أحدث صاروخ روسي موجه مضاد للدبابات لأول مرة في سوريا

معقوله !! ده الكورنيت فتك بالقديم والجديد في المدرعات !!

شدخل الكورنيت بالتاكا !!

اتكلم عن صاروخ اتاكا لاني شاهدت فديوهات بالعراق تاثير الصاروخ زفت ضعيف

مش زي تاثير هليفاير وفيخر

الهليكوبتر يمكن كشفها من مسافة بعيدة طبعا للجيوش النظامية طرق ووسائل كثيرة لا كتشافها مثلا الدبابة انت داخل الدبابة وتعتمد على رادار الدبابة ولحظة اطلاق الصاروخ امامه 28 ثانية ليصل طبعا يمكن التصرف
ان شاء الله يكون في وقت للتصرف

من يقول يمكن إستهداف الصاروخ بمضادات
هل هو في كامل عقله؟

الحل الوحيد هو منظومات القتل الصعب لتدميره ، الصواريخ المضادة لطيران لا تستطيعه اعتراضه .

البينة على من ادعى
مصنع الفيربا يقول انه يتعامل مع صواريخ كروز واي جسم لا يتجاوز سرعته 500 متر في الثانية من غير عامل الوقت لا يوجد ما يمنع مع انه الفيخر اصلا المصدر قال انه لا يمكن للمضادات اسقاطة يعني صاروخ اخر وبسرعة اقل ممكن التعامل معه

اي مصنع تتكلم عنه ، انت مطبل و كادب :هه:
حتى و انت تكدب مفضوح امرك فيخر سرعته 600 متر في التانية , هيلفاير 450 متر في التانية

مشاهدة المرفق 73476

انتظر ان تكدب مواصفات التي وضعتها الشركة المصنعة ؛ث:
الله يهيك انا لن انعتك بالكاذب ولن اناقشك اصلا الصراحة انت اسوء عضو لا اخلاق ولا ادب حوار انا جبت المعلومات من موقع rt ووضعت الرابط مش من راسي وقلت السرعة اصلا غير مهمة لانها السرعة القصوى في احسن الضروف لن يبلغها الصاروخ

اخي ما دخل هذا بذاك ؟
انا اتحدث معك بالمنطق ، انت امامك طائرة محملة بصواريخ فيخر وامامك صاروخ فيخر طائر ، الاحق بالاستهداف
الطائرة ام الصاروخ نفسه ؟ خصوصاً انه يطلق من علو 4 كم اي ان اغلب المضادات الكتفية تستطيع قنص الطائرة بكل سهولة !!!
كلامك قد يكون صحيحا لكنك تنطلق بشكل خاطئ
انت تفترض ان الجندي في ارض المعركة مسلح بكل الأسلحة في الوقت نفسه
فهو يحمل صاروخ مضاد الدبابات و صاروخ مضاد للطائرات بالاضافة الى قناصة ومسدس ورشاش وقاذف لهب الخ الخ الخ

ليس في الوقت نفسه وفِي كل مكان يمكن التصرف ضد اي سلاح !!!

كلامك قد يكون صحيحا لكنك تنطلق بشكل خاطئ
انت تفترض ان الجندي في ارض المعركة مسلح بكل الأسلحة في الوقت نفسه
فهو يحمل صاروخ مضاد الدبابات و صاروخ مضاد للطائرات بالاضافة الى قناصة ومسدس ورشاش وقاذف لهب الخ الخ الخ

ليس في الوقت نفسه وفِي كل مكان يمكن التصرف ضد اي سلاح !!!

متى افترضت كل ذلك ؟؟
اخي الكريم الفرقة المسلحة تكون مختلفة المهام احدهم يحمل شيء والاخر يحمل شيء اخر .. احد هذه الفرقة
يحمل مانباد مضاد للطيران ، قادر على اسقاط الطائرة التي تطلق الصاروخ وهذه كانت الفرضية ولم اقل ابداً ان الجندي
يحارب وحده ويحمل جميع الاسلحة ، هذه معركة وافتراضية وليست call of duty جزاك الله خير !!

كم يبلغ راس الحربي كلاهما

تاثير صاروخ اتاكا ضعيفً
الراس الحربي للفيخر 8-12 كجم ويخترق اكثر من 1000مم بعد الدروع التفاعلية
اتاكا 7.4 كجم ويخترق اكثر من 900مم

استهداف صاروخ مضاد دروع بمضاد طيران كتفي ازاي يا جدعان
حتي لو نظرياً مضاد الطيران يقدر يتتبع الصاروخ و يدمره لحد ما الراجل اللي شايل المضاد يشوف الصاروخ أصلاً و يرفع المضاد علي كتفه و يبدأ ينشن يكون الصاروخ وصل و دمر هدفه و الهليكوبتر دخلت علي الهدف اللي بعده :D

استهداف صاروخ مضاد دروع بمضاد طيران كتفي ازاي يا جدعان
حتي لو نظرياً مضاد الطيران يقدر يتتبع الصاروخ و يدمره لحد ما الراجل اللي شايل المضاد يشوف الصاروخ أصلاً و يرفع المضاد علي كتفه و يبدأ ينشن يكون الصاروخ وصل و دمر هدفه و الهليكوبتر دخلت علي الهدف اللي بعده :D

الاخ عبد الله يعتقد ان منضومة فيربا قادرة على ذلك ولكن عبر التاريخ لم يحدث مثل هكذا شيء ولا حتى التفكير به

سمعت مرة ان احد رماة ستريلا في العراق استهدف صاروخ كروز واصابه في حرب ال1991
ولكن لا اعلم مدى صحة هذه المعلومة بالرغم من امكان حدوث هذا الشيء نضرياً نسبة لانخفاض سرعة الصواريخ الجوالة

الفيخرز والاتاكا صواريخ مدمرة مثل الكورنت ولا يوجد طريقة لاعتراضها الا بالتشويش وهو صعب او بتدمير المنصة التي تحملها قبل اطلاقها .... الفيخرز يمكن استخدامه ضد المروحيات ولهذا ممكن القصد بالجملة السابقة قدرته على تخطي الشعلات الحرارية لانه يعمل بفيوزات تقاربيه

سمعت مرة ان احد رماة ستريلا في العراق استهدف صاروخ كروز واصابه في حرب ال1991
ولكن لا اعلم مدى صحة هذه المعلومة بالرغم من امكان حدوث هذا الشيء نضرياً نسبة لانخفاض سرعة الصواريخ الجوالة
الكروز ينهضم

عودة
أعلى