البيت الأبيض يناقش هجوماً لتحرير ميناء الحديدة اليمني

حبيبي عمرو
كلنا نقول بما فيهم السعودية اننا نريد حل سياسي من بداية الحرب
انا مادري هل انت ترى الحرب اصلاً خطأ ؟؟ و اش اعتراضك بالضبط
هل نحن من اخترنا الحرب ؟؟ هل كان لدينا خيار آخر وانت تعرف خطط الحوثي لضرب السعودية ؟
الحوثي نقض اكثر من 70 اتفاق سياسي سلمي تنازلنا فيه عن كثير من الاشياء !!!!!!!!!!!
ومع ذلك نقضها كلها ، هل تعلم تسلسل الاحداث من البداية ؟؟ هل تعلم التنازلات التي قدمتها السعودية من البداية ؟
اي صبر صبرته السعودية اكثر !!
هل ترى الحل لصحيح في ترك الامور كما هي والخضوع للحوثي !!
نترك الحوثي بسلاحه على حدودنا ؟؟
ليس لنا خيار آخر ، لا نستطيع ايقاف الحرب حتى يسلم الحوثي سلاحه

وبالنسبة لانحياز العالم ضد السعودية في الحرب فهو واضح كالشمس
والنقاش حوله غير مجدي تماماً كما تقول انت في حال الحرب في اليمن
لكن لا يعني انه لدرجة ان تخسر الدول السعودية
اعلم يا اخي ان السعودية لم تذهب للحرب بل هيا من ذهبت اليها
و اعلم ان السعودية و دول الخليج كانت تريد حل سياسي للازمة
لا احد يريد الحرب يا اخي لانها مكلفة للجميع
اعتراضي فقط ان بعض الاخوة يريد ان يوهمنا ان الحرب لا تواجه اى مشاكل او تحديات
و ان الحرب ستنتهي قريبا و هذا ايضا غير صحيح الحرب ستطول طالما الحل الوحيد على الطاولة هو الحل العسكري
و من حق المملكة ان تدافع عن مصالحها و حدودها بشرط لا تتعدى على حدود الاخرين
لكن البعض يا اخي لا يريد نقاش فى الموضوع
عندما يبدا النقاش تبدا الاتهامات و يتم حذف المواضيع و حذف الردود بدل من النقاش فى اطار الاستفادة

معركة اليمن لا غالب ولا مغلوب
الشعب اليمني فقط هو الخاسر
انكار ان الحرب فى اليمن تواجه تحديات و صعوبات كبيرة غير مجدى
صحيح ،، تماماً كسيناء ، لا غالب ولا مغلوب
والشعب المصري الغلبان هو الخاسر
وإنكار أن ضباط برتب كبيرة وأفراد يُقتلون وهناك صعوبة كبيرة لجيش يصنف في مصاف القوات العالمية لإنهاء المشكلة في سيناء لن يفيد أحد

صحيح ،، تماماً كسيناء ، لا غالب ولا مغلوب
والشعب المصري الغلبان هو الخاسر
وإنكار أن ضباط برتب كبيرة وأفراد يُقتلون وهناك صعوبة كبيرة لجيش يصنف في مصاف القوات العالمية لإنهاء المشكلة في سيناء لن يفيد أحد
و من ينكر حقيقة فشل الجيش و الشرطة فى سيناء
نعم يوجد مشاكل و تحديات كبيرة فى سيناء
و حتى الان بعد 6 سنوات من الحرب لم نستطع الحسم
هذه حقيقة و لا يمكن انكارها
و اذهب الى الموضوع سيناء و ستري ردودى هناك
هذا لا يعني انى اكره الجيش المصرى و اكره مصر !
هذا اعتراف بالواقع و الحقيقة حتى لو كانت الحقيقة شئ يحزنى
لانى اتمنى من الجيش ان يطهر سيناء من هذا الشر

امريكا تريد ان تضخم الحوثيين وحلفائهم وتعمل على تصعيب الامور وتعقيدها لمكاسب تعلمها

اعلم يا اخي ان السعودية لم تذهب للحرب بل هيا من ذهبت اليها
و اعلم ان السعودية و دول الخليج كانت تريد حل سياسي للازمة
لا احد يريد الحرب يا اخي لانها مكلفة للجميع
اعتراضي فقط ان بعض الاخوة يريد ان يوهمنا ان الحرب لا تواجه اى مشاكل او تحديات
و ان الحرب ستنتهي قريبا و هذا ايضا غير صحيح الحرب ستطول طالما الحل الوحيد على الطاولة هو الحل العسكري
و من حق المملكة ان تدافع عن مصالحها و حدودها بشرط لا تتعدى على حدود الاخرين
لكن البعض يا اخي لا يريد نقاش فى الموضوع
عندما يبدا النقاش تبدا الاتهامات و يتم حذف المواضيع و حذف الردود بدل من النقاش فى اطار الاستفادة

حبيبي عمرو
ما اعتقد في حرب في العالم لا تواجه تحديات وليس هذا شيء يسعى احد لاثباته
بامكانك الدخول لموضوع العاصفة لتعرف انه لا احد ينكر وجود تحديات
لكن عليك ان تعرف ماهو نوع تلك التحديات وعلينا ايضا ان لا نبالغ
انت عندك التحالف الدولي ضد داعش بدأ قبلنا وبدعم غير مسبوق من العالم بكافة دولة و منظماته اجمع وفي ارض جغرافية اسهل ومع ذلك لم ينتهي الى الان
فما يحصل في اليمن مبالغ فيه جداً اقصد من ناحية تضخيم الاخطاء و المدنيين الذين يقتلون ولا تعرف كثيرا الجهة القاتلة
لكن في النهاية في النهاية ليس لدينا خيار آخر

عالعموم انا ارفض حذف اي رد ليس فيه اساءة
بس بصراحة يا اخ عمرو و بدون زعل
المصريين كلامهم في انتقاد اي شي ضد السعودية صار حساس جداً بسبب اعلامكم + تويتر
مع اني ضد هالشيء بس انه واقع الآن

انا اتوقع سيتم جر الحوثين وصالح الى الحديده ثم يقوم التحالف بالهجوم على صنعاء ويجعلهم يختارون صنعاء او الحديده

بس بصراحة يا اخ عمرو و بدون زعل
المصريين كلامهم في انتقاد اي شي ضد السعودية صار حساس جداً بسبب اعلامكم + تويتر
مع اني ضد هالشيء بس انه واقع الآن
انت تعلم جيدا يا اخي ان الاعلام هو لسان السلطة وليس لسان الشعب
اما الذى يصرح على تويتر بى انتقادات ضد السعودية فهو يمثل نفسه ولا يمثل الشعب المصرى
و انتقادى للحرب فى اليمن لا يعني انى كاره للسعودية او شعبها او حاقد عليها
لا والله انا اتمنى ان السعودية ان تنتصر و ان ترجع اليمن لاهلها و ان يعم السلام فيها

انت تعلم جيدا يا اخي ان الاعلام هو لسان السلطة وليس لسان الشعب
اما الذى يصرح على تويتر بى انتقادات ضد السعودية فهو يمثل نفسه ولا يمثل الشعب المصرى
و انتقادى للحرب فى اليمن لا يعني انى كاره للسعودية او شعبها او حاقد عليها
لا والله انا اتمنى ان السعودية ان تنتصر و ان ترجع اليمن لاهلها و ان يعم السلام فيها

طبعاً انا قلت اني ضد هالشي واعرف ان الاعلام او الاشخاص في تويتر والنظرة الدونية الي يبدونها لا تمثل المصريين
بس انا افسر لك واقع فقط ولا اقول انكم تستاهلون ابداً ، لكن هناك واقع يقول ان هناك حساسية من المصريين + الجزائريين + العراقيين + اللبنانيين لانهم ينظرون للسعودية بشكل سيء وكثير من السعوديين لا يتفهمون هاللشي

المهم عطني لايكات تكفى تراني عطيتك :D
تشرفت بك : )

طبعاً انا قلت اني ضد هالشي واعرف ان الاعلام او الاشخاص في تويتر والنظرة الدونية الي يبدونها لا تمثل المصريين
بس انا افسر لك واقع فقط ولا اقول انكم تستاهلون ابداً ، لكن هناك واقع يقول ان هناك حساسية من المصريين + الجزائريين + العراقيين + اللبنانيين لانهم ينظرون للسعودية بشكل سيء وكثير من السعوديين لا يتفهمون هاللشي

المهم عطني لايكات تكفى تراني عطيتك :D
تشرفت بك : )

الشرف ليا انا

علي ادارة ترامب ان ترفع اصابعها عن محددات ال GPS و سننهي الامر بسرعة البرق ... لعنة الله عليك يا تكروني

اى ضغوط دولية
اذا كنت تتكلم عن منظمات حقوق الانسان و منظمات الامم المتحدة فهيا تعبر عن راى ليس اكثر
لكن انت لديك دعم عربي شبه كامل
لديك دعم دولى بقرار اممي
لديك دعم امريكي و بريطاني صريح و واضح حتى العملية تم الاعلان عنها من واشنطن
نحن نتحدث عسكريا
الحروب مع المليشيات صعبة و صعبة جدا
حتى اقوى جيوش العالم لم تستطع حسم معاركها فى حروب المليشيات
اسرائيل فى لبنان فشلت فى تدمير ترسانة حزب الله
اسرائيل فى غزة فى 3 حروب متواصلة لم تقدر على انهاء حكم حماس فى غزة
امريكا فى افغانستان طوال 10 سنوات و اكثر لم تستطع ان تحمى الحكومة الموالية لها من هجمات طالبان
حتى اصبح الامريكان يقوموا بمحادثات مع طالبان
الروس فى سوريا قاموا ببعض المكاسب نعم لكنها كلها لاهداف سياسية لانها تعرف ان الحسم العسكري غير واقعي و غير قابل للتطبيق على ارض الواقع
كم من جيوش دول عظمة فشلت في حروب العصابات و المليشيات لانها حروب طويلة
.
من النادر ان أعجب بتعليقاتك ،لكن هذا تعليق مثالى جدا يستحق الإشادة .
.
.

الحرب الأهلية اليمنية مبهمة جدا و مستقبلها مجهول و لن تنتهى قريبا وسط خطوات التقدم البطيئة للقوات اليمنية التابعة للرئيس منصور ،حقيقة السنوات قد تطول و يبدو ان الهدف لا يجد استراتيجية عسكرية واضحة ولا وفرة للإمكانات اللازمة لتحقيقه .
.
التحالف يتعامل مع هذه الحرب بسياسة "الشوك و السكين" بهدوء سلبى جدا و يحاول تجنيب نفسه أية خسائر فى حرب قرر "هو بنفسه" المشاركة و الدخل فيها .
.
القوى متكافئة جدا على الأرض و هذا يزيد من الخسائر البشرية و المأساة الإنسانية و يطيل مدة الحرب أكثر و أكثر ،الدعم العسكرى غير كافى لإنهاء هذه الحرب .
.
اما عن التدخل الأمريكى فيبدو لحاجه التحالف لقيادة ذات إستراتيجية واضحة وقادرة على تحريك جيوش للحسم ،رغم توفر الجيوش و العتاد لدى الدول المشاركة فى التحالف الكافية لتحرير كامل اليمن .
.
و طلب التدخل هذا سيكون مبرر للإنقسام وفقدان المصداقية و مريب للغاية صراحة ،ماذا ينقص هذا التحالف المسمى "بالإسلامى" لكى ترسل قادته طلب بهذا الشكل لمثل هكذا دولة معروفة بالإستعمار و إهدار حقوق الإنسان و الإجرام الدولى ؟!

