مواجهة قصيرة بين بوارج يونانية وتركية في بحر إيجه

H2O

عضو
إنضم
23 ديسمبر 2016
المشاركات
48
التفاعل
94 0 0
مواجهة قصيرة بين بوارج يونانية وتركية في بحر إيجه




أثينا – أ ف ب: شهد بحر إيجه الأحد مواجهة قصيرة بين بوارج يونانية وتركية قرب جزر يونانية صغيرة تطالب بها أنقرة، في حادث جديد على خلفية توتر متنام بين البلدين.
وقالت وزارة الدفاع اليونانية إن بارجة قاذفة للصواريخ من البحرية التركية يرافقها زورقان للقوات الخاصة دخلت المياه الإقليمية اليونانية قرب جزر ايميا اليونانية التي تطالب بها أنقرة.
واضافت الوزارة أن سفنا لخفر السواحل اليونانيين يرافقها زورق استطلاع للبحرية «راقبت في شكل دائم تحركات السفن التركية» وحذرتها من «الانتهاك» الذي ارتكبته للمياه الإقليمية، لافتة إلى أن البوارج التركية غادرت المنطقة بعد سبع دقائق.
وفي الجانب التركي، نقلت وسائل الإعلام أولا أن اليونان أعاقت تقدم بارجة تركية على متنها قائد الأركان الجنرال خلوصي اكار نحو جزر ايميا.
وتحدثت وكالة دوغان الخاصة للأنباء عن «توتر» استمر نصف ساعة قبل أن تعود البارجة التركية إلى بودروم في جنوب غرب تركيا.
ولكن بعيد ذلك، نقلت وكالة أنباء الأناضول الحكومية عن القوات المسلحة التركية أن سفينة صغيرة لخفر السواحل اليونانيين وصلت وراقبت ما يحصل من بعيد.
وذكرت الوكالتان أن الجنرال اكار «كان يعاين» البوارج التركية في بحر إيجه.
ويأتي هذا الحادث بعدما رفضت المحكمة اليونانية العليا أن تسلم تركيا ثمانية عسكريين أتراك تتهمهم أنقرة بالمشاركة في محاولة الانقلاب في 15 تموز/ يوليو، ما أثار استياء تركيا التي توعدت بإلغاء اتفاق وقعته مع اليونان والاتحاد الأوروبي حول إعادة استقبال المهاجرين.
وسبق أن أثارت جزر ايميا التي تبعد سبعة كيلومترات فقط من السواحل التركية توترا بالغا بين أنقرة وأثينا. وكادت الأمور أن تتطور إلى مواجهة عسكرية بينهما في 1996 لولا ضغط دبلوماسي مارسته الولايات المتحدة.
 
أتسائل مع من سيقف حلف الناتو فى حال تطورت المواجهة بين تركيا واليونان؟:;:
 
هيئة الأركان التركية نفت ادعاءات بإعاقة زورق #يوناني لجولة قام بها رئيسها رئيس هيئة الاركان الفريق اول #خلوصي_أكار في جزيرة #قارداق في بحر #إيجه .
 
فرحان انت بالبلطجة التركية علي ممتلكات الغير:cool:
هى فى الأصل كانت تابعه لتركيا العثمانيه لكن بعد انهيار الامبراطوريه و الحرب العالميه الاولى جزر كثيره ضمت الى اليونان
 
التعديل الأخير:
أتسائل مع من سيقف حلف الناتو فى حال تطورت المواجهة بين تركيا واليونان؟:;:
الإجابه معروفه طبعآ
تركيا
رفض دخولها الاتحاد الاوربى لأن شعبها مسلم
اليونان
فى الاتحاد مع انها كلفتهم المليارات
 
تركيا لديها الاستعداد ان تدخل حرب مع اليونان من اجل جزر تؤمن انها من حقها وذا شيء تفعله كل الدول لكن اعرفلك واحد اتنازل عن جزيرة لليونان ومياه اقليمية وحقول غاز مع ان اليونان كانت تستاجر هذه الجزيرة من دولته بشكل رسمي اكيد انت عارف الشخص الي انا اقصده ّتحّ
052615_1328_54.png

كل هذه الجزر كانت تابعه لتركيا
لكنها الأن تحت سيطرة اليونان بالرغم انها بينها و بين تركيا عدة كليومترات فقط و تبعد عن اليونان الكثير
و هذا ما يعطى للجريج الحقوق فى التنقيب عن الغاز
 
الأركان التركية تنفي اعتراض زورق يوناني لجولة رئيسها في إيجة
في: 30 يناير 2017
C3Vn6xeXAAEr31Q.jpg



تركيا بوست

نفت رئاسة الأركان التركية، ادعاءات حول إعاقة زورق تابع لخفر السواحل اليوناني جولة قام بها رئيسها، خلوصي أقار، الأحد، في جزيرة قارداق، ببحر إيجة.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان إن أقار قام اليوم بتفقد السفن الحربية التركية المتمركزة في بحر إيجة، وقام بجولة مستقلا زورقا هجوميا في منطقة جزيرة قارداق الصخرية التركية (تقع قرب جزر يونانية).

وأشار البيان إلى حساسية تلك المنطقة قائلاً “البحرية التركية واليونانية تراقب المنطقة على مدار الساعة، وفي حال قدوم سفينة حربية يونانية أو زورق هجومي للمنطقة تذهب القوات البحرية التركية للمنطقة وتقوم بمتابعة الوضع”.

وأوضح أنه “خلال جولة أقار وصل إلى المنطقة قارب صغير تابع لخفر السواحل اليوناني، وتابع الوضع من مسافة بعيدة، إلا أنه لم تحدث أية إعاقة لجولة رئيس الأركان هناك”.

C3Vn8i-WQAAU6-b.jpg


المصدر:الأناضول
 
اليونان الأن مفلسة اقتصاديا افلاس تام و لا أتوقع أن ينقذها الاتحاد الأوروبى للمرة الرابعة خصوصا مع صعود تيارات اليمين المتطرف لذلك لا تستطيع الوقوف فى وجه تركيا
 
عودة
أعلى