كتاب يكشف أسباب الإسراع بإعدام صدام حسين

su47-alg

عضو مميز
إنضم
24 أكتوبر 2008
المشاركات
1,256
التفاعلات
6

صدر في روسيا كتاب جديد عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين بعنوان "قائد بغداد: صعود وهبوط".
ويتناول هذا الكتاب بالتحليل طبيعة نظام الحكم الذي أداره صدام حسين، وأسباب الحروب التي استهدفت العراق في نهاية القرن الماضي وبداية القرن الجاري.
ويحتوي الكتاب على معلومات جديدة كثيرة عن رجال سياسة قادوا العراق إلى الحرب، وأنشطة دبلوماسية سرية ونشاطات مخابرات الدول الغربية الرئيسية والعراق.
والأكثر إثارة هو أن مؤلفي أول كتاب عن صدام حسين يصدر بعد تنفيذ حكم الإعدام بحقه يسلطون مزيدا من الضوء على ما قامت به الولايات المتحدة وحلفاؤها من مناورات عسكرية وسياسية ودبلوماسية تتيح المجال للإجابة عن جملة أسئلة من بينها لماذا أسرع من أشرفوا على محاكمة صدام حسين بتصفيته قبل استكمال محاكمته في جميع القضايا التي تضمنتها لائحة الاتهامات المسندة إليه.
ومن الواضح أن الأهمية السياسية لهذا الكتاب تنبع من أنه يتضمن تحذيرا ينبه من يهمّه الأمر إلى احتمال أن يلقى أي بلد آخر لا يرضى الطامحون إلى السيطرة على العالم بسياسته أو نظام حكمه.
وقام بتأليف هذا الكتاب اثنان من الباحثين المنتسبين إلى الأكاديمية الروسية للعلوم العسكرية - الأكاديمي اناتولي كريفوروتشكو والبروفيسور فلاديمير روشوبكين.
 

الجرناس

قيادة القوات الجوية
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
532
التفاعلات
9
محاكمة صدام مجرد تمثيليه.....المفروض هذا الرجل أن يحاكم من قبل جامعة الدول العربية....طبعا معروف قبل أعدام صدام الفضيحة التي ظهرت بالفيديو المعروض في المحاكمة عن قضية الدجيل ووجود ضابط أمريكي مع محاولي الأغتيال...وهناك فضائح أخرى للأمريكان لم يريدوا لها أن تظهر وأغلقوا الباب بإعدام الرئيس العراقي
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى