الشركات البحرية الفرنسية، الإندونيسية تتوسع في دراسة بناء الغواصات

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
قال مكتب الرئيس الفرنسي ان خبير الدفاع البحري الفرنسي DCNS و حوض بناء السفن الاندونيسى PT PAL قد تعاونا فى اجراء دراسات حول امكانات محتملة في تجميع الغواصات المحلية للدولة الاسيوية.
3-ohiggins-scorpene.jpg


وقال مكتب الاليزيه في 29 اذار / مارس "ان مذكرة التفاهم تشمل تمديد اتفاقية قائمة (انتهت في كانون الاول / ديسمبر 2016) بين PT PAL و DCNS حول التعاون الصناعي بهدف اقتناء اندونيسيا للغواصات".

وقد وقع الاتفاق خلال زيارة قام بها الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند الى جاكرتا . ووقع رئيس DCNS هيرفيه جويلو ومدير شركة PT Pal فيرمانسيا أريفين على المذكرة.

وشملت الاتفاقات الأخرى رسالة نوايا بشأن التعاون الدفاعي، ووقع عليها وزراء الدفاع المعنيون، ورسالة نوايا موقعة من شركة إيرباص للدفاع والفضاء والشريك المحلي PT Pelita لدراسة طلبيات من الناقل الجوي A400M.

كما اشارت مذكرة الدراسات البحرية الى اهتمام اندونيسيا بالحصول على سفن حربية فى اطار الحوار الدفاعى الاندونيسى الفرنسى.

وقالت الشركة "ان اندونيسيا ترغب فى تعزيز قدراتها البحرية وتتناقش مع فرنسا لاستكشاف مشروعات السفن البحرية والسطحية التى ستبنى فى اندونيسيا مع مستوى عال من المحتوى الصناعى المحلى من خلال التعاون الاندونيسى الفرنسى طويل الاجل".

وقال DCNS ان الشركات الفرنسية والاندونيسية تدرس خلال السنوات القليلة الماضية خطة صناعية تقوم على نسخة من الغواصة سكوربيون متعددة الاغراض من الجيل الجديد القادرة على القيام ببعثات المياه الضحلة والزرقاء.
300px-Scorpene_Tunku_Abdul_Rahman.jpg


وقالت الشركة ان "هناك فرص اخرى في الطريق والفرقاطات سيتم تقييمها في المستقبل القريب".

وقال Guillou فى بيان له "ان DCNS ملتزمة باقامة شراكات طويلة الاجل مع الصناعة الاندونيسية لتعزيز المحتوى الصناعى المحلى للتكنولوجيا الفائقة فى اندونيسيا".

تسعى اندونيسيا لبناء أسطول بحري، بعد أن خصصت في عام 2012 مليار دولار لثلاث غواصات هجومية من كوريا الجنوبية، بنيتةالاولى في كوريا الجنوبية مع المهندسين الاندونيسيين في الموقع؛ وجزء من الغواصة الثانية تم بناءها في إندونيسيا، والثالثة من قبل شركة بال في مدينة سورابايا الساحلية الاندونيسية.

تسعى البحرية الإندونيسية الى أسطول من ١٠ غواصات على الأقل وتصاعد في وقت لاحق العد إلى 12، بتاريخ 5 ديسمبر 2015، تقرير من مدرسة S. Rajaratnam من الدراسات الدولية ومقرها سنغافورة. ومن المقرر أن الزيادة هي جزء من الحد الأدنى الضروري لبرنامج الدفاع الإندونيسي الذي يمتد إلى 2024 ويسعى إلى تعزيز القدرات البحرية.

وقال التقرير الذى يحمل عنوان "خطة شراء الغواصات الاندونيسية: قيادة الطموح البحرى فى جاكرتا" انه "بدون توجيه استراتيجى سليم سيكون من الصعب على البلاد وضع خطة مشتريات متماسكة".

كانت هناك مشاكل في الإنتاج المشترك للغواصة الكورية الجنوبية بين PT PAL و Daewoo لبناء السفن والهندسة البحرية، مع "درس مر " في بطء وتيرة نقل التكنولوجيا بسبب القدرة المحدودة على استيعاب المعرفة المنقولة وعزوف البائع عن نقلها. .
son%252520won%252520il.jpg


واضاف التقرير ان هناك ايضا مخاوف من التدريب، حيث ان الغواصات التابعة للبحرية الاندونيسية توفران تدريبا محدودا.

بشكل منفصل، طلبت اندونيسيا من Nexter الشهر الماضي 18 مدفعية قيصر 155mm أخرى، إضافة إلى 36 وحدة من عام 2012 أحدث النظم شملت نظام FINDART للتحكم في إطلاق النار، محاكاة مساعدة وأكثر من 50 كتيبة المدفعية ، ليتم
تجميعها محليا من قبل PT.Pindad
Caesar-155mm-buatan-Nexter-Prancis.jpg

 
كنت اتمني تعاقد مصر علي 8 غواصات سكوربيون مع تصنيع تدريجي للبدن وبعض الاجهزة الداخلية الدقيقية كنا سنقفز قفزات نوعية
 
عودة
أعلى