هجوم لتنظيم الدولة على قاعدة روسية بالشيشان

اتش ك

忠義 - 義
مراسلين المنتدى
إنضم
5 ديسمبر 2015
المشاركات
2,520
التفاعل
6,099 0 0
شاهد: تنظيم الدولة يهاجم قاعدة روسية في الشيشان
  • 320x240.jpg

    هجوم لتنظيم الدولة على قاعدة روسية بغروزني
    • 2017-03-24
    • موسكو - الخليج أونلاين
    • رابط مختصر:
أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن مهاجمة قاعدة عسكرية روسية شمال غرب العاصمة الشيشانية غروزني.

وقال التنظيم في بيان تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي ظهر الجمعة: "تمكن 6 انغماسيين من جنود الخلافة من اقتحام قاعدة عسكرية للحرس الوثني الروسي بالقرب من قرية ناورسكايا شمال غرب غروزني في الشيشان. وتمكنوا من الاشتباك مع من في القاعدة بالأسلحة الخفيفة لعدة ساعات أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 6 جنود للجيش الروسي وإصابة 3 منهم"، مشيراً إلى مقتل جميع المهاجمين من التنظيم.


وفي يوم سابق من الجمعة، نقلت وكالة "تاس" الروسية عن مصادر أمنية لم تذكر اسمها، أن 6 مسلحين من مجموع 8 قُتلوا في اشتباك وقعت في حدود الساعة الثانية من فجر الجمعة"، مشيرة إلى أن "المسلحين استغلوا الضباب الكثيف للهجوم على الحي العسكري واندلعت اشتباكات بين الطرفين".

33582724606_2cdab93733_o.jpg


وفي هذا الصدد، قالت اللجنة القومية لمكافحة الإرهاب، في بيان: إن "الاشتباكات أسفرت عن مقتل جميع المسلحين، وتم العثور على أسلحة نارية وذخيرة وحزامين ناسفين يرتديهما مسلحان".

وأضاف البيان، أن "الاشتباكات أسفرت كذلك عن إصابة 3 عناصر من الحرس الوطني، أحدهم أصيب في الرأس وحالته حرجة والآخران تعرضا لإصابات على مستوى الساق"، بحسب روسيا اليوم.

33466989282_0b6e6f9e5c_o.jpg


ولفت البيان إلى "انتهاء العملية الأمنية وتطويق منطقة الاشتباك، وأعلنت حالة التأهب القصوى في محيط المنطقة الأمنية التي كان ينوي المسلحون اقتحامها"، مشيراً إلى أن "مجموعة من مركز جهاز الحرس الوطني توجهت إلى مكان الحادث".

33623587385_7bcbc94ffa_o.jpg


ويرجح مراقبون أن عملية تنظيم الدولة شمال غرب العاصمة الشيشانية غروزني، تأتي رداً على موقف القوات الروسية وشنها غارات جوية شبه يومية على العديد من البلدات السورية ومساندة قوات نظام الأسد، التي أدت إلى مقتل قرابة 500 ألف شخص.
 
ايوووه كذا الهجوم اللي يفرح الناس
مش مسجد رسول الله ياهمج
 
قتل ستة جنود روس في الشيشان، في هجوم تبناه تنظيم الدولة على قاعدة عسكرية روسية في الشيشان.

جاء ذلك وفق ما رصده مركز "سايت" الأمريكي، الذي أوضح أن الجنود القتلى من صفوف قوات الأمن الروسية.

وأورد بيان للتنظيم نقله "سايت" المعني برصد المواقع الجهادية، أن ستة أشخاص "هاجموا قاعدة عسكرية للحرس الوطني الروسي" في شمال غرب الجمهورية المضطربة في القوقاز، وخاضوا مواجهات مع الجنود الروس "لساعات عدة بأسلحة خفيفة، وقتلوا ستة جنود على الأقل"، قبل أن يتم قتلهم.

وجاء في بيان للحرس الوطني الروسي أن المهاجمين استغلوا الضباب الكثيف لمحاولة اقتحام القاعدة، لكنهم رصدوا من قبل العسكريين الذين أطلقوا النار عليهم.

وخلال لقائه مرشحة اليمين المتطرف للرئاسة الفرنسية مارين لوبان، تطرق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الهجوم على القاعدة باعتباره يظهر بعد اعتداء لندن، ضرورة "الاعتراف بواقع الخطر وتوحيد جهودنا في مكافحة الإرهاب"، وفق قوله.
 
خبر لا يدعوا للتفاؤل مع الأسف فالجبهة الشيشانية مثقلة بالجراحات والجهاد الشيشاني يكفيه من النكبات ما أصابه من العام ٢٠٠٦
وهو يدخل في نكبة ويخرج منها إلى أخرى بسبب الحصار المفروض على البلد الصغير وتخاذل الشعب عن دعم المقاومة وبسبب فتنة ٢٠١٠ بين أمير إمارة القوقاز دوكو عمروف رحمه الله. والقائد المظلوم شهيد الغدر خالد العميره (مهند السعودي) تقبله الله
على أي حال يبدو أن روسيا قررت إلهاء الشيشان
وتعميق الإنقسامات بين عصابات القوقاز الثورية
التي بدأت تلتقط أنفاسها بعد التعب الذي أقعدها
لسنوات لهذا قررت إدارة بوتين وذيله رمزان قاديروف رمي الشعب الشيشاني بتنظيم داعش
المخابراتي الإجرامي حتى يشغل الشعب بنفسه
وينسيه فكرة مقاومة الإحتلال الروسي داعش لا تقاوم ياسادة ياكرام داعش تقتل الثوار والمجاهدين
وتجارب سوريا والعراق شاهدة على حجم الكارثة التي تسبب بها هذا التنظيم الإجرامي المسخ للثورة السورية وثورة ٢٠١٤ في المثلث السني العراقي
 
هو رد لا يخلو من بصمات غربية
اي هجوم يقع شرقا او غربا يكون بدعم اجهزة استخبارية من الطرف الاخر والله تعالى اعلم
 
امريكا اتهمت روسيا طالبان مؤخرا.. والآن نجد عمليات في الشيشان ضد روسيا.. الحرب الباردة تشتعل
 
سبحان الله كل الدول التي تمتلك قوة تلاقيها مجرمة واياديها ملوثة وملطخة بالدماء خصوصا الروس والامريكان وخصوصا اذا كان الضحية مسلم ..

هو عداء تاريخي غير معلن .. يارب النجاة في الدنيا والآخرة
 
غربا وشرقا تتم مهاجمة الأبرياء ... للأسف المنفذ والعميل واحد .. الإسلام المتطرف (وجهة نظرهم)
 
هل يتم استعمال داعش مع روسيا نفس استعمال طالبان مع الاتحاد السوفيتي سابقا
 
عودة
أعلى