محمد بن سلمان: مع مصر والأردن وتركيا يمكن محاربة الأرهاب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

صعصعه 

خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعل
19,807 9 0
أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أن المملكة لا تفكر في التفاوض مع إيران في ظل تمسك نظام الملالي بأيديولوجيته الإقصائية، والانخراط في الإرهاب، وانتهاك سيادة الدول الأخرى، وذلك في حوار مع مجلة "فورين أفيرز" الأميركية، مؤكداً أن المملكة ستكون خاسرة إذا أقدمت على التعاون مع إيران ما لم تقم بتغيير نهجها.

وحول خطر التنظيمات الإرهابية، أوضح الأمير محمد بن سلمان أن وجود دول قوية بالمنطقة، مثل مصر والأردن وتركيا، إضافةً إلى المملكة، يُبرهن على أنّه يمكن هزيمة كل جماعات العنف والتطرف، مشيراً إلى معاناة المملكة من الهجمات الإرهابية، ومنوهًا بالضربات الاستباقية لقوات الأمن السعودية المتمثلة في مكافحة الإرهاب ضد الإرهابيين في العديد من المدن والمراكز الحضرية، بما في ذلك جدة والخبر ومكة المكرمة، والرياض، والطائف، وينبع، واصفًا تلك المواجهات بأنها الأطول والأعنف ضد الإرهاب منذ تأسيس المملكة،

وحول العلاقات السعودية - الأميركية وقانون "جاستا"، قال ولي ولي العهد إن لديه ثقة في قدرة المسؤولين والمشرعين الأميركيين على التوصل إلى حل عقلاني بشأن القانون، وأكد سموه أن وصول رجل أعمال لسدة البيت الأبيض سيكون فرصة لعرض مشاركة الولايات المتحدة بمبادرة رؤية المملكة 2030، وأشار إلى سعيه لاستئناف الحوار الإستراتيجي بين البلدين.

البلدان العربية الكبيرة لا خلاف ولا نقاش عليها
تظل باسمها محفوظة المقام
تحياتى ليك

الامير محمد بن سلمان يتكلم عن نفسه والخليجين فهم كعائلة وجسد واحد
حتى لا يقول احد لماذا لم يقول دول الخليج

ذكره لمصر سيلخبط حسابات البعض ممن لايحسنون الحسبة السياسية والأمنية العربية،
وسيتجاوزون هذا التصريح بسرعه وكأنه ليس بشئ
"ولو جائتهم كل آية"

اتمني عوده العلاقات الي التحسن بأسرع ما يمكن
سأتكلم عن نفسي لا اتمني اي مشاكل مع دول الخليج جميعا بلا استثناء
بالتوفيق

اتمني عوده العلاقات الي التحسن بأسرع ما يمكن
سأتكلم عن نفسي لا اتمني اي مشاكل مع دول الخليج جميعا بلا استثناء
بالتوفيق
الخليجيون غاضبون انهم وقفوا مع مصر ضد العالم ولمن ارادوها في صفهم مالت على العدو..

شعور بالغدر لا اكثر ومراجعة الحسابات..

اعتقد ان الشعور بالمثل هكذا تصرف مصري يبث الكراهيه بين الطرفين..

التصريح الاهم انه قال انهم ( اي العرب ) اخطأو عندما دعمو المجاهدين الافغان ضد السوفييت وبعدها انقلب المجاهدون العرب علي الدول العربيه قتلا و تفجيرا

ذكره لمصر سيلخبط حسابات البعض ممن لايحسنون الحسبة السياسية والأمنية العربية،
وسيتجاوزون هذا التصريح بسرعه وكأنه ليس بشئ
"ولو جائتهم كل آية"
المشكلة ان الاعلام المصري لم يترك صفة سيئة الا والصقها بالمملكة وبالملك سلمان وابنه محمد بن سلمان بل وصلت ان بعض الصحف المصرية تضع في الصفحة الاولى صورة الملك سلمان وكتابة خائن عليها دون أي موقف مسئول يلجم هذا الاعلام الفاشل بكل المقاييس بنفس الوقت الاعلام السعودي لم يفعل مايفعله الاعلام المصري وكلام الامير محمد يوضح ان المملكة لا تعتبر مصر عدو الى اليوم.
هناك من يقول ان هذه حرية في الاعلام المصري .. ولو كان هذا الكلام صحيح لرأينا من يمدح ويشيد بتركيا وقطر من على منابر مصرية بحجة حرية الرأي لكن لن تجد ذلك وهذا دليل ان الحرية على حسب المزاج الحكومي .

معليش يا اخوانا المصريين الي يشوفون ان لهجة البعض تثير مشاعر الكراهية
وما يفعله اعلامكم منذ الازل يثير ماذا ؟ بدون زعل بس عندكم جزء في الاعلام منحط انحطاط غريب
يمثل ذروة انحطاط الفكر العربي
معليش حتى لو قلتوا انه لا يمثلكم ، انا مثلاً اتفهم انه لا يمثلكم بس كيف تقنعون غيري ؟
لا تزعلون علي انا بس اقول الحقيقة وراجعوا ردودي لم ادخل ابداً ولم اغلط ابداً بحق مصر
بس من زمان ودي اقول هالكلمتين عشان تعرفون ان السعوديين لما ( يثيرون مشاعر الكراهية ) فهم مشحونين من انحطاط اعلامكم

المشكلة ان الاعلام المصري لم يترك صفة سيئة الا والصقها بالمملكة وبالملك سلمان وابنه محمد بن سلمان بل وصلت ان بعض الصحف المصرية تضع في الصفحة الاولى صورة الملك سلمان وكتابة خائن عليها دون أي موقف مسئول يلجم هذا الاعلام الفاشل بكل المقاييس بنفس الوقت الاعلام السعودي لم يفعل مايفعله الاعلام المصري وكلام الامير محمد يوضح ان المملكة لا تعتبر مصر عدو الى اليوم.
هناك من يقول ان هذه حرية في الاعلام المصري .. ولو كان هذا الكلام صحيح لرأينا من يمدح ويشيد بتركيا وقطر من على منابر مصرية بحجة حرية الرأي لكن لن تجد ذلك وهذا دليل ان الحرية على حسب المزاج الحكومي .

لا لا لا ، انا ما ابغى مسؤول يوقف الاعلام عن السب !! ليش يعني لولا المسؤولين كانوا بيسبونا ؟ يعني توفقهم عن سبنا يكون مجرد مجاملة ؟؟
اذا الكلام ما يطلع من قلب ومن محبة صادقة ما نبيه
اما كلام حلو مجاملة و مصلحة وعشان ضغط مسؤولين لا شكرا ما نبي هالكلام
السعودية ليست الوحيدة التي عانت من الاعلام المصري ( وان كانت الاكثر ) لكن شفت كلامهم عن الجزائر ؟؟
قمة في الانحطاط

لا لا لا ، انا ما ابغى مسؤول يوقف الاعلام عن السب !! ليش يعني لولا المسؤولين كانوا بيسبونا ؟ يعني توفقهم عن سبنا يكون مجرد مجاملة ؟؟
اذا الكلام ما يطلع من قلب ومن محبة صادقة ما نبيه
اما كلام حلو مجاملة و مصلحة وعشان ضغط مسؤولين لا شكرا ما نبي هالكلام
السعودية ليست الوحيدة التي عانت من الاعلام المصري ( وان كانت الاكثر ) لكن شفت كلامهم عن الجزائر ؟؟
قمة في الانحطاط

الاخذ على يد السفهاء يحقق المصلحة العامة اما ان تترك اعلام يمعن في نشر الجهل واستعداء الدول ضد بلدك فهذا ليس من الحكمة في شي.
نحن لانطلب ان يمدحنا احد بل ان يتحلوا بالمهنية في الصحافة والاعلام .

مصر حالها حال غيرها من البلدان التي ذكرت
بل هذه البلدان أفضل من مصر بمراحل في التعاون معنا

هم الخسرانين في مجال مكافحة الإرهاب إذا لم يتعاونوا معنا والذي نشاهده حالياً خير دليل

الاعلام المصري بالنسبة لنا جميعا كمصريين نسميهم
(معر..) ومن اكبر لاصغر شخص فيهم مجرد رؤيتة علي التلفاز يسير الاشمئزاز لنا سواء كان مطبل للنظام او معارض
فهم يطلبون مننا التحمل والصبر وهم دخلهم الشهري يتعدي الملايين لكن من يقتنع ومن يصدق ؟
اذن لمن يقتنع ان المصريين يوافقون علي كل ما يقول هؤلاء المعر...؟؟
ومقابل ذالك اعلام الخليج لة حق الرد في لعن وسب النظام ومن يطبل لة سواء كان يحصل ذالك وان لم يكن يحصل اتمني حصول ذالك والهجوم عليهم بكامل قوتكم

التعديل الأخير:
مصر كبلد غير
والنظام القائم الان غير
السعوديين والخليجين دعموا مصر ككيان على شتى انواع انظمتهم
لانهم يعلمون ان استقرارها مهم وهذا لايعني انهم يوافقون ويطبلون لبعض انظمتهم الخانعة
اكبر غلط اقترفه الخليجيين هو دعم مصر كمنح وهبات وليس كاستثمار ومشاريع مشتركة
حتى يفكر اي نظام مصري الف مره عندما ينوي معاداة دول الخليج
الصديق وقت الضيق

ياخوان ارجوا منكم رجاء
خاص عدم الخروج
عن الموضوع تفادي لاغلاقة.

مصر حالها حال غيرها من البلدان التي ذكرت
بل هذه البلدان أفضل من مصر بمراحل في التعاون معنا

هم الخسرانين في مجال مكافحة الإرهاب إذا لم يتعاونوا معنا والذي نشاهده حالياً خير دليل
اعذرني عزيزي هل الملف الليبي يهمك ؟ هل ستدعمنا وتدخل بريا معنا ؟
يا عزيزي لكل دولة هم ومشكلة والاولويات تحكم
والمصالح في السياسة مفهاش زعل افهمو بقي

معليش يا اخوانا المصريين الي يشوفون ان لهجة البعض تثير مشاعر الكراهية
وما يفعله اعلامكم منذ الازل يثير ماذا ؟ بدون زعل بس عندكم جزء في الاعلام منحط انحطاط غريب
يمثل ذروة انحطاط الفكر العربي
معليش حتى لو قلتوا انه لا يمثلكم ، انا مثلاً اتفهم انه لا يمثلكم بس كيف تقنعون غيري ؟
لا تزعلون علي انا بس اقول الحقيقة وراجعوا ردودي لم ادخل ابداً ولم اغلط ابداً بحق مصر
بس من زمان ودي اقول هالكلمتين عشان تعرفون ان السعوديين لما ( يثيرون مشاعر الكراهية ) فهم مشحونين من انحطاط اعلامكم

لك الحق في ان تكون مقتنعا بكل كلمة قلتها
بالنسبة لي فهذا عتاب مني كشخص يدافع عن دول الخليج ويقدرها برغم انني اشاهد اسوأ العبارات من الاخوه هنا لمصر؟؟؟
المثل المصري ياعزيزي يقول من يحب لا يكره ومن يكره لا يحب ولكن البعض اتخذ من مكون الازمه كسبب للافصاح عما بداخله
لك مني كل الود والاحترام

بصراحة مصر لن تغير موقفها مهما حدث و مهما تغيرت من ظروف و تصريحات ،مصر لن تشارك "عسكريا" فى اي ارض عربية تحت اي مسمى ده مبدأ لن يتغير و اعتقد حتى البرلمان سيرفض ،لا نحبذ التدخل فى شئون الدول الأخرى و التأثير فيها عسكريا .
اما ان كان يقصد سير عمليات مكافحة الإرهاب فى مصر فالموضوع اصبح شبه محسوم نطمئن الجميع .

الخليجيون غاضبون انهم وقفوا مع مصر ضد العالم ولمن ارادوها في صفهم مالت على العدو..

شعور بالغدر لا اكثر ومراجعة الحسابات..

اعتقد ان الشعور بالمثل هكذا تصرف مصري يبث الكراهيه بين الطرفين..

حقكم
لكن لا تنسي كل شخص يفعل مايراه صائبا من وجهه نظره ويصر عليه
اوليس سلمان والسيسي اشخاص؟
عموما الموضوع وصل الي القاعدة الشعبيه صراحه وذلك بسبب الاعلام الابله
بالتوفيق

بعض الزملاء زعل من مشاركة ... ويريد من الطرف الآخر ان يرضى بهجوم اعلامه ... تناقض ولا مش تناقض

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى