متابعة تاثيرات سد النهضة على الاقتصاد الافريقي

هل تستطيع دول الخليج الاستفادة من سد النهضة دون الاضرار بدول المصب؟

• مجموع المصوتين
    38
المشكلة هي اللغط الإعلامي في مصر
معندناش اّلة اعلامية
مابين التهديد والوعيد اللفظي والتأليه لقرارات الرئاسة دون مناقشة
يعني السيسي لو راح جنوب افريقيا النهارده يقولك شوف تعلب السياسة بيخنق اثيوبيا من تحت رغم ان لا علاقة لجنوب افريقيا بالأمر ... ده مثل يعني
ناس تانيه ... الحق ده فارد عضلاته عالشعب وهنموت عطشانين
فمعليش يعني إعلامنا هو اللي مش مقصر بس ... ده خنجر في ظهرنا

ودورنا هنا في المنتديات ولا المواقع الإجتماعية نتواصل وننقل فكرة ومش لازم يعني نغلط في الناس ياحاج بلاك Black Horse @Black Horse
ليه ... لأن العتب مش عليهم
اللي زعلان من تصرفنا حوالين السد هو خايف علينا برضك بس من وجهة نظر معينة ضيقة كانت أو واسعه ده نطاق النقاش بتاعنا
وربنا يوفق

إعلام التطبيل موجود في كل الدول العربية . كلنا عارفين دة . و مصر مش إستثناء يعني
و كلنا كمصريين عارفين مين اللي بيطبلوا واحد واحد في الإعلام
أما دورنا في المنتديات انت قلته . طب نعمل إيه للي مش عايز يفهم . ! أنا قلت أشوفك إنت . يمكن ليك طريقة تانية تفهمهم بيها و حيفهموا منك أحسن .
أما بخصوص الغلط في الناس : أنا ما غلطش في حد . أنا برد الغلط اللي فاق الحد
اللي زعلان من تصرفنا ده مش فاهم أصلاً بدليل إستغرابه من تصرفنا مش حكاية قلبه علينا
لو هو مش فاهم أدينا بنوصله المعلومة . أنت من ناحيتك و أنا من ناحيتي و كلنا بنحاول نوصله المعلومة الصحيحة . . إنما قلبه علينا ؟ قلبه علينا و رده بالشكل ده ؟ قلبه علينا بأسلوبه ده ؟
طب امال لو قلبه مش علينا كان هيبقى أسلوبه إزاي ؟ ما بالمرة بقى يزعقلنا و يخدنا قلمين كمان . . . ده اللي ناقص . عشان أطبق في زمارة رقبته . . !

إعلام التطبيل موجود في كل الدول العربية . كلنا عارفين دة . و مصر مش إستثناء يعني
و كلنا كمصريين عارفين مين اللي بيطبلوا واحد واحد في الإعلام
أما دورنا في المنتديات انت قلته . طب نعمل إيه للي مش عايز يفهم . ! أنا قلت أشوفك إنت . يمكن ليك طريقة تانية تفهمهم بيها و حيفهموا منك أحسن .
أما بخصوص الغلط في الناس : أنا ما غلطش في حد . أنا برد الغلط اللي فاق الحد
اللي زعلان من تصرفنا ده مش فاهم أصلاً بدليل إستغرابه من تصرفنا مش حكاية قلبه علينا
لو هو مش فاهم أدينا بنوصله المعلومة . أنت من ناحيتك و أنا من ناحيتي و كلنا بنحاول نوصله المعلومة الصحيحة . . إنما قلبه علينا ؟ قلبه علينا و رده بالشكل ده ؟ قلبه علينا بأسلوبه ده ؟
طب امال لو قلبه مش علينا كان هيبقى أسلوبه إزاي ؟؟؟؟؟
دايما نلتمس لأخينا 1000 عذر
لا انتقاد الناس ولا رأينا هيغير شيئ اللهم الا النرفذه

دايما نلتمس لأخينا 1000 عذر
لا انتقاد الناس ولا رأينا هيغير شيئ اللهم الا النرفذه
مارشــال @مارشــال
أنا بحسدك على طولة بالك
عذر إيه !! ديه شتائم مبطنة ( بالزوق يعني ) و تقولي عذر .
من ساعة ما جيت هنا و فيه ناس بتتعمد النوعية ديه من الكلام و كإن فيه بينا و بينهم تار
عمال أقول يا واد عيب . إختشي . ماتردش و فوت . . لكن المسألة زادت
و انت بتقولي إلتمس لأخيك 1000 عذر . . . خلالالالالاص . عدوا الألفين مش الألف بس

مارشــال @مارشــال
أنا بحسدك على طولة بالك
عذر إيه !! ديه شتائم مبطنة ( بالزوق يعني ) و تقولي عذر .
من ساعة ما جيت هنا و فيه ناس بتتعمد النوعية ديه من الكلام و كإن فيه بينا و بينهم تار
عمال أقول يا واد عيب . إختشي . ماتردش و فوت . . لكن المسألة زادت
و انت بتقولي إلتمس لأخيك 1000 عذر . . . خلالالالالاص . عدوا الألفين مش الألف بس
إحنا في أيام خير

زيارة الخطيب ومن معه استثماريه بحته ولاعلاقة لها بأي امر آخر ..

فالسعودية ستستثمر في اثيوبيا وارتريا والسودان بشكل كبير في القطاع الزراعي ..

مصر مشكلتها مع مدة امتلاء السد وليس السد نفسه ..

مثلث حلايب مصرية و لا جدال فيها سواء رضي النظام السوداني أم أبى
إن إتفاقية ترسيم الحدود الدولية بين الدولتين واضحة وضوح الشمس
خط عرض 22 فاصل للحدود . و المثلث يقع شمال خط العرض إذا لا مجال للمناقشة
موضوع حلايب شبيه بموضوع الجزيرتين . القبائل السودانية التي تغدو و تروح في المثلث للتجارة لا يحولها لأرض سودانية . . . إدارة منطقة ما لا يشترط سيادتها . . كنا ندير رفح الفلسطينية فلما تشكلت السلطة سلمناها و هكذا الأمر

النسرالعربي @النسرالعربي
دائماً تعليقات مفيدة كابن جلا و كاهن حرب و غيرهم من الأفاضل من الإخوة السعوديين
أحييك على حيادك الواضح و إبتعادك عن الإثارة كبعض الإخوة السعوديين المعروفين بموضوعاتهم و تعليقاتهم المثيرة للجدل و الشقاق أكثر منه للوحدة و التأخي .

تمام اخي ،، انا اتمنى ان تنتهي المشكله ويتم توقيع نهائي برعاية المحكمه الدوليه ،، حتى ننتهي من مشكله الحدود بين الدول العربيه التي أوجدها الاستعمار الغربي ،،

بارك الله فيك اخي على مشاعرك الطيبه ،، نحن اخوه في كل الأحوال وسقوط احد هو سقوط للاخر ،، الله يصلح الحال .

و من حق مصر ان تستثمر و تتعاون مع ايران ..

وماذا يمكن ان تقدمه ايران لمصر سواء القلاقل والمشاكل ،، حفظ الله قلب العرب النابض مصر العروبه والإسلام .

تصريح خالد بن سلطان كان قبل ان يتفق السيسي معهم ويوقع اتفاقية رسمية دولية ..
ولكن بعد ما اصبح قائد مصر موقع على وثيقة السد وراضي بها ، هل تريد منا ان نكون مصريين اكثر من رئيس مصر ونعادي اثيوبيا ؟
اثيوبيا بلد زراعي ومن حقنا ان نستثمر فيه .. غير منطقي انا اعادي اثيوبيا من اجل مصر في حين مصر توقع اتفاقية السد معها ؟
مُضحكة جداً بعض الردود ، لا اريد ان افتح باب المقارنات واسرد لك في كم مرة وقفت مصر ضد السعودية
وللعلم انا ايضاً اؤيد رأي اخي الوكارد في الاعلى عندما قال " دي كانت فركة ودن والحمد لله رجعت الامور لطبيعتها "
هي فعلاً كانت فركة ودن والامور الان اختلفت والكل عرف مكانه .. تحياتي للجميع
بالنهايه بالتوفيق للسودان الشقيق ومصر واثيوبيا

بغض النظر ... الحشد الشعبي اخذ جائزة والحوثي ينظم معرض ولم نتوقف عندها كثيرا.

بغض النظر ... الحشد الشعبي اخذ جائزة والحوثي ينظم معرض ولم نتوقف عندها كثيرا.
نفى من رئيس المونديال (الغير رسمى ) خبر الحشد

بالرغم من ان دولتك استضافت مقتدى الصدر قائد احد فصائل الحشد :D
اما الحوثى نفى من مسئول التنظيمدا غير نفى وزارة الخارجية

بالرغم من ان الجبير صرح انهم جيران وحلوين اوى اوى

basem @basem
سبقتني في الرد . الله يطول عمرك .
كنت لسة بحضر الرد المناسب على الكذب و التضليل بالدليل و الروابط .
لكنك سباق دائماً كعادتك

basem @basem
لكنك سباق دائماً كعادتك
المهم ان يأتى بفائدة
ربنا يهدى

الحشد الشعبي شارك ، بغض النظر عن فوزه اذا كنت تنفيه ... بالنسبة لزيارة الصدر فهذا شئ طبيعي ، نحن لنا حدود مع العراق ، والمشاكل يجب ان يوجد لها حل ، لا المقارنة صحيحة ولا التوقيت.

اما معرض الحوثي ، فهذي صورة عنه بالأسفل ... اما تصريح الجبير فهو ليس بغريب ، الحوثي بصعدة في اليمن وهم جيران ، اما حلوين فهذي من كيسك.

basem @basem
لكنك سباق دائماً كعادتك
الفاظ سيئة لا نريدها ، الله يرضى عليك ... لاحظ اني لم اتفوه بأي كلمة قبيحة.

الحشد الشعبي شارك ، بغض النظر عن فوزه اذا كنت تنفيه ... بالنسبة لزيارة الصدر فهذا شئ طبيعي ، نحن لنا حدود مع العراق ، والمشاكل يجب ان يوجد لها حل ، لا المقارنة صحيحة ولا التوقيت.

اما معرض الحوثي ، فهذي صورة عنه بالأسفل ... اما تصريح الجبير فهو ليس بغريب ، الحوثي بصعدة في اليمن وهم جيران ، اما حلوين فهذي من كيسك.

وأضاف أن "هذا الخبر مدسوس، وأن الفيلم بالأساس لم يشارك في المونديال أو عروض التحكيم، وبالتالي لم يفز"، مشيراً إلى أنه نما لعلمه اسم هذا الفيلم عقب ما تم تداوله بشأن مشاركة وفوز الفيلم على غير الحقيقة.

وأشار أبو ذكرى إلى أن "الهدف منه تخريب العلاقات بين مصر والسعودية"، موضحاً في الوقت نفسه أنه شارك في المونديال نحو 120 ضيفاً من العراق وذلك من بين ضيوف المونديال والذي تخطى عددهم 820 ضيفاً ولم يكن من بين المشاركين وفق الاستمارات الخاصة بالمهرجان أي مشارك من الحشد الشعبي العراقي.

وكشف أبو ذكري، في تصريحاته أنه "تم إزالة علم للحشد الشعبي تم وضعه على منضدة من جانب الوفد العراقي المشارك في المونديال"، وأضاف " أزلته بنفسي وسيتم فتح تحقيق معه جراء هذا التصرف"، معلناً أن اتحاد المنتجين العرب سيشارك في احتفالية يوم 23 يناير/ كانون ثان المقبل خاصة بتجديد البيعة لعاهل السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود .

فالمونديال في بيان منشور مؤخراً عبر موقعه الرسمي بشبكة الإنترنت أعلن "فوز دولة العراق الشقيق ممثلة في شبكة الإعلام العراقي حصدت 7 جوائز تلفزيونية وإذاعية، منها فيلم رحلة الحرف عن أحسن فيلم وثائقي قناة كربلاء الفضائية، وخير جليس كأحسن فيلم روائي قصير قناة النعيم الفضائية العراق".

ولم يشر البيان بالفعل من قريب أو بعيد لمشاركة أو فوز الفيلم الذي أعلن عنه الحشد الشعبي عبر موقعه وآثار جدلاً الساعات الماضية.

وقناتا النعيم وكربلاء، ذاتا توجه شيعي، بحسب موقعهما الرسمي بشبكة الإنترنت.

وبالعودة إلى "ذكري" رئيس المونديال، حول ما نشره الموقع الرسمي لاتحاد المنتجين العرب، من جوائز للمونديال تضمنت فوز فيلم وثائقي يتبع قناة كربلاء الفضائية وآخر لقناة النعيم، أكد أبو ذكري، عدم صحة النبأ، وقال "هذا خبر مدسوس أيضاً وسنتخذ إجراءات حيال ذلك وسنرفعه من الموقع"، وهو ما تم بالفعل بعدها بدقائق.

لا الصدر بنفس منطقك مش طبيعى لانه شيعى قائد احد فصائل الحشد الشيعى .

