إنسلاخ 1500 من مقاتلي حركة عبد الواحد بشمال دارفور وانضمامهم الى مسيرة السلام

عزو البشير

صقور الدفاع
إنضم
14 مارس 2016
المشاركات
1,306
التفاعل
5,470 0 0
الدولة
Sudan
إنسلاخ 1500 من مقاتلي حركة عبد الواحد بشمال دارفور وانضمامهم الى مسيرة السلام

الفاشر 21-1-2017م (سونا) - أعلنت مجموعة تضم 1500 من مقاتلي حركة تحرير السودان التي يقودها المتمرد عبد الواحد محمد نور المنتشرة بمحليات روكرو بوسط دارفور و بجنوب غرب محلية كبكابية وجنوب محلية طويلة بولاية شمال دارفور ، انسلاخها عن الحركة وانضمامها الى مسيرة السلام .

وذلك بعد الجهود المتصلة التي بذلتها السلطات الامنية والاعيان بمحلية طويلة خلال الايام الماضية.

ورحب معتمد محلية طويلة آدم يعقوب جديد خلال مخاطبته اليوم برئاسة المحلية الاحتفال الذي اقيم استقبالا للمنضمين إلى ركب السلام، بعودة المجموعة إلى حضن الوطن وانحيازهم لخيار السلام .

وأكد التزام الحكومة التام بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال جولة المفاوضات المشتركة التي جرت بين الجانبين خلال الايام الماضية حتي يعم السلام والاستقرار وينعم انسان الولاية بالامن والطمأنينة ، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلتها الاجهزة الامنية والقوات المسلحة وأعيان وقيادات محلية طويلة حتي تكللت جهودهم بالنجاح.

فيما اوضح قائد المجموعة الصادق آدم عبد الكريم (الفكة) أن انحيازهم لخيار السلام جاء برغبة اكيدة وصادقة من اجل المشاركة في البناء والتنمية .

وقال إن الحرب لم تحقق سوى الخراب والدمار، مؤكدا جدية حركته في الانخراط في مسيرة التنمية والاستقرار .

يشار إلى أن المجموعة التي اعلنت انسلاخها من حركة عبد الواحد وانضمامها للسلام بمحلية طويلة ستصل إلى حاضرة ولاية شمال دارفور للتوقيع على الاتفاق النهائي مع حكومة الولاية وفي معيتها خمس عشرة سيارة رباعية الدفع مزودة بكافة العتاد الحربي والذخائر.

127443_0.jpg
 
عبدالواحد الشيوعي السكرجي دا مادايرنو يجي دايرنو بس يبقى راجل ويطلع من لندن و يجي يلم المرتزقه تبعو من ليبيا من عند حفتر ويجي يلاقي جيشنا على الحدود يتفلسف وكانو عندو لسى قوات
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى