القوة الجوية الكويتية تنفذ رماية بالذخيرة الحية

محارب خليجي

عضو مميز
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
11,429
التفاعل
15,256 351 0
الدولة
Bahrain
| (كونا) |
أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الخميس، تنفيذ القوة الجوية رماية تدريبية بالذخيرة الحية في ميدان منطقة «الأديرع» الواقع شمال غرب البلاد، خلال الفترة من 14 حتى 17 يناير الجاري.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع في بيان صحافي، إن الرماية ستجري من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الواحدة ظهرا خلال هذه الفترة.

وحذرت جميع المواطنين والمقيمين من مرتادي البر من الاقتراب من المنطقة المذكورة حرصا منها على سلامة الجميع.
 

red scorpion six @red scorpion six
احفظ الوقت والتاريخ .. اطلع تفرج فرجة ببلاش !!

عموماً بالتوفيق للكويت وطيارينها .. شاكر نقل الخبر ودي واحترامي
 
كل التوفيق لسلاح الجو الكويتي في تنفيذ هذه المناورة بالذخيرة الحية
وعسى دوووم الكويت وأهلها في عز وأمن وأمان

 
كل التوفيق لسلاح الجو الكويتي في تنفيذ هذه المناورة بالذخيرة الحية
وعسى دوووم الكويت وأهلها في عز وأمن وأمان


اجمعين وياكم

والله اشتقنا للبحرين من زمان عنكم
 
بالتوفيق لاشقاءنا الاعزاء
تمرين ذو دلالة في نظري ، اتمنى الحصول على معلومات اكثر
 
الخالد: الجيش جاهز لامتصاص أي ضربة توجه إلى الكويت
حضر فعاليات تمرين «إعصار 2017» بمشاركة القوة الجوية ولواء المغاوير


أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد جاهزية الجيش الكويتي، بتعليمات من القيادة السياسية، لامتصاص أي ضربة توجه إلى البلاد، لا قدر الله، وبقوة.

وقال الخالد، في تصريح صحافي، عقب حضوره تمرين «إعصار 2017»، الذي نفذته القوة الجوية ولواء المغاوير بالذخيرة الحية في ميدان الاديرع صباح أمس، إن القوة الجوية تحافظ على أعلى درجات الجاهزية القتالية والاستعداد العسكري.

وحضر التمرين رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن هاشم الرفاعي، ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله النواف، والمدير العام للادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد، وآمر القوة البرية بالجيش اللواء الركن خالد الصباح، وآمر القوة الجوية اللواء الركن احمد الفودري، واعضاء مجلس الدفاع الاعلى وقيادات الجيش.

واشاد الخالد بجهود منتسبي القوة الجوية وقوة المغاوير من الضباط وضباط الصف والافراد في حماية الوطن والذود عن ترابه، مشيرا الى أن التمرين المقبل سيشمل جميع قطاعات الجيش، وبمشاركة وزارة الداخلية والحرس الوطني، وهذه المؤسسات العسكرية تعمل وفق منظومة واحدة من أجل حماية الوطن والذود عن ترابه.

واصاف أن تمرين «إعصار 2017» يتضمن تنسيقا جويا ارضيا نفذته القوة الجوية، بمشاركة قوة المغاوير، معربا عن إعجابه بما شاهده من حرص واهتمام منتسبي القوة الجوية والوحدات المشاركة في العمل بكل تفان وإخلاص.

وأشار الى أن الكويت بلد صغير ومسالم وجيشه دفاعي، داعيا المولى عز وجل أن يحفظها وشعبها من كل مكروه تحت ظل قيادتها الرشيدة.



وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع في ايجاز عسكري عن تمرين «إعصار 2017» إن سيناريو التمرين تمثل في تسلل عناصر معادية وتحصنها في أحد المواقع، ما استدعى طلب قوات وزارة الدفاع، ممثلة في القوة الجوية ولواء المغاوير.

واضافت المديرية أن طائرات الغزال العمودية بدأت استطلاع مواقع العدو وتحديد أهدافه، ليبدأ بعدها القصف الجوي المكثف للعناصر المعادية من طائرات إف 18 ومروحيات الاباتشي، وتم تدمير تحصينات العدو، ثم قامت مروحيات البيوما بعملية انزال لقوة المغاوير المعززة بآليات مسلحة مع تمشيط واسناد جوي من مروحيات الاباتشي.

شكراً للتوجيه المعنوي

بذل ضباط وأفراد مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع جهداً كبيراً في تسهيل مهمة الإعلاميين لتغطية التمرين، فلهم منا جزيل الشكر على جهودهم الكبيرة.

التزود بالوقود جواً

نفذت طائرات «اس30» في بداية التمرين عرضاً لتزويد طائرات بالوقود جواً، لضمان استمرار تنفيذ مهامها بكل دقة، ولاقى العرض الذي يقام لأول مرة استحسان الحضور.

1280x960.jpg




1280x960.jpg




1280x960.jpg



1280x960.jpg



1280x960.jpg





1280x960.jpg




تمرين مشترك بين الجيش والحرس والداخلية خلال الأيام المقبلة




القوات المسلحة تعمل وفق منظومة مشتركة للدفاع عن أرض الوطن




 
با التوفيق للكويت الجميل في التمرين مشاركة الداخليه عدد المنتسبين لي وازارة الداخليه في السعوديه ما يقارب المليون مواطن او اكثر يجب مشاركت الداخليه للجيش و الحرس في التمرين وقد يستخدمو فيالتمشيط وعمل دوريات و حرب الشوارع في حالة الحرب طبعا
 
عودة
أعلى