مجــددا : قاذفتـي بلاك جاك روسيتين تستنفـران اسلحة جو غرب اوروبا

Ibn zyad

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
24 فبراير 2008
المشاركات
2,505
التفاعل
12,463 82 0
الدولة
Morocco
Cbz7ZPqW4AARcGx.jpg


الصورة ارشيفية لاعتراض جرى العام الماضي

أعلن سلاح الجو الفرنسي أن طائرات مقاتلة فرنسية اعترضت الخميس قاذفتين استراتيجتين روسيتين من نوع توبوليف-160 بلاك جاك قرب الشواطئ الفرنسية.

وأضاف الجيش في بيان أن الطائرات الروسية "اقتربت إلى مسافة تقارب المئة كيلومتر من الشواطىء الفرنسية من دون أن تدخل مجالنا الجوي".

وأوضح أنه "تم اعتراض القاذفتين ومواكبتهما" حتى إسبانيا.

وكان تم رصد ست طائرات روسية قبل نحو الساعة السادسة بتوقيت غرينتش قرب النرويج، فعادت أربع منها أدراجها باتجاه روسيا، في حين أن الطائرتين الأخريين من نوع توبوليف-160 بلاك جاك واصلتا طيرانهما باتجاه المملكة المتحدة.

وقامت مقاتلات بريطانية من طراز يوروفايتر تايفون بمواكبتهما ثم دارتا حول إيرلندا عبر الغرب وتوجهتا صوب منطقة بريتاني في غرب فرنسا.

ونحو الساعة 11،30 غرينتش أقلعت طائرتان من نوع ميراج-2000 من مدينة لوريان الفرنسية في بريتاني لاعتراضهما ومواكبتهما.

ثم انضمت إليهما نحو الساعة 12،00 غرينتش طائرة رافال من سان ديزييه في شرق فرنسا.

وأضاف بيان سلاح الجو الفرنسي "وواكبت الطائرات الفرنسية الطائرتين الروسيتين باتجاه إسبانيا حتى وصول مقاتلات إسبانية من نوع إف-18 ، قبل أن تعود الطائرتان الروسيتان أدراجهما".

وتتكرر الحوادث من هذا النوع التي تصفها الدول الغربية بـ"الاستفزازات" الروسية.


 
:بسم الله:

لندن (رويترز) - قالت بريطانيا يوم الخميس إنها دفعت بعدد من الطائرات المقاتلة من الطراز تايفون لمراقبة قاذفتين روسيتين حلقتا قرب المجال الجوي البريطاني.

والواقعة هي الأحدث في سلسلة من عمليات تحليق طائرات روسية قرب بريطانيا فيما يعتبر عادة وسيلة لاختبار سرعة استجابة نظيراتها البريطانية.

وقال متحدث باسم القوات الجوية الملكية في بيان "نؤكد أنه تم الدفع بطائرات تايفون ... لمراقبة قاذفتين بلاك جاك" قرب المجال الجوي البريطاني.

وبشكل منفصل قالت القوات الجوية الفرنسية إن طائرتين من الطراز ميراج رافقتا القاذفتين الروسيتين على طول الساحل قبل تسليم المراقبة لطائرات عسكرية أسبانية.

وقال مسؤول فرنسي إن الحادث هو المرة الرابعة التي يتم فيها مراقبة مقاتلات روسية عند الساحل الفرنسي خلال العامين الماضيين وهي فترة شهدت توترا في العلاقات بين روسيا ودول غرب أوروبا بسبب الصراعات في سوريا وأوكرانيا


 
إستفزازات الحرب الباردة عادت من جديد،
عمليات الCAP للقاذفات الروسية عادت من جديد
 
315873f10_1486751863.jpg




زوجين من المقاتلتين تايفون البريطانية وطائرات ميراج المقاتلة الفرنسية سارعت لاعتراض الروسية توبوليف 160 القاذفات الاستراتيجية لأنها حلقت فوق المياه الدولية.

وقد سارعت المملكة المتحدة طائرتين تايفون لمراقبة اثنين من منفذي العملية العوامة الروسية التي حلقت بالقرب من المجال الجوي البريطاني مختلف وسائل الاعلام الفرنسية والبريطانية ذكرت الخميس.

وقال "يمكننا ان نؤكد ان رد فعل سريع الطائرات في حالة تأهب تايفون من سارعت سلاح الجو الملكي البريطاني RAF Lossiemouth وConingsby لمراقبة اثنين من منفذي العملية العوامة بينما كانوا في المنطقة في المملكة المتحدة من الفائدة"، المتحدث باسم سلاح الجو الملكي في بيان. وأضاف أنه "في أي نقطة لم تكن الطائرة الروسية تدخل المجال الجوي الاقليمي".

وقال مسؤول فرنسي : ان الحادث هو المرة الرابعة التي تم اعتراضها مقاتلات روسية على الساحل الفرنسي على مدى العامين الماضيين، فترة من التوتر بين روسيا وبلدان أوروبا الغربية المتعلقة الصراعات في سوريا وأوكرانيا.

اكدت وزارة الدفاع الروسية : أن الرحلة من مهاجم لانتهاك أي قواعد دولية. كما أعرب عن دهشته التي دفعت هذا الاهتمام إلى رحلة روتينية. واضاف "انهم حلقت فوق مياه محايدة في بارنتس وبحر النرويج، وكذلك في المحيط الأطلسي"،



| تعليقي |


الواضح ان روسيا تريد اختبار سرعة الرد الاوروبي المشترك

على اعتراض طائراتها بكافة انواعها


...........................................


المصدر

 
عربدة روسية و استعراض لقوتهم امام السواحل الأوروبية ،و هذا الحدث المتكرر و عن طريق قاذفات بهذه القيمة و القوة التدميرية تقول ان يد روسيا هى العليا امام اندادها الأوروبيين .
 
عربدة روسية و استعراض لقوتهم امام السواحل الأوروبية ،و هذا الحدث المتكرر و عن طريق قاذفات بهذه القيمة و القوة التدميرية تقول ان يد روسيا هى العليا امام اندادها الأوروبيين .
ليه بلا زغرة لو اسرائيل ارسلت قاذفة تستفز مصر حتسقطوها او بس اعتراض على خجل ................

هل سيعني هذا ان لليهود اليد العليا فوقكم

كن عقلانيا
 
هل هو استعراض للقوه او الطائرات ظلت طريقها . يعني لو دخلت المجال الجوي الفرنسي هل تسكت فرنسا او تسقطها. ؟؟
 
عودة
أعلى