تكريم 33 مهندسا مشاركا في برنامج للقدرات البشرية بكوريا

TRISTAR

عضو
إنضم
30 أغسطس 2016
المشاركات
369
التفاعل
1,647 2 0
الدولة
Saudi Arabia
IMG_3291.JPG
تكريم 33 مهندسا مشاركا في برنامج للقدرات البشرية بكوريا -



كرّم معالي نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور وليد أبو الفرج 33 مهندساً سعودياً أكملوا تدريبهم في المرحلة الثانية من برنامج تطوير القدرات البشرية لمشروع مفاعل الوحدات الصغيرة المدمجة (سمارت) بالشراكة مع معهد أبحاث الطاقة الذرية الكوري (كايري) , في مدينة دايجون بكوريا الجنوبية.
وقد استمر البرنامج التدريبي للمهندسين لمدة ثلاثة أشهر تخلله برامج فنية مكثفة في مجالات مختلفة في الطاقة النووية منها برامج متخصصة في تصميم قلب المفاعل، وتصميم نظام الموائع، والتصميم الميكانيكي، وتصميم التفاعل بين الآلة , وتحليل السلامة لتقنية مفاعلات سمارت, في حين ستبدأ المرحلة الثالثة من برنامج تطوير القدرات البشرية بداية الشهر القادم ويتمثل في التدريب الميداني والمشاركة في إعداد التصاميم الهندسية لمفاعل سمارت على أن تستمر هذه المرحلة لمدة عام كامل.

ويأتي هذا المشروع ضمن الجهود المبذولة لتحقيق رؤية المملكة 2030 , ويعد إحدى مبادرات مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة المطروحة في برنامج التحول الوطني 2020 التي تم اعتمادها العام الجاري وستسهم في توطين المعرفة النووية ودعم سلاسل القيمة ودخول المملكة كمطور ومالك ومصدر مستقبلا لتقنيات الطاقة النووية.
وتسعى المدينة من مثل هذه البرامج لتوفير فرص التدريب للخريجين محلياً ودوليا، وأيضا الدخول في شراكات طويلة الأمد مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل التبادل التجاري ونقل المعرفة لتعظيم قدرات المملكة المعرفية الاستثمارية.

TRISTAR @TRISTAR
 
المملكة بحاجة الى زيادة عدد المهندسين في تخصص هندسة الفيزياء النووية

الكيان الصهيوني في فترة من الفترات صفى عدد من علماء ايران ومهندسيها في مجال الطاقة النووية في قلب