ميناء الحديدة ليس أصعب من عدن وقاعدة العند ولا أكبر منهما،
حررنا ماهو أصعب من الحديدة بأضعاف مضاعفة،

الاخبار هذه تأتي في إطار التهيئة للحسم في مسألة الموانئ والمنافذ البحرية،
فالتحالف تقدم بطلب لﻷمم المتحدة قبل فترة لتدير الميناء وتمنع دخول السلاح منه،
والآن الحديث عن مشاركة أمريكية عبر تقديم تعاون لوجستي وعسكري محدود،
وهذا في رأيي يتيح لنا المناورة حينما تحدث مجازر في الحوثيين ويظهرها الاعلام المعادي على انهم مدنيين :D
2017 سيتم عمل shot down لكل المنافذ البحرية

علي ادارة ترامب ان ترفع اصابعها عن محددات ال GPS و سننهي الامر بسرعة البرق ... لعنة الله عليك يا تكروني

لعل المشاريع مع الصين في مجال الفضاء أتت للتحرر من قيود منظومة GPS الامريكية :;:
هل من توضيح أضافي ياعزيزي حول ماذكرته ؟

اضم صوتي للأخوة .. محتاجين شرح يا خبير الله لا يهينك !!

اعتقد ان الأخ نمر يقصد ان تزودنا أمريكا بوحدات Anti spoofing GPS والذي يتميز بمقاومته العاليه للتشويش وتم تزويد الكوريين به لتركيبه على صواريخ تورس كبد الألمانية

يبدو أن الأوامر قد أصدرت :D

الأمم المتحدة تشير لاحتمال استخدام موانئ غير الحديدة لتوفير الغذاء باليمن

جنيف (رويترز) - قال جيمي مكجولدريك منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن إن المنظمة تدرس استخدام موانئ غير الحديدة أو إرسال قوافل برية لنقل الأغذية لنحو 17 مليون شخص يعانون من الجوع في حال مهاجمة الميناء الرئيسي.

ويعاني اليمن من حرب أهلية مستعرة منذ عامين بين الحوثيين المتحالفين مع إيران وتحالف عربي بقيادة السعودية. وقتل 10 آلاف شخص على الأقل في الحرب حتى الآن.

وقال المسؤول الدولي إن جهود المساعدات "في موقف صعب" بسبب التمويل غير الكافي وذلك رغم تهديد المجاعة. ولم تتلق الأمم المتحدة سوى سبعة في المئة من 2.1 مليار دولار تحتاجها في العام الجاري.

وتضرر ميناء الحديدة الرئيسي بشدة ويعاني نقصا في الرافعات. واتجهت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى استخدام ميناء عدن في الجنوب.

وقال مكجولدريك خلال إفادة صحفية في جنيف شارك فيها عبر الهاتف من صنعاء "نواجه صعوبة كبيرة في نقل المواد إلى داخل البلاد بسبب أنشطة التحالف في البحار المفتوحة والتأخيرات في وصول السفن إلى الحديدة وهو الميناء الرئيسي لنا في نقل السلع الإنسانية والتجارية إلى البلاد."

وتابع قائلا "لكن ولأننا نرى احتمال تعرض منطقة الحديدة لهجوم بسبب النشاط العسكري الحالي على الساحل الغربي فقد يكون هذا الميناء غير صالح للعمل أو يتعذر الوصول إليه في المستقبل القريب."

كانت قوات من الجيش وفصائل مسلحة شنت هجوما على الساحل المطل على البحر الأحمر في يناير كانون الثاني لحرمان الحوثيين من الموانئ وعزلهم. وقال المسؤول الدولي إن نحو 50 ألف شخص فروا من مساكنهم لينضموا إلى مليوني نازح.

وقال مكجولدريك إن الأمم المتحدة تبحث عن "خطة طارئة لاستخدام موانئ بديلة مثل عدن" وقوافل برية من السعودية وغيرها من البلدان المجاورة.

لكن ميناء عدن لن يفي بالغرض لصغر حجمه وازدحامه. ويستخدم ميناء الصليف للسلع الجافة بينما يستغل ميناء رأس عيسى في النفط.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأسبوع الماضي إن العالم أمامه ثلاثة إلى أربعة أشهر لإنقاذ الملايين في اليمن من الجوع.

وقال مكجولدريك "أعتقد أن اللجنة محقة. نرى أن مخزوناتنا من الأغذية في البلاد تكفي لنحو ثلاثة أشهر سواء من وجهة النظر الإنسانية أو التجارية.

عودة
أعلى