#وطن 87

MIA1

عضو جديد
إنضم
18 أبريل 2014
المشاركات
32,325
التفاعل
124,115 81 0
الفريق خالد الحربي يرعى حفل انضمام 425 إلى قوات الطوارئ الخاصة
جاهزون للمهمات المستحيلة



995858.jpg
خريجون يعرضون لافتة تحمل صورة ولي العهد وكُتِب عليها «جاهزون للمهمات المستحيلة»



ولي العهد يتطلع إلى وصول القوات للمركز الأول عالمياً
الإعلام الخارجي شهد بالإنجازات .. و«وطن 87» خلال شهرين

أعلن قائد قوات الطوارئ الخاصة، الفريق خالد بن قرار الحربي، أن القوات ستستضيف خلال الشهرين المقبلين التمارين التعبوية «وطن 87» بمشاركة القطاعات الأمنية في وزارة الداخلية.

995850-513x341.jpg

قائد قوات الطوارئ الخاصة خلال حفل التخريج (الشرق)

وقال الفريق الحربي إن قوات الطوارئ الخاصة ستحقق تطلعات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، الذي يتابع دوماً مهام القوات؛ الساعية إلى الوصول للمركز الأول عالمياً في مكافحة الإرهاب كونها حققت نجاحات متلاحقة في التصدي للإرهابيين أثناء المداهمات.

وجاءت تصريحات قائد القوات لوسائل الإعلام عقب رعايته، أمس الأول في الرياض، حفل تخريج دورة مهام وواجبات قوات الطوارئ الخاصة التأهيلية (18 و19) في مركز التدريب التخصصي.
وأشار الحربي إلى ريادة الأجهزة الأمنية السعودية.

وذكر أن لها السبق في إتقان التعامل مع التمارين التعبوية التي تُنفّذ سنوياً في جميع القطاعات.

وأشاد بحرص القيادة على أن يكون رجال الأمن على أهبة الاستعداد.

995848-513x341.jpg

الفريق الحربي يكرّم الأوائل والمتميزين

وحول استخدام قناة تليفزيونية أمريكية لقطات من مهام وفرضيات قوات الطوارئ الخاصة السعودية؛ علَّق الحربي «سمو ولي العهد يؤكد لنا دائماً أن الإنجازات التي يبذلها رجال الأمن ستحظى باهتمام بالغ من قِبَل وسائل الإعلام. وهذا (بث لقطات على قناة أمريكية) أكبر دليلٍ على مقولة ولي العهد، وما بثّته القناة يعد شهادة عالمية لإنجازات قوات الطوارئ الخاصة».

وأفاد الحربي بأن جميع الوفود التي حضرت من بعض الدول إلى التمارين التعبوية لقوات الطوارئ الخاصة خلال الأعوام الماضية دائماً ما تطلب أشرطة فيديو للفرضيات؛ للاستفادة منها وتطبيقها لدى أجهزتها الأمنية، لافتاً إلى حرص القوات على مد جسور التعاون مع جميع الدول الشقيقة والصديقة بما يحقق الأمن ويقضي على الإرهاب وفق سياسة القيادة.

إلى ذلك؛ أبدى الحربي سعادته بانضمام كوكبة من أبناء الوطن الخريجين إلى ميدان الشرف مع زملائهم في «الطوارئ الخاصة».

995853-513x341.jpg

مركبات شاركت في الحفل، وعلى متنها خريجون

وأفاد بانضمام 425 خريجاً إلى القوات بعد إتقانهم عدة مهارات وتطبيقات ميدانية بحرفية عالية خلال 8 أشهر.

وعزا هذا الفضل، بعد الله، إلى ولي العهد الذي يعمل دائماً بصمت ويتابع بدقة ويتطلع دائماً إلى أن تكون قوات الطوارئ في المركز الأول عالمياً؛ ويدعمها بما يخدم المنظومة الأمنية.

بدوره؛ لفت قائد مركز التدريب التخصصي في الرياض، المقدم سلمان العمر، إلى أهمية التدريب، وكذلك الدعم غير المحدود من قِبَل المسؤولين في قوات الطوارئ للنهوض بالعملية التدريبية، مؤكداً في كلمةٍ خلال حفل التخريج «الخريجون أتقنوا بكل حرفية مهام وواجبات قوات الطوارئ الخاصة خلال مدة وجيزة».
ونيابةً عن الخريجين؛ ألقى الخريج سالم البلوي كلمة. واستعرض الخريجون مهارات الرماية بالسلاح، والرماية بالأسلحة الخفيفة على مصدّة، والدفاع عن النفس، والتعامل مع الأسلحة وفكّها وتركيبها، والنزول بالحبال من على برج، كما نفذوا عرض «الفصيل الصامت»، وفرضية اقتحام مبنى.

ونفذوا، كذلك، عرضاً عسكرياً، وأدوا القسم. وكُرِّم الأوائل والمتميزون منهم.
وبعد عزف السلام الملكي في نهاية الحفل؛ تجوَّل الفريق الحربي في المعرض الأمني المصاحب.



995857.jpg

مهارات قتالية


995861.jpg

عروض عسكرية وتنفيذ مهارات وفرضيات في حفل تخريج الدورة التأهيلية


995859.jpg

جانب من حفل التخريج

 
‏مدير الامن العام تفقد الإستعدادات الإنشائية والميدانية للتمرين التعبوي وطن ٨٧ للقطاعات الأمنية رافقه قائد قوات الطواريء الفريق خالد الحربي

IMG_3902.JPG
IMG_3903.JPG
IMG_3904.JPG
 
IMG_5639.JPG
IMG_5640.JPG
IMG_5641.JPG
IMG_5642.JPG


‏حرس الحدود يشارك في التمرين التعبوي المشترك الثاني للقطاعات الأمنيه "وطن ٨٧" ..
 
التمرين في المدينة المنورة الأسبوع القادم
والله أعلم
 
بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، تُجري قوات الأمن تمرينها التعبوي المشترك الثاني، وطن (87) على مدى ثلاثة أسابيع في مركز محمد بن نايف للعمليات الخاصة والتطبيقات المتقدمة بمنطقة المدينة المنورة ، بمشاركة نخبةُ من رجال الأمن الذين يمثلون جميع القطاعات الأمنية، بالإضافة إلى المشاركين من المختصين بالخدمات الفنية، والعملياتية، والإدارية والإعلامية الأمنية، والجهات الحكومية المساندة للمهمات الأمنية.

ويهدف التمرين التعبوي المشترك الثاني، وطن(87) إلى تطوير قدرات قوات الأمن وجاهزيتها للقيام بمسؤولياتها وواجباتها في المحافظة على أمن واستقرار المملكة، وصيانة مكتسباتها، وحماية أمن الحرمين الشريفين وقاصديهما من أي تهديدات ومخاطر قد تتعرض لها بأي شكل من الأشكال، وذلك من خلال الارتقاء بمستوى التكامل بين القطاعات الأمنية في تنفيذ المهمات الأمنية المشتركة، وتطوير قدرات القادة الضباط على التخطيط للعمليات الأمنية في مواجهة الإرهاب بكفاءة عالية، وقيادتها ميدانياً بما ينسجم مع المهارات والقدرات المهنية العالية التي بلغتها قوات الأمن . والله ولي التوفيق.



 

C4eCZtfWYAEGUba.jpg

C4eCaC9WQAAeQnG.jpg

C4eCfOqWAAEXtpF.jpg

C4eCg8sWAAAz-GF.jpg


C4eC42NWYAA1zQo.jpg

C4eC5OHWAAA2SQi.jpg
 
000-3997005581487014179672.jpg





المدينة المنورة 16 جمادى الأولى 1438هـ الموافق 12 فبراير 2017م واس


أكد معالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني أن التمرين التعبوي المشترك "وطن 87" يهدف إلى رفع مستوى رجال قوات الأمن الداخلي في مكافحة الإرهاب , وللردّ على كل من يفكّر في الاعتداء على أمن وسلامة مواطني المملكة أو القادمين إليها لأداء فريضة الحج أو العمرة .
وبيّن معاليه في تصريح صحفي اليوم , عقب تدشينه فعاليات التمرين التعبوي المشترك "وطن 87" الذي يقام بمركز محمد بن نايف لعمليات الخاصة والمتقدمة بالمدينة المنورة, بمشاركة ضباط وأفراد يمثّلون مختلف وحدات القطاعات الأمنية بالمملكة, أن هذا التمرين الذي يعقد في مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم أُعدّ في موقع مخصّص تم تشييده في فترة قياسية بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز , ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء, وزير الداخلية - حفظه الله - الذي يتابع لحظة بلحظة, وإجراءً بإجراء إنجاز هذا الموقع, وترتيبات وخطة إنجاز هذا التمرين, مؤكداً أن العاملين في كافة قطاعات وزارة الداخلية اكتسبوا من الخبرات والمهارات ما يؤهلهم أن يعقدوا مثل هذه التمارين وتحقيق أهدافه وتعزيز كفاءة وأداء قوات الأمن الداخلي.
وقال معالي الفريق أول سعيد القحطاني : "ولله الحمد شاهدنا في هذا اليوم الذي تم افتتاح فعاليات هذا التمرين بحضور قادة ومديري قوات وقطاعات الأمن أن كل الترتيبات كانت مميزة والميادين والقرى أو الأحياء التشبيهية جاهزة, وكذلك مركز القيادة وكل التجهيزات وفي فترة قصيرة, حيث يعقد هذا التمرين بتوجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية - حفظه الله - الذي دائماً يشيد بقوات الأمن في نشاطها وفي أعمالها وعملياتها التي سطّرت نجاحات سجّلت في العالم أجمع, ولم يأتِ هذا النجاح إلا بعمل شاقْ ومظنٍ, وتدريب وتضحيات وأعمال كثيرة جداً قد لا يطّلع عليها الآخرين".
وأوضح معاليه في سياق تصريحه أن قوات الأمن الداخلي في المملكة لا تعمل بمفردها إنما تعمل بالتضامن الكامل بينها وبين المجتمع, المجتمع السعودي الذي يشعر أنه مسؤول عن حفظ أمن هذا الوطن, وقوت الأمن في خدمة المواطنين وفي خدمة ضيوف الرحمن, وأفراد الأمن لا يتأخرون في بذل أرواحهم في سبيل أداء مهامهم وهذا الأمر أثبته الزمان.
// انتهى //

 
C4ozaWmXUAUPqia.jpg


C4ozaWqXAAIva3W.jpg


C4ozaWrWMAAZqPp.jpg


C4ozaWlWIAIYJuh.jpg
 
عودة
أعلى