اما معرض الحوثى ما نشر كذبا انه اقيم فى ساقيه الصاوى فى مصر واصدرت ادارة الساقية بيانا يكذب هذه ادعاءات اقامة المعرض الحوثى

صحيح المفروض ان اى معرض يقام فى الساقيه يتم تغطيته صوت وصورة .هل هذا المعرض كان عورة لم يذيع الحوثى فيديوهاته ؟!!

"وقال طارق زايد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن جدول معارض الساقية مطبوع منذ الشهر الماضى، وجميع قاعتها الفنية مفتوحة للجمهور، وليس هناك أى مثل هذه المعارض أقيمت فى الساقية، لا الآن، ولا سابقًا، ولن تقام فى المستقبل."

قال الجبير: “سواءً اختلفنا أو اتفقنا مع الحوثيين، فإنهم يظلون جزءً من النسيج الاجتماعي لليمن”.
وأردف في تغريدة أخرى: “بينما داعش والقاعدة تنظيمات إرهابية يجب عدم ترك المجال لهم للبقاء لا في اليمن ولا في أي مكان آخر في العالم”.

وأضاف أن "هذا الخبر مدسوس، وأن الفيلم بالأساس لم يشارك في المونديال أو عروض التحكيم، وبالتالي لم يفز"، مشيراً إلى أنه نما لعلمه اسم هذا الفيلم عقب ما تم تداوله بشأن مشاركة وفوز الفيلم على غير الحقيقة.

وأشار أبو ذكرى إلى أن "الهدف منه تخريب العلاقات بين مصر والسعودية"، موضحاً في الوقت نفسه أنه شارك في المونديال نحو 120 ضيفاً من العراق وذلك من بين ضيوف المونديال والذي تخطى عددهم 820 ضيفاً ولم يكن من بين المشاركين وفق الاستمارات الخاصة بالمهرجان أي مشارك من الحشد الشعبي العراقي.

وكشف أبو ذكري، في تصريحاته أنه "تم إزالة علم للحشد الشعبي تم وضعه على منضدة من جانب الوفد العراقي المشارك في المونديال"، وأضاف " أزلته بنفسي وسيتم فتح تحقيق معه جراء هذا التصرف"، معلناً أن اتحاد المنتجين العرب سيشارك في احتفالية يوم 23 يناير/ كانون ثان المقبل خاصة بتجديد البيعة لعاهل السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود .

فالمونديال في بيان منشور مؤخراً عبر موقعه الرسمي بشبكة الإنترنت أعلن "فوز دولة العراق الشقيق ممثلة في شبكة الإعلام العراقي حصدت 7 جوائز تلفزيونية وإذاعية، منها فيلم رحلة الحرف عن أحسن فيلم وثائقي قناة كربلاء الفضائية، وخير جليس كأحسن فيلم روائي قصير قناة النعيم الفضائية العراق".

ولم يشر البيان بالفعل من قريب أو بعيد لمشاركة أو فوز الفيلم الذي أعلن عنه الحشد الشعبي عبر موقعه وآثار جدلاً الساعات الماضية.

وقناتا النعيم وكربلاء، ذاتا توجه شيعي، بحسب موقعهما الرسمي بشبكة الإنترنت.

وبالعودة إلى "ذكري" رئيس المونديال، حول ما نشره الموقع الرسمي لاتحاد المنتجين العرب، من جوائز للمونديال تضمنت فوز فيلم وثائقي يتبع قناة كربلاء الفضائية وآخر لقناة النعيم، أكد أبو ذكري، عدم صحة النبأ، وقال "هذا خبر مدسوس أيضاً وسنتخذ إجراءات حيال ذلك وسنرفعه من الموقع"، وهو ما تم بالفعل بعدها بدقائق.

لا الصدر بنفس منطقك مش طبيعى لانه شيعى قائد احد فصائل الحشد الشيعى .

اما معرض الحوثى ما نشر كذبا انه اقيم فى ساقيه الصاوى فى مصر واصدرت ادارة الساقية بيانا يكذب هذه ادعاءات اقامة المعرض الحوثى

صحيح المفروض ان اى معرض يقام فى الساقيه يتم تغطيته صوت وصورة .هل هذا المعرض كان عورة لم يذيع الحوثى فيديوهاته ؟!!

"وقال طارق زايد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن جدول معارض الساقية مطبوع منذ الشهر الماضى، وجميع قاعتها الفنية مفتوحة للجمهور، وليس هناك أى مثل هذه المعارض أقيمت فى الساقية، لا الآن، ولا سابقًا، ولن تقام فى المستقبل."

قال الجبير: “سواءً اختلفنا أو اتفقنا مع الحوثيين، فإنهم يظلون جزءً من النسيج الاجتماعي لليمن”.
وأردف في تغريدة أخرى: “بينما داعش والقاعدة تنظيمات إرهابية يجب عدم ترك المجال لهم للبقاء لا في اليمن ولا في أي مكان آخر في العالم”.
لن ادخل بجدل اثبات ونفي لأني قلت (لم نتوقف عندها كثيرا) ... كما ان الاستثمارات موجودة من قبل السدود وليست استثمارات طارئه ... الصدر والحوثي على حدودي وصراعي وتفاوضي معهم لا يشبه غيري مثل صراعك وتفاوضك مع اسرائيل ، فدول المواجهه تختلف عن البقية.

الفاظ سيئة لا نريدها ، الله يرضى عليك ... لاحظ اني لم اتفوه بأي كلمة قبيحة.

أين الألفاظ السيئة و القبيحة التي تسميها في تعليقي . . ؟
تقصد لفظة ( الكذب )
تقصد لفظة ( التضليل )
. . بماذا نسمي ما سقته في تعليقك السابق . . ؟
كلام صادق و حق . . !
هل معلومة حصول فيلم الحشد الشعبي بالقاهرة معلومة صحيحة ؟
إذا كان جوابك بنعم . . فأنت مخطى و وقعت في فخ الأخبار المفبركة .
و إذا كان جوابك بلا . . فلماذا سقتها من الأساس و أنت تعرف أنها مدسوسة ؟

إن لم يكن ذلك كذباً و تضليلاً سواء بحسن نية أو بغير حسن نية و الله أعلم بالنوايا . . فما الكذب و التضليل إذاً ؟
و من يتحمل وزر من صدّق تعليقك السابق ؟

إن لم تكن متأكداً من صحة معلومة لديك فلا تنشرها من الأساس . . و إن نشرتها و ثبت لك كذبها إعتذر و قل بشجاعة لقد أخطأت و إليكم الصواب كذا و كذا
أنت لم تعتذر و لم تكذب تعليقك السابق بعد . .
بل جئتنا باللوم بعد تفنيد الأخ basem @basem لتعليقك
و إثباته لك كذبها

ما دمت لا تتوقف عندها كثيراً كما تقول
إذاً لماذا سقتها بتعليقك .
.
مين اللى متوقفش عليها كتير ؟!!!
تقريبا بيعتمدوا على ذاكرة الاسماك
دا قعدوا ايام يتغنوا فى خبر كاذب

أين الألفاظ السيئة و القبيحة التي تسميها في تعليقي . . ؟
تقصد لفظة ( الكذب )
تقصد لفظة ( التضليل )
. . بماذا نسمي ما سقته في تعليقك السابق . . ؟
كلام صادق و حق . . !
هل معلومة حصول فيلم الحشد الشعبي بالقاهرة معلومة صحيحة ؟
إذا كان جوابك بنعم . . فأنت مخطى و وقعت في فخ الأخبار المفبركة .
و إذا كان جوابك بلا . . فلماذا سقتها من الأساس و أنت تعرف أنها مدسوسة ؟

إن لم يكن ذلك كذباً و تضليلاً سواء بحسن نية أو بغير حسن نية و الله أعلم بالنوايا . . فما الكذب و التضليل إذاً ؟
و من يتحمل وزر من صدّق تعليقك السابق ؟

إن لم تكن متأكداً من صحة معلومة لديك فلا تنشرها من الأساس . . و إن نشرتها و ثبت لك كذبها إعتذر و قل بشجاعو لقد أخطأت و إليكم الصواب كذا و كذا
أنت لم تعتذر و لم تكذب تعليقك السابق بعد . .
بل جئتنا باللوم بعد تفنيد الأخ basem @basem لتعليقك
و إثباته لك كذبها
كذب وتظليل تطلق على المدلس ... وانا قبلت نفي فوزه بالجائزة وقلت بأنه مشارك بدليل رفع علم الحشد ، تقولي حصل خطأ وتم تداركه وازاله العلم ، اقولك نعم ، اما تكذيب الواقعة واتهام الاشخاص بالكذب فهذا غير مقبول.

مين اللى متوقفش عليها كتير ؟!!!
تقريبا بيعتمدوا على ذاكرة الاسماك
دا قعدوا ايام يتغنوا فى خبر كاذب

قلت بتعليقي السابق الله أعلم بالنوايا
لكن دائماً و أبداً الألسنة تفضح ما تحويه القلوب يا صديقي
تحياتي

عودة
أعلى