قمة أردنية سعودية في عمان.. اليوم

IMG-20170328-WA0022.jpg
 
وتعيد تأهيل أهم الطرق الرئيسية..
المملكة تنشئ أكبر مدينة سكنية في الأردن

ثمّن وزير الأشغال العامة والإسكان الأردني المهندس سامي هلسة، دعم المملكة للأردن الشقيق، مؤكدًا أن مواقف المملكة مع الأردن مواقف كلها خير، وأياديها بيضاء في إنجاز عدد من المشاريع في الأردن من خلال المنحة الخليجية، وذلك من خلال مشاريع البنية التحتية من طرق ومدارس ومستشفيات.

وأضاف أن المملكة هي من دعمت تأهيل وتحسين الطريق الحدودي طريق الزرقاء-عمان، حيث يعد طريقًا مهمًّا وشريانًا رئيسيًّا يربط الأردن بدول الخليج والدول المجاورة، إضافة لطريق المطار في العاصمة الأردنية عمّان والذي تم إنجازه.

وأشار إلى أن المملكة قدمت للأردن مدينة سكنية متكاملة محاذية لمدينة الزرقاء الأردنية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- والتي أطلق مشروعها بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وأكد جلالة الملك خلالها بأن المدينة هي "الأكبر في تاريخ الأردن"، وتبلغ مساحة المدينة 25 ألف دونم، وتخدم 70 ألف وحدة سكنية يستفيد منها 370 ألف مواطن من ذوي الدخل المحدود والمتوسط، وتحتوي كذلك على مرافق عامة ومناطق تجارية ومراكز ثقافية ورياضية وترفيهية ومركز للاحتفالات وحدائق ومتنزهات.

وبيّن أنه حاليًّا تم إنجاز مرحلتين من المدينة؛ المرحلة الأولى والثانية ما يقارب (5000) آلاف دونم تخدم حوالي عشرة آلاف وحدة سكنية، وسيتم استكمال المراحل الأخرى لاحقًا.

وأشار إلى أن المملكة قدمت للأردن دعمًا كبيرًا مهمًّا جدًّا في تطوير الطريق الدولي طريق الزرقاء-عمان الحدودي مع السعودية بطول يبلغ 110 كلم، وبتكلفة مالية 270 مليون دولار، والذي سيتم الانتهاء منه بشكل نهائي مع نهاية عام 2017م، إضافة إلى مشروع طريق المطار في العاصمة الأردنية عمان، والذي تم إنجازه بقيمة 85 مليون دولار، كما أن المملكة قامت بدعم قروي وزراعي لخدمة المناطق القروية الزراعية في الأردن.

ولفت إلى أن الزيارة ستشهد توقيع اتفاقيات بين الوزارة والمملكة للتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وذكر أن الأردن -حكومة وشعبًا- في غاية السرور بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للأردن، قائلا: "نترقب هذه الزيارة التاريخية بكل حب وتقدير، حيث إن هذه الزيارة للأردن التي يشارك من خلالها خادم الحرمين الشريفين في الدورة الثامنة والعشرين للقمة العربية في الأردن تؤكد متانة العلاقة بين البلدين الشقيقين اللذين يسعيان من خلالها لجمع العرب".


 
  • الشعب الأردني يستحق الأفضل
شعب فخم أهله طيّبون وحكومته حكومة صديقة
والأهم ليسوا بأهل إبتزاز و مواقفهم مع الأصدقاء نابع من طيب معدنهم وليس على كم تدفع
 
وتخاوت نجد مع شيحان

ترى يالربع هاذي رساله الصبيان والغلمان
 
أخي العزيز ممكن طائرات للدعم الفني للإتصالات ممكن واحدة منهم حاملة لسيرفر داخلي معزز لمكالمات التلفونية للوفد المرافق .
أتوقع موجودة في الطائرات النفاثة التابعة للملك
 
سنظل اهل واخوان وحلفاء باذن الله تعالى ، ليرضى من يرضى وليغضب من يغضب
 
خادم الحرمين يعرب عن شكره لأخيه ملك وللحكومة والشعب الأردني الشقيق على مالقيه والوفد المرافق من حفاوة وحسن استقبال وكرم ضيافة . .

C8B4FTjXQAA_0tD.jpg
 
عاجل | بيان سعودي - أردني مشترك يؤكد على أهمية إيجاد حل سياسي ينهي مأساة الشعب السوري ويحافظ على وحدة ومؤسساتها وفقاً لبيان

بيان سعودي أردني مشترك: من المهم المحافظة على وحدة اليمن ودعم حكومته الشرعية وإيجاد حل سياسي وفقاً للمبادرة الخليجية

بيان لزيارة خادم الحرمين للأردن: علاقات متميزة تنمو على كافة الأصعدة
file.php

صدر اليوم بيان مشترك لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للأردن تلبية لدعوة أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، حيث تم تبادل وجهات النظر حول المسائل والقضايا التي تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية بما يسهم في دعم وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وجرت حسب البيان الذي بثته وكالة الأنباء السعودية "واس"، لقاءات ومباحثات رسمية بين الجانبين السعودي والأردني، وتم خلالها بحث آفاق التعاون الثنائي وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات، استمراراً لما رسخته الزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين طيلة عقود ماضية ، وما حققته من نتائج أسهمت في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأشاد الجانبان، وفق البيان، بمتانة العلاقات السعودية الأردنية المتميزة ونموها على كافة الأصعدة، وما أثمرت عنه اجتماعات مجلس التنسيق السعودي الأردني، واللجنة السعودية الأردنية المشتركة بما يكفل تطوير تلك العلاقات ويخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما، وفي هذا الاتجاه تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي ستعزز من الإطار المؤسسي القائم للعلاقات بين البلدين بما يضمن استمرارها والدفع بها نحو أفاق أرحب وبما يخدم مصلحة البلدين.

وبحث الجانبان الوضع الراهن في الوطن العربي وبخاصة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وعلى رأسها حقه في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية وبما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني واستناداً لحل الدولتين.

وعبر الجانبان عن رغبتهما الأكيدة في جمع الكلمة وتوحيد الصف العربي والإسلامي وسعيهما الحثيث من أجل العمل على توثيق الروابط الأخوية بين الدول العربية والإسلامية وتعزيز التواصل فيما بينها في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات، متمنين النجاح والتوفيق للقمة العربية الثامنة والعشرين المزمع عقدها في الأردن.

كما عبر الجانبان عن قلقهما الشديد إزاء تعاظم خطر التطرف والإرهاب وأعمال العنف وما يشكله ذلك من تهديد للأمن والسلم في المنطقة وفي شتى أنحاء العالم، مؤكدين دعمهما للجهود الدولية لمحاربة التطرف والإرهاب ، ومشيدين بتشكيل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

وأكد الجانبان على أهمية إيجاد حل سياسي ينهي مأساة الشعب السوري ، ويحافظ على وحدة سورية، ومؤسساتها وفقاً لبيان جنيف (1) وقرار مجلس الأمن ورقم ( 2254).

كما أكدا على أهمية المحافظة على وحدة اليمن وتحقيق أمنه واستقراره، ودعم حكومته الشرعية، وإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
ومخرجات الحوار الوطني اليمني ، وقرار مجلس الأمن رقم ( 2216 ) ، مؤكدين دعمهما للسلطة الشرعية في اليمن وكذلك تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق اليمنية ، كما أكد الجانبان أن على الليبيين العمل على الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة الأراضي الليبية ونبذ العنف ومحاربة الإرهاب وصولاً إلى حل سياسي ينهي هذه الأزمة، وعبر الجانبان عن قلقهما البالغ إزاء تدخلات إيران في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، وإشعالها للفتن الطائفية ودعمها للإرهاب.
وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره لأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية وللحكومة والشعب الأردني الشقيق على مالقيه والوفد المرافق من حفاوة وحسن استقبال وكرم ضيافة.
 
بالنسبه لوجود الطيران السعودي
اتوقع والله اعلم لتخفيف الضغط هناك قمه عربيه و وفود تحتاج نقل

وما شأن طيران الأمن؟؟

هناك السرب الاول المخصص لنقل كبار الشخصيات
 
استقبال أبو فهد أقل واجب تكريما له وللشعب السعودي الشقيق بصراحة الأمر الاستقبال الذي لاقاه أبو فهد من ابو حسين والشعب الأردني والمراسم ......الخ غطى على جميع الاستقبالات التي صالها أبو فهد في آسيا ليس لأن الاستقبال في بلدي الاردن ولكن بالنظر ومشاهدة المراسم والتكريم والاستقبال الحار غطى على جميع الجولات الآسيوية

وطبعا تقليد أبو فهد بأعلى وسام في المملكة الأردنية الهاشمية

بالنسبة غدا جميع الرؤساء والملوك العرب سيتم ايصالهم إلى البحر الميت أو إلى مبنى القمة العربية بطائرات مروحية من نوع
UH-60M VIP Blackhawk طبعا هي مخصصة لنقل كبار الشخصيات

بالتوفيق لجميع بلادنا العربية وارجو من الله أن يوجدو لنا حل في القضية السورية والعراقية واليمنية وطبعا الأهم والأهم وهي القضية الفلسطينية
 
وما شأن طيران الأمن؟؟

هناك السرب الاول المخصص لنقل كبار الشخصيات
كلامك سليم تم نقل الملك سلمان والحريري بالمروحيه من والى مقر القمه
 
عودة
أعلى