هل "جوجل إيرث" خطر على الأمن القومي ?

mourad

عضو
إنضم
5 نوفمبر 2008
المشاركات
324
التفاعلات
2
ما هي جوجل ايرث؟
هو اسم جديد ومستحدث لشركة "كي هولKeyhole " وهي واحدة من شركات أمنية متخصصة في الاستطلاع والتصوير ثلاثي الأبعاد (كانت) تمولها الاستخبارات الأمريكية "سي آي ايه" لتصوير العالم "من فوق" وهي تابعة أصلا من الباطن لشركة "إن كيو تل In-Q-Tel" المعروفة بصلتها بعالم الاستخبارات.

شركة جوجل اشترت "كي هول أو ثقب المفتاح" (3) في اكتوبر 2004 وكنت قد كتبت في هذا الموضوع وقتها، وذكرت أن جوجل وظفت خبراء كانوا من المسؤولين في وكالة الأمن القومي الأمريكي وكانوا متخصصين في التشفير وسرفرات شبكة التجسس "اشيلون"(4) التي تتجسس على العالم كله وتسجل بالنص والصوت والصورة ويعمل بها ألاف الموظفين بلغات عديدة أهمها العربية والفارسية والأوردو والباشتو.
ممنوع الاقتراب أو التصوير:
الشكوك المثارة حول "جوجل إيرث" ليست جديدة، فبمجرد ظهورها اعترضت دول كثيرة أحدثها هولندة واستراليا وبريطانيا على "تعرية أماكن حساسة بها" على الانترنت أما أولها فكانت كوريا الشمالية التي احتجت رسميا عام 2005 على الصور التي نشرها موقع جوجل وتكشف قواعد عسكرية وصاروخية. ثم تلتها الصين عندما التقطت عيون "جوجل إيرث" صورا لغواصة نووية صينية واصبحت متاحة على الانترنت للجميع. ولا أعتقد أن الاستخبارات العسكرية الغربية كانت تجهل وجود مثل هذه الغواصة، ولكن الدعاية "المثيرة للمخاوف" مهمة لاسباب استراتيجية ونفسية. وهناك طرق كثيرة لتضليل أقمار وطائرات التجسس! وانتم تعرفون أن هذه الأقمار أخفقت في رصد حائط الصواريخ الذي بنته مصر استعدادا لحرب 1973، وقال الرئيس الراحل أنور السادات بعد الانتصار "احنا مش ضحكنا على إسرائيل بس، احنا ضحكنا على أمريكا." وكان ذلك ضمن منظومة متكاملة للخداع والتضليل استعداد لحرب أكتوبر.
ما يثير القلق، هذه الصور المكبرة جدا والواضحة متاحة منذ سنوات طويلة. لكنها لم تكن متاحة على الملأ لمستخدم الانترنت من قبل بحيث يمكن أن تستقيد منها "جهات أخرى" غير حكومية قد تكون تخريبية????????????????
 
التعديل الأخير:
إنضم
31 يوليو 2008
المشاركات
3,352
التفاعلات
51
جوجل ما هو الا برنامج للتثقيف وكمان دقتة وصورتة مش بدقة اقمار التجسس مثلا
 

AK-47

عضو
إنضم
18 فبراير 2009
المشاركات
244
التفاعلات
3
رد: هل "جوجل إيرث" خطر على الأمن القومي ?

في الاونه الاخيرة بدأ هذا البرنامج في خلق المشاكل من ابرزها انتشار صور القواعد العسكرية
 

Naser_52

عضو
إنضم
8 فبراير 2009
المشاركات
113
رد: هل "جوجل إيرث" خطر على الأمن القومي ?

شكرا علي الموضوع
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى