الرئيس السوداني يقلد الفريق الأول البنيان وسام النيلين

Sudan_Kush

عضو
إنضم
20 ديسمبر 2015
المشاركات
1,300
التفاعل
5,091 0 0
3f36bdefffa1d8eb74533a4511451654.jpg


أنهى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، زيارة للعاصمة السودانية الخرطوم استمرت يومين، وقلده الرئيس السوداني عمر البشير في نهايتها وسام النيلين من الطبقة الأولى.

وحمل البشير البنيان تحياته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأكد عمق العلاقات الأخوية بين المملكة والسودان.

وحضر البنيان افتتاح المبنى الجديد لمعهد الاستخبارات العسكرية الذي أسهمت المملكة في بنائه.

وعقد البنيان والوفد العسكري السعودي المرافق له جلسة مباحثات مطولة مع وزير الدفاع السوداني الفريق أول عوض محمد أحمد بن عوف، تناولت العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وقال البنيان في تصريحات صحفية عقب اللقاء إنه سعيد بلقاء الرئيس البشير والتكريم الرئاسي الذي ناله منه.

وأوضح أن لقاءه بالبشير كان لقاء تحية نقل له خلاله تحايا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان.

ووصف البنيان اللقاء الذي جمعه مع وزير الدفاع بالمثمر ويصب في مصلحة البلدين الشقيقين والمنطقة بأثرها.

من جانبه أكد وزير الدفاع السوداني خلال اللقاء عمق العلاقات الأخوية ووحدة الوجدان والمصير المشترك الذي يجمع البلدين الشقيقين.

وشدد بن عوف على رمزية المملكة المعنوية وما تمثله للأمة الإسلامية، وقال إن السودان يدرك حجم التحديات الكبيرة التي تمر بها المنطقة حالياً والمهددات التي تحيط بالمملكة لذلك يقف معها في خندق واحد مدافعاً عن عزة الأمة وكرامتها.

وأكد بن عوف جاهزية السودان للقيام بواجبه في إطار التزاماته العربية والإسلامية للدفاع عن كل ما يخص أمن المملكة باعتبارها بلداً محورياً وأمنها يهم المنطقة جمعاء.

وقال بن عوف إنه اتفق مع البنيان خلال اللقاء على استمرار تبادل الزيارات على كل المستويات وتفعيل التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات.
 
عودة
أعلى