الحرب المضادة للغواصات ASW

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
التفاعل
221,243 5,834 2

موضوع جميل تشكر عليه اخي هيرون ان شاء الله الاقي لي وقت واقراه ولو جزء يسير منه يعطيك العافيه

اشتقنا للمواضيع العسكرية
بالمناسبة هل يساعدنا احد ويذكر لنا من باب اثراء الموضوع
ما هي طرق الاتصال بين الغواصة تحت الماء وبين مراكز القيادة علي اليابس ؟
وياريت الوسائل القديمة والجديدة ;)

اللي محيرني كيف كانت الغواصات الالمانيه بالحرب العالميه الثانيه قبل الأقمار الصناعية كانت تتحرك باالدقه بالمحيطات والبحار وترجع شي محير

اللي محيرني كيف كانت الغواصات الالمانيه بالحرب العالميه الثانيه قبل الأقمار الصناعية كانت تتحرك باالدقه بالمحيطات والبحار وترجع شي محير

هل تعلم ان الغواصات الالمانيه بالبدايه كانت حوالي 57 غواصه وعندما راى الالمان فائدتها زاد عددها الى قرابه 1500 غواصه !!

هل تعلم ان الغواصات الالمانيه بالبدايه كانت حوالي 57 غواصه وعندما راى الالمان فائدتها زاد عددها الى قرابه 1500 غواصه !!
نعم أخي كلامك صحيح لاكن اللي محيرني قبل GPS ماذا كان يستعمل الألمان

اشتقنا للمواضيع العسكرية

رد سطحي وبصراحة غير مطلع ... لكن عبر موجات الراديو الماء ناقل ممتاز للموجات ممكن تردد منخفض ومشفر .. وكيف لا تكشف ؟!! الله اعلم

نعم أخي كلامك صحيح لاكن اللي محيرني قبل GPS ماذا كان يستعمل الألمان

والله مادري صراحه عن طريقه التوجيه او التموضع لكن ربما لو نبحث نلاقي جهاز متطور على زمنهم او طريقه معينه

اشتقنا للمواضيع العسكرية
إذا تقصد أثناء غوصها فهي تستخدم عدة درجات من الترددات المنخفضة لقدرة تلك الموجات على أختراق الأعماق ...
أما على السطح وبالقرب منه عبر الترددات العالية عبر الهوائيات ولكن هذا يعرضها للكشف والتتبع .
هذة حدود معرفتي ياعزيزي :لا أعلم:

هذا السؤال كان ضمن مسابقة شهر رمضان في الساحات من 4 او 5 سنين وكانت هناك منافسة رائعة الصراحة
لم اكن اعرف اجابتة في وقتها وحاليا امتلك معلومات خفيفة عن هذا الموضوع ان شاء لله ساعمل بحث مفصل وسيكون موضوع حصري للمنتدي

عودة
أعلى