جولة الملك سلمان الآسيوية فبراير 2017 متابعة مستمرة

148828467257211.png

148828467268492.png

 
567571-719282118.jpg

بلغت قيمة حجم التبادل التجاري بين السعودية وماليزيا خلال السنوات العشر الماضية (من 2007 حتى نوفمبر 2016)، نحو 121 مليار ريال، موزعة بين صادرات قيمتها 75 مليار ريال، وواردات وصلت إلى 46 مليار ريال.
ووفقا لرصد وحدة التقارير الاقتصادية بصحيفة "الاقتصادية"، استند إلى بيانات الهيئة العامة للإحصاء، فإن قيمة حجم التبادل التجاري بين البلدين منذ بداية عام 2016 حتى نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام نفسه بلغ نحو 7.7 مليار ريال، بصادرات قيمتها 4.2 مليار ريال وواردات بـ3.5 مليار ريال.
وتعد ماليزيا في المرتبة الـ 22 من حيث أعلى الدول في قيمة الصادرات خلال 2015، تشكل نحو 1 في المائة من إجمالي صادرات السعودية.
وجاءت في المرتبة الـ 27 من حيث أكثر الدول التي تستورد منها السعودية، بنحو 0.7 في المائة من إجمالي واردات السعودية.
ومنذ الفترة 1991 حتى عام 2015 وصل التبادل التجاري بين البلدين إلى مستوياته في عام 2014، حيث بلغ أكثر من 16 مليار ريال، الصادرات منها وصلت إلى 10.8 مليار ريال، والواردات بلغت 5.2 مليار ريال.
وحل عام 2014 الأعلى من حيث قيم صادرات المملكة إلى ماليزيا حيث بلغت قيمتها نحو 10.8 مليار ريال.
أما الواردات، فقد كان عام 2011 هو الأعلى من حيث قيمة الواردات بـ 6.1 مليار ريال.
وجاءت أكثر السلع تصديرا لماليزيا زيوت النفط الخام ومنتجاته، حيث بلغت قيمة صادرات السعودية لماليزيا خلال 2015 نحو 2.8 مليار ريال، تلاها "البولي بروبلين" بـ 1.9 مليار ريال، ثم "البولي إيثيلين عالي الكثافة" بـ 1.7 مليار ريال، و"البولي إيثيلين منخفض الكثافة" بـ 623 مليون ريال، فالألومنيوم الخام وغير المخلوط بقيمة 421 مليون ريال.
في حين كانت أكثر السلع التي استوردتها السعودية من ماليزيا هي "آلات لاستقبال وإرسال الصوت أو الصورة" بقيمة 290 مليون ريال، ثم "أجهزة التلفزيون" بقيمة 175 مليون ريال، تلاها "المواسير وأنابيب من نحاس نقي" بقيمة 119 مليون ريال، و"زيت النخيل المكرر" بقيمة 106 ملايين ريال، ثم "زيت نخيل خام" بقيمة 100 مليون ريال.​
 



انها الهيبه
الله يحفظه..
قائد حكيم وذو بعد نظر..
وهيبه وقوة شخصيه ومبدأ..

الغريب المره هذي ماراح معه محمد بن سلمان قد يكون معه في رحلته إلى اليابان والصين..:cool:

شكله تكنسلت الزياره إلى الهند وباكستان ..:)
 
شُكر وتقدير خاص من مفتي #ماليزيا لخادم الحرمين الشريفين على جهوده في خدمة الإسلام والمسلمين والدفاع عن الأمة وخدمة الحرمين الشريفين.
.
.

عاجل
.
.
الجامعة الإسلامية العالمية في ⁧#ماليزيا⁩، تمنح ⁧#خادم_الحرمين_الشريفين⁩ درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية.
-

عاجل
.
.
الجامعة الإسلامية العالمية في ⁧#ماليزيا⁩ تمنح #خادم_الحرمين_الشريفين جائزة الإنجاز الفريد المتميز في خدمة الإسلام والأمة.

#الملك_سلمان: التعليم ركيزة تتحقق بها تطلعات شعوب أمتنا الإسلامية نحو التقدم والازدهار والتنمية والرقي الحضاري في المعارف والعلوم النافعة.

عاجل
.
.
#الملك_سلمان⁩: الشباب⁩ هم أمل الأمة وعدة المستقبل ، وعلى الجامعات في العالم الإسلامي مسؤولية عظيمة تجاه رعايتهم وتأهيلهم.
-

#الملك_سلمان⁩ من الجامعة الإسلامية في #ماليزيا: إنكم وإخوانكم في جامعات العالم الإسلامي كافة مسؤولون عن تبيان حقيقة الإسلام وصورته الناصعة.

عاجل
.
#الملك_سلمان⁩: إن لنا في ديننا خير معين لبلوغ المكانة الجديرة بنا في الحضارة الإنسانية.
.
.
#السعودية #ماليزيا
-

خبر عاجل :
عاجل
.
.
وزير #الطاقة: مشروع إطلاق مجمع التكرير والصناعات الكيميائية يمثل حلقة إضافية في سلسلة التعاون الوثيق بين #المملكة و #ماليزيا.
-
 
وستكون زيارة الملك سلمان إلى اليابان، التي تبدأ في 12 مارس، الأولى لعاهل سعودي إلى هذا البلد منذ 46 عاما
 
‏#الملك_سلمان:
إنكم وإخوانكم في جامعات العالم الإسلامي كافة مسؤولون عن تبيان حقيقة #الإسلام وصورته الناصعة.
-
 
استقبال اكثر من رائع لخادم الحرمين في اندونيسيا شعبي + رسمي

شد انتباهي في توتير الاندونيسيين قالبين تويتر بسبب صورة واحد مسلم على الملك
هذا مدري زعلانين ولا فرحانين






Mendampingi Presiden Joko Widodo menyambut Raja Salman bin AbdulAziz al-Saud. Semoga membawa kebaikan utk hubungan kedua negara


C50H71HWYAAPwk8.jpg

349 replies 1,146 retweets 1,402 likes




برضو اسم الملك ترند وترند ثاني اهلا وسهلا يعني الزيارة مسوية شغل اليوم على المستوى الشعبي




في الاخير الله ينفع بهالجولة الاسيوية وحفظ الله ابوفهد في حله وترحاله
 
ملخص الزيارة الى ماليزيا:-

- إلحاق الدارسين على حسابهم في ماليزيا بالبعثة التعليمية

حرصًا من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على تلمّس احتياجات المواطنين والمواطنات، والاهتمام بقضاياهم، فقد أمر بإلحاق الطلبة والطالبات الدارسين حاليًّا على حسابهم الخاص في ماليزيا بالبعثة التعليمية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ممن بدأوا الدراسة الأكاديمية في جامعات موصى بها، وفي تخصصات الابتعاث المعتمدة ، أو من أنهى الساعات المطلوبة في التخصصات الأخرى.



- اتفق الجانبان على أن تبادل الزيارات بين البلدين على جميع المستويات من شأنه أن يسهم في تطوير العلاقات الثنائية بينهما ، كما اتفقا على تكثيف الاتصالات والتعاون بين المسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص في البلدين بهدف تعميق وتوسيع نطاق العلاقات الثنائية بينهما.

- اتفق الجانبان على تعزيز التعاون العسكري بين البلدين وتطوير مجالات التدريب والتمارين المشتركة وتبادل الخبرات العسكرية.

- رحب البلدان بمشاركة أرامكو السعودية مع شركة بتروناس الماليزية لتطوير وتملك مجمع عملاق متكامل للتكرير والبتروكيميائيات في ولاية جوهور الماليزية والذي سيكون من شأنه الإسهام بشكل كبير في دعم الشراكة الاقتصادية بين البلدين على المدى الطويل وتعزيز التعاون بينهما في مجال الطاقة.

- وقع البلدان على مذكرة تفاهم في مجال التعاون العلمي والتعليمي التي سيكون من شأنها تمهيد الطريق لمزيد من التعاون في مجالات تبادل المعرفة والخبرة ونقل التكنولوجيا.

- وقع البلدان أيضاً على مذكرة تفاهم في مجال العمل والموارد البشرية التي سيكون من شأنها تكثيف برامج التدريب وتبادل الخبرات في مجالات السلامة والصحة المهنية والمعلومات والإحصاءات ذات الصلة بسوق العمل في البلدين.

- أعلن البلدان عن إنشاء مركز عالمي للسلام يكون مقره ماليزيا باسم (مركز الملك سلمان للسلام العالمي) وذلك بالتعاون بين كل من مركز الحرب الفكرية بوزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية ومركز الأمن والدفاع بوزارة الدفاع الماليزية ، وجامعة العلوم الإسلامية الماليزية ، ورابطة العالم الإسلامي ، على أن تنسق هذه الجهات فيما بينها لإكمال الترتيبات اللازمة لتنفيذ انطلاقة المركز خلال تسعين يوماً من تاريخ إعلانه.

- أكد الجانبان أيضاً على أهمية وضرورة إيجاد حل الأزمة السورية على أساس بيان جنيف ( 1 ) وقرار مجلس الأمن رقم ( 2254 ) وعلى أهمية تقديم المساعدات الإنسانية وأعمال الإغاثة للاجئين السوريين في داخل سوريا وخارجها.

- شدد الجانبان على أهمية المحافظة على وحدة اليمن ، وتحقيق أمنه واستقراره ، وعلى أهمية الحل السياسي للأزمة اليمنية على أساس المبادرة الخليجية ، ومخرجات الحوار الوطني اليمني ، وقرار مجلس الأمن رقم (2216) مؤكدين دعمهما للسلطة الشرعية في اليمن والجهود المبذولة في هذا النطاق وكذلك تسهيل وصول المساعدات إلى كافة المناطق اليمنية.

- عبر الجانبان عن قلقهما البالغ إزاء التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ، وأكدا على الحاجة إلى التزام إيران بمبدأ حسن الجوار واحترام سيادة الدول.

 
%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%AA_%D8%B9%D9%86_%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%83_%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86.jpg


جاكرتا (رويترز) - قال سفير المملكة العربية السعودية لدى إندونيسيا لرويترز يوم الثلاثاء إن اتفاقا لمحاربة الإرهاب سيكون محور ما يصل إلى عشر اتفاقات سيجري التوقيع عليها عندما يزور الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية إندونيسيا.

وكان الملك سلمان بدأ يوم الأحد جولة آسيوية تستمر شهرا لتعزيز العلاقات والبحث عن فرص للاستثمار. ويصل الملك إلى إندونيسيا يوم الأربعاء برفقة وفد يقول مسؤولون محليون إنه قد يصل إلى 1500 شخص.

وستكون هذه الزيارة التي يطلق عليها "الرحلة الضخمة" أول زيارة لملك سعودي إلى إندونيسيا منذ نحو خمسين عاما.

وقال أسامة محمد عبد الله الشعيبي سفير السعودية لدى إندونيسيا في مقابلة مع رويترز إنه إضافة إلى رحلة تستغرق بضع ساعات إلى سلطنة بروناي سيمكث الملك سلمان في إندونيسيا حتى 12 مارس آذار وسيقضي فترة طويلة في منتجع بالي.

وقال الشعيبي "نعلم أن إندونيسيا عانت من تفجيرات وإرهاب" مشيرا إلى تنظيم الدولة الإسلامية بسبب "فكره المختلف" وعدم احترامه لحياة الإنسان.

وتابع "سنتعاون مع الإندونيسيين في هذا المجال. يمكننا تبادل المعلومات والخبرات ويمكننا هزيمة هؤلاء الناس."

وتشعر السلطات في إندونيسيا بقلق متزايد بعد سلسلة هجمات خلال العام المنصرم ألقي باللوم فيها على مؤيدين للتنظيم المتشدد.


وقال الشعيبي إن عسكريين سعوديين وإندونيسيين يتدربون في كل من البلدين لمحاربة الدولة الإسلامية.


وأضاف أن السعودية تهدف إلى فتح المزيد من المدارس الإسلامية في إندونيسيا التي ستعلم الدين باللغة العربية وستزيد من عدد المنح الدراسية.

وتأتي زيارة الملك سلمان في الوقت الذي يزيد فيه نفوذ جماعات إسلامية واتخاذ زعماء مسلمين موقفا أكثر تشددا تجاه قضايا إسلامية الأمر الذي يتعارض مع ما يعرف باللغة المحلية "بإسلام نوسانتارا" الذي يدعو للتراحم ونبذ العنف والتعايش مع الأديان الأخرى.

ويدعم ذلك تزايد الميل إلى الفكر المحافظ بين الإندونيسيين وهو الأمر الذي يرجعه محللون في جانب منه إلى أموال السعودية التي تدفقت على البلاد خلال العقود المنصرمة لبناء مساجد ومدارس وجامعات.

وقال الشعيبي إن الزيارة يمكن أيضا أن تضع الأسس لمشاريع تطوير في مجال النفط والغاز كما يمكن أن تروج للسياحة.

قال الشعيبي إن شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط - ولها اتفاق قائم حاليا مع شركة برتامينا الإندونيسية للطاقة حجمه خمسة مليارات دولار لتطوير مصفاة في جاوة الوسطى - قد توقع هذا العام المزيد من المشاريع المعروضة من برتامينا.

وكان مسؤولون إندونيسيون قالوا إن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو يأمل أن تجلب زيارة الملك استثمارات تصل إلى 25 مليار دولار.

وقال الشعيبي إنه خلال زيارته إلى إندونيسيا سيرافق الملك أكثر من 900 شخص بينهم وزراء وأمراء وخدم. وذكر مسؤولون إندونيسيون في وقت سابق أن الوفد قد يتألف من 1500 شخص.

وأضاف الشعيبي أن الملك سيزور جاكرتا وقصر الرئاسة في مدينة بوجور الواقعة جنوبي العاصمة وسيقضي الجزء الأخير من رحلته إلى إندونيسيا في بالي.

وتابع أن إندونيسيا ستخصص تسعة آلاف فرد أمن على الأقل لتأمين وفد الملك.




 
حان الوقت لان يتخذ المجتمع الاسلامي خطوات اتجاه دعم دول خارجية للارهاب في بلاد المسلمين.
 
عطوهم يستاهلون
 
الترحيب الإندونيسي عظيم.


لا غرابة في ذلك نحن معقل الإسلام وبيته الأول والأخير..
 
عودة
أعلى