمصادر

طبقاً لآخر إحصاءٍ وطني للسكان 2007 ،يشكل المسيحيون 66.5% مِنْ سكانِ البلادِ (43.5 % أثيوبي، 19.3% طوائف أخرى )، مسلمون 30.9%، وممارسو المعتقداتِ التقليديةِ 2.6% هذا يُوافقُ كتابَ حقائق وكالة المخابرات المركزيةِ المُجَدَّدةِ العالميِ، تمارس الديانة المسيحية على نحو واسع في إثيوبيا المسيحية أرثذوكسية لَها تاريخ طويلة في إثيوبيا تَعُودُ إلى القرن الأولِ، حضور مهيمن في وسط وشمال إثيوبيا. كلتا المسيحية الأرثوذكسية والبروتستانتية لَها وجود كبير في جنوب وغرب إثيوبيا. هناك أيضا مجموعة قديمة صغيرة مِنْ اليهود، (يسمون ب )، يَعِيشُون في شمال غرب إثيوبيا، مع ذلك أكثرهم هاجرَ إلى إسرائيل في العقود الأخيرة للقرنِ العشرين كجزء مِنْ مهماتِ الإنقاذِ التي قامت بها الحكومة الإسرائيلية، عملية موسى والعملية سليمان يَعتبٍر بَعْض العلماءِ الإسرائيليينَ واليهودِ هؤلاء اليهود الأثيوبيينِ بأنهم القبيلة الإسرائيلية المفقودة.

(في شمال شرق إثيوبيا) كَانتْ واحدة من أوّل الأممِ التي تبنّت المسيحيةِ رسمياً، عندما القديس فريمنتيوس الصورية، مسمّى آبا سلامة ("أبّ السلامِ") في إثيوبيا، حوّلَ الملكَ إيزانا أثناء بدايات القرن الرابعَ. ويَعتقدُ الكثيرُ بأنّ بشارة الانجيل دَخلَت إثيوبيا قبل ذلك بكثير، عندما زار الوزير (المسؤولِ الملكيِ) كما وصف في الكتاب المقدس في سفر أَعمال 8:26--39 بوزير كنداكة والذي تم عماده مِن قِبل القديس فيليب، الداعية في الفصل الثامنِ أعمال الرُسلِ. اليوم، كنيسة التوحيدية الأثيوبية الأرثذوكسية، هي جزء من كنائس الأرثوذكس المشرقين، وتعد الطائفة الأكبر في البلاد، مع وجود عدد مِنْ البروتستانت كما يطلق عليهم إثيوبيا باسم بنتاي(Pentay) منذ أن وَجدَ القرن الثامن عشرَ هناك a صغير نسبياً (uniate) الكنيسة الكاثوليكية الأثيوبية وجدت في القرن الثامن عشر وهي طائفة صغيرة العدد أقل من 1% وتتبع بابوية الفاتيكان.

إنّ الاسمَ "إثيوبيا" (بالعبرية كوش) مَذْكُورةُ في التوراةٍ في مرات عديدة(سبعة وثلاثون مرة). الحبشة تُذْكَرُ أيضاً في الإسلام في الأحاديث النبوية. يَعتقدُ أكثر العلماءِ الغيرِ الاثيوبين بأنّ استعمالَ التعبيرِ أشارَ إلى مملكةِ كوش بشكل خاص أَو أفريقيا خارج مصر عُموماً

الإسلام في إثيوبيا يَعُودُ إلى تأسيس الدينِ الإسلامي في 615 ميلادية، عندما نصح الرسول - صلى الله عليه وسلم - أصحابه (الصحابة) للنَجاة من الاضطهاد في مكة المكرمة ويُهاجروا إلى الحبشة (التي تضم حاليا إثيوبيا واريتريا وصومال) وكان آنذاك الملك هو أصحمه بن أبجر النجاشي. علاوة على ذلك،

هناك أديان أفريقية أصلية عديدة في إثيوبيا، بشكل رئيسي واقعة في المنطقة الجنوبية الغربيةِ البعيدةِ والمناطق الحدوديةِ الغربيةِ. عُموماً، يَعِيشُ المسيحيين عموماً في المرتفعاتِ، بينما المسلمون وأتباع الأديانِ الأفريقيةِ التقليديةِ يَمِيلونَ إلى سُكُون المناطقِ السهليَّةِ الأكثرِ في الشرقِ وجنوب البلادِ.

إثيوبيا أيضاً الوطنُ الروحيُ لحركةِ راستفاري، الذي يَعتقدُ أتباعُها إثيوبيا هي صهيونَ. وأن الإمبراطور هيلاسيلاسي هو السيد ، وقد رفضهم الامبراطور هيلاسيلاسي وبل وطردهم لأنه كَانَ مسيحياً أورثوذوكسياً إثيوبياً بثبات .


الوضع ببساطة كالتالي
اولا
البشير استمر في الحكم 40 سنة لانه رجل اللعب على الأحبال المختلفة
مرة مع إيران مرة مع السعودية مرة مع القذافي مرة ضده مرة مع مصر مرة مع اثيوبيا
من الاخر وزي ما بنقول في مصر
رءيس مع الرايجة
ثانيا
اذا أرادت مصر قصف السد فامكانياتها تخول لها ذلك دون الحاجة للسودان
واذا ان جمع السودان وإثيوبيا معا في صندوق واحد وتم ضربهم×5
فلن يستطيعوا الرد بطلقة واحدة على الحدود المصرية
موضوع السد فيه مفاوضات لتبرير اي عملية ضده امام المجتمع الدولي مستقبلا

لمن تزبط سيناء اول بعدين فكر اهجم علي دوله بحجم اثيوبيا او السودان ..
سيناء لاسف الشديد يوميا بلعشارات بموتو من الجيش والشرطه ..

ومن ماتولدت بسمع عن سيناء غير مستغره ..
 
قصف السد انت رايح وكانك ترمي قنبله نوويه
عليك تحمل اثارها البشرية والمادية والبيئية والسياسه على مستوى العالم
والمتضرر اثيوبيا السودان ومصر
لا تظن بالقصف عودة الحياة طبيعية وكان شي لم يحدث
المتضرر الوحيد سيكون السودان
اثيوبيا فهمت اللعبة لذلك وضعت السد في أقصى الشمال بعيدا عن السكان
ومصر ستتفادى تاثير المياه نظرا لبعد المسافة
مع وجود بحيرة ناصر ومفيش توشكى

لكن اذا تأثرت الزراعة في مصر بالسد وبالتالي تأثر الأمن الغذائي فلن يكون وقتها هناك اي اعتبار لاحد
 
المتضرر الوحيد سيكون السودان
اثيوبيا فهمت اللعبة لذلك وضعت السد في أقصى الشمال بعيدا عن السكان
ومصر ستتفادى تاثير المياه نظرا لبعد المسافة
مع وجود بحيرة ناصر ومفيش توشكى

لكن اذا تأثرت الزراعة في مصر بالسد وبالتالي تأثر الأمن الغذائي فلن يكون وقتها هناك اي اعتبار لاحد


السد مثل الموس بيكون بمنتصف الحنجرة اذا بلعته ضرك واذا سحبته ضرك النتيجه 0%
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى