كشف مزايا مدفع دبابة "أرماتا" على "ليوبارد" و"أبرامز"

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
3,248
التفاعل
6,724 6 0
تقوم شركة "أورال فاغون زافود" الروسية بإنشاء خط جديد لتصنيع المدافع الفائقة الدقة لدبابات "تي-90إم إس" و"تي-14 أرْماتا" في أحد مصانعها بمدينة يكاتيرينبورغ.
وسينتج هذا المصنع مدافع "2أ46إم-5" و"2أ82-1إم".
ولا بد من الإشارة إلى أن إنتاج مدافع الدبابات عملية تكنولوجية معقدة جدا خاصة بسبب طول مواسيرها.

ويقول الخبير فيكتور موراخوفسكي إن مدفع "2أ46إم-5"، وهو مدفع دبابة "تي-90إم إس"، يتفوق كثيرا على المدفع الأساسي لدبابات جيوش الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي من إنتاج شركة "رينميتال" الألمانية، في دقة إصابة الهدف وكثافة النيران.

ويستطيع مدفع "2أ46إم-5" البالغ طوله 6 أمتار إطلاق 8 قذائف في الدقيقة. ويستطيع هذا المدفع التعامل مع 40 نوعا من الذخيرة.

أما مدفع "2أ82-1إم"، وهو مدفع دبابة "تي-14 أرْماتا"، فيعتبر أقوى مدفع للدبابات. وتفوق قدرة ماسورته قدرة ماسورة مدفع دبابة "ليوبارد" الألمانية بنسبة 17 في المائة بينما تفوق السرعة الابتدائية لقذيفته سرعة انطلاق القذيفة من ماسورة دبابة "أبرامز" الأمريكية بنسبة 14 في المائة.

ويملك مدفع "2أ82-1إم" قدرة لا مثيل لها في العالم، إذ يستطيع إطلاق 13 قذيفة في الدقيقة.

ولا يمكن أن تتعطل مدافع "2أ46إم-5" و"2أ82-1إم" إلا بعد أن تطلق 300 فذيفة، أي أن قدرتها تعادل أضعاف قدرة الأجيال السابقة من مدافع الدبابات.

 
هى اصلا الارماتا ايه اخر اخبارها تم انتاجها ولا لسه فى عقود عليها ولا لسه
من الاجابه على الاسئله دى هنعرف أن الكلام مجرد دعايه
كيف يتم مقارنه سلاح موجود بالالاف مع سلاح مش موجود منه غير كام نسخه فقط
 
IMG_20170209_112448.jpg

أوكرانيا تطور TRexدبابة قتال رئيسية جديدة لمنافسة الروسية T-14 #Armata #MBT
 
خبر عن قيام شركة روس آتوم (Rosatom) بصناعة ذخائر دبابة أرماتا!

هل بالإمكان معرفة السبب؟
 
الروس ما يجيدونه على الواقع هو البروباغندا و تكليخ الناس ... المشاريع الروسية هي حبر على ورق متل باك فا و ارماتا .
 
الروس ما يجيدونه على الواقع هو البروباغندا و تكليخ الناس ... المشاريع الروسية هي حبر على ورق متل باك فا و ارماتا .

الباك فا مشروع حقيقي ولكن لم يتم انتاجها الكمي بعد بسبب تطوير المحرك

اما الارماتا فتم انتاجها بالفعل لكن باعداد صغيرة
 
هذه الشركة هي نفسها التي استحوذت عليها الحكومة الروسية
أم لا؟
 
.الروسية Armata T-14 مقابل القاتلة ليوبارد الالمانية: من يفوز؟
eb44d98009e70012a6f966d55674171c.jpg

الألمانية ليوبارد 2A7 التي صنعهتا كراوس-مافي فيجمان GmbH يمكن القول إنها أفضل دبابة تشغيلية في العالم. مثل كل الدبابات الألمانية، تصميم استثنائي متوازن وهندستها جيدة، لكنها تأتي مع الأسعار. وقد أكدت الدبابات التقليدية الروسية من ناحية أخرى الكمية على حساب النوعية، ولكن يبدو أن T-14 Armata جاءت لتكسر هذا التقليد. من نواح كثيرة، انها اكثر ....وكأنها آلة غربية، ولن يتم بناؤها في أعداد ضخمة مثل T-72.
ac8ce8fcc09718f3e49a321b0697ffe3.jpg

في حين انها ربما لا تزال غير جيدة مثل ليوبارد على أساس، واحد على واحد، يمكن أن تشكل Armata تهديدا هائلا. موسكو ليست بعيدة عن ألمانيا وقيادة الدبابات الروسية إلى برلين ليس بالضبط إنجازا غير مسبوق. في حين أن فرص الدبابات الروسية والألمانية مجتمعين في حرب اوروبية في المستقبل نادر جدا (فرصة أفضل للمشترين الأجانب لشراءها و خوض الحرب وجها لوجه) دبابات برلين في مبارة نظرية ستواجه مشكلة. ليوبارد على الأرجح ليس لديها الذخيرة المناسبة لهزيمة T-14.

ليوبارد 2A7 هي الاحدث في عائلة طويلة من تصاميم الدبابات الألمانية التي بدأت مع الضئيلة Panzerkampfwagen 1 الذي تم تطويره في السر بسبب قيود فرضتها معاهدة فرساي. Panzer I كانت عربة متواضعة ولكنها كانت الأولى في سلسلة من المركبات القتالية المدرعة التي شملت الفهد Panther المخيف ودبابات النمر الملك في الحرب العالمية الثانية. في نواح كثيرة، النمر، والتي يمكن في موضع مجادلة أنها الدبابات السباقة لتكون دبابات قتال رئيسية حديثة - تعيين تصميم نمط غربي للدبابة لفترة ما بعد الحرب
كانت ليوبارد ١ اول تصميم ألماني بعد الحرب التي وضعت دبابة ذات معايير غربية عند عرضها لأول مرة في عام 1965. في الأصل، كانت ألمانيا تهدف إلى استبدال ليوبارد 1 مع دبابة صنعت بالاشتراك مع الولايات المتحدة MBT-70. ومع ذلك، بعد أن أصبح واضحا أن MBT-70 كانت كارثة ملحمية، ألمانيا صنعت ليوبارد 2 في حين صنع الجيش الاميركي أبرامز M1. كانت الفروق الرئيسيةان ليوبارد 2 تستخدم محطة لطاقة الديزل أكثر كفاءة وموثوقية وأكثر فعالية بكثير و مدفع راينميتال 120MM L44 تم تحديثه وتعديله لاحقا في دبابة أمريكية. الألمان يعتقدون أن هناك حاجة لسلاح أكبر لمواجهة تحسينات في تصاميم الدبابات السوفياتية
على مر السنين، تم تحسين ليوبارد 2 مع مدفع طويل L55 على ان يقدم أداء أفضل بكثير ضد دبابات العدو المحمية بشكل أكبر. واحدة من القيود التي فرضتها ليوبارد ٢ على نفسها هي حقيقة أن ألمانيا ترفض استخدام اليورانيوم المنضب لقذائف الدبابات الذي يعني أن على الجيش الألماني أن يجد مواد بديلة. كما تم إجراء من هذا القبيل، قذائف التنغستن الدبابات الألمانية والتي لا تقدم اداء مثل قذائف اليورانيوم المنضب في دبابات الجيش الاميركي M829A3 أو M829E4
بسبب القيود المفروضة على ذخيرة التنغستن، الجيش الالماني the Bundeswehr لديه بعض الشكوك بشأن القدرات الخارقة لدروع أحدث الدبابات الروسية. على وجه التحديد، قد تكون هناك حالات حيث قد لا تكون الذخيرة الألمانية تملك الطاقة الحركية لضمان قتل T--80 او T-90 و من الواضح Armata.
خيار واحد بالنسبة للألمان هو اختبار واعتماد الذخيرة الأمريكية مثل سلسلة M829 أو تطوير قذائف خاصة من اليورانيوم المنضب ومع ذلك، هناك التحدي السياسي والفني الذي سيتعين التغلب عليها. أولا، هناك مقاومة سياسية قوية لتطوير ذخائر اليورانيوم المنضب في ألمانيا. ثانيا، إستخدام الذخيرة الأمريكية قد تكون صعبة منذ بنيت تلك الاعداد ضيقة التحمل ليس من الواضح أن تتوافق M829 مع برميل L55 على متغيرات أحدث ليوبارد٢ ، وكانت الاستجابة الألمانية للتحديات الروسية في أوروبا الشرقية وتجدد التركيز من تلقاء نفسه على تطوير دبابة لبدء مشروع مدرعة جديدة، تسميتها مؤقتا ليوبارد 3، لا نعرف كيف ستبدو الدبابة الألمانية الجديدة، ولكن إذا تم منع الجيش الألماني من استخدام ذخيرة اليورانيوم المنضب، سوف يرغب بإمتلاك ما يصل إلى مدفع 140MM

 
عودة
أعلى