الإمارات تستدعي القائم بالأعمال الإيراني احتجاجا على قيام إيران بتزويد الحوثيين بالسلاح

C3qTwk1WQAEKWPB.jpg

أمير قطر الحبيبة في أبوظبي اليوم ... نورت والله
مرحبا به بين أهله وربعه.
 
مرحبا به بين أهله وربعه.


محمد بن زايد يبحث مع أمير دولة قطر تعزيز التعاون الأخوي ومجمل القضايا الإقليمية و الدولية.
02/02/2017 04:52:01 م


  • Satellite
  • Satellite
  • Satellite
  • Satellite
  • Satellite


أبوطبي في 2 فبراير/وام/ بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واخوه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة تعزيز العلاقات الأخوية ومجمل القضايا الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم في ابوظبي بين الجانبين.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية اللقاء بصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني معربا عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في اطار تعزيز وتوثيق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر الشقيقة .

وتناول اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وبحث سبل تنميتها ودفعها الى آفاق أرحب وأوسع من التعاون المثمر والبناء بما يعود بالخير والازدهار على دولة الإمارات وقطر ويخدم مصالحهما المشتركة في اطار المسيرة الخيرة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ان دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تدعم كافة السبل التي من شأنها تعزيز التعاون الأخوي والاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي .. منوها سموه ان ما يجمع أبناء دول مجلس التعاون الخليجي من وشائج القربى والمحبة والعلاقات الاخوية المتينة كفيل بان يمد شعوبها بأسباب القوة والمنعة للوقوف أمام التحديات المختلفة.

وجرى خلال اللقاء التشاور وتبادل الرأي حول أبرز القضايا وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة غداء تكريما لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والوفد المرافق .

وقد غادر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بعد زيارة اخوية للبلاد وصلها في وقت سابق من اليوم حيث كان في وداعه واستقباله في مطار الرئاسة بابوظبي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان.

حضر اللقاء والمأدبة سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني ومعالي علي محمد حماد الشامسي نائب الأمين العام في المجلس الأعلى للأمن الوطني ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي ومن الجانب القطري سعادة حمد بن خليفة العطية المستشار الخاص لسمو الأمير ومعالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية وسعادة الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس الديوان الأميري وسعادة الشيخ ثاني بن حمد آل ثاني وسعادة هادي بن ناصر منصور الهاجري سفير دولة قطر لدى الدولة.


 
عذرا تسرعت قليلا في ردي..الجميع فيهم الخير و البركه لكن لايجوز ان يتم التقليل من جهود الامارات بهكذا طريقة وكانها لم تفعل شي لليمن!!

تحياتي

ما جابته امه من يقلل من مجهودكم ومن دم شهدائكم

وقوفكم معنا ما راح تنساه لا القياده السعوديه ولا الشعب السعودي

رايتكم بيضاء وليست بحاجه لشهادة ناقصي العقل او المتحزبين
 
اعتبروني ما افهم واشتروا مني هالكلام مرة وحدة. التصرف الاماراتي في قمة الذكاء واللي قاعد ينتقده ما فهم جوهر الموضوع.
 
اعتقد ان توجيه الاحتجاجات الدوليه ضد ايران يمهد لرد فعل قوي سيحدث في قادم الايام واقصد انه سيتم مهاجمة بحريتهم في بحر العرب
 
هذي رساله انه مافيه تصالح مع ايران حتى وان كانت بهذي الطريقة
قبل فتره مبعوث كويتي في ايران اوصل رساله لهم
والان الامارات تتهم ايران لا احد يقلل من ردة فعلها
 
الاحتجاج هو لفضح وتشويه ايران امام المجتمع الدولي وهذه خطوة ذكية من الاماراتيين لكن هل سوف يوقف تدفق الاسلحة الايرانية للحوثي؟ كما انه اعتراف ضمني بان الاسلحة الايرانية تشغل التحالف في اليمن وهذا شيء يدعوا للفخر بالنسبة للايرانيين...لا نستطيع ان نجزم لاننا اعتدنا على سياسة اماراتية حكيمة.
 
حتئ لو شاهدنا القوات الاماراتية تخوض معاركها في قلب طهران.. هناك فئة ستمارس انتقادها والتقليل من مجهود الامارات.. كما جرت العادة


علئ العموم الخطوة الاماراتية جدا موفقة
خصوصا في توقيتها الحالي
 
ايقاف تهريب الاسلحة ..
لن يكون من السواحل اليمنية ..
بحريات التحالف تراقب و تقدم الاسناد للقوات على الارض بسواحل آلآف الكيلومترات بنفس الوقت..!!

وتهريب الاسلحة احياناً على مراحل متعددة ..
قبل ايصالها للميليشيات..!!

الحل مراقبة وتفتيش السفن من امام خليج عمان وهذه تحتاج قرارات دولية..!!

الاحتجاج مقدمة ..
البعض يتصور ان الخطاب الايراني الرسمي والاعلامي للغرب مثل ماتقوله وتفعله بالمنطقة..!!

ايران ..
تتحدث للغرب بالمظلومية والمسكنة ولغة دبلوماسية وتنكر كل شئ بل تدعي انه يتم اقصائها وتقزيمها من السعودية ونفوذها على العرب كما تدعي..!!

يعني حتى مواقف العرب ضدها...
تصوره للغرب بسبب نفوذ للسعودية وليس اكثر وتستخدم اتباعها من العرب ومؤدلجيها لنقل ونشر هذه الصورة في الغرب..!!
 
خطوة ذكية من الأمارات جزاهم الله خير خصوصا بعد تصريحات ترامب وإدارته أن إيران تدعم الحوثيين, حتى ترسل رسائل للعالم أن إيران تهدد دول الجوار وتسعى للتدخل والتخريب في المنطقة:100&:
 
دول الخليج بلا استثناء لم تستغل مالديهم من عماله أجنبية وبناء منظمات أو جماعات تستغلها وقت اللزوم
طيبتنا الزايدة بتضيعنا لازم نتوحش شوي ونلعب بكل ورقة موجودة في أيدينا ... إذا ماحست ايران بالحرارة في أراضيها لن تتوقف عن الأضرار بنا بل وأحراقنا .


ضرب إيران من الداخل ، ثم المطالبة بوضعها تحت الوصاية الدولية
 
دول الخليج بلا استثناء لم تستغل مالديهم من عماله أجنبية وبناء منظمات أو جماعات تستغلها وقت اللزوم
طيبتنا الزايدة بتضيعنا لازم نتوحش شوي ونلعب بكل ورقة موجودة في أيدينا ... إذا ماحست ايران بالحرارة في أراضيها لن تتوقف عن الأضرار بنا بل وأحراقنا .

اعتقد ان الاهمال وعدم استغلالهم من جانب دول الخليج متعمد

والا فإيران تربة خصبة للنزاعات منذ ازل الدهر،
مجرد عود ثقاب وستشاهد من امام منزلك السنة اللهب تشتعل في سماء ايران خلف الخليج ....
 
يعني الامارات ما واجهت ايران عسكريا ؟ من اللي يحارب في اليمن غيرنا اصلا ؟؟ من الذين خسرو مايفوق ال ١٠٠ جندي من قواتهم اليست الامارات ؟ الم تشاهد الطايرة الايرانية اللي اوقفتها قواتنا قبل ايام قليله؟؟ وهذي تغريدة الوزير الدكتور انور قرقاش

إسقاط سلاح الجو الإماراتي لطائرة بدون طيار إيرانية في اليمن دليل، لمن يحتاج إلى دليل، لتورط إيران في دعم التمرد و إطالة الحرب في اليمن.

و الان تقولي ان خطوات الامارات متاخره وخجوله!!!

انا اقصد بالخطوة الخجولة والمتاخرة هي تلك التي تتحدث عن تسليم مذكرة احتجاج مقابل خطواتها الاخرى ومواجهتها للمشروع الايراني فكيف تقاتل ايران في اليمن عسكريا وتقوم بتسليم قائم بالاعمال الايراني مذكرة احتجاج سياسيا يفترض طرده وهذا اقل شيء ممكن تقوم به.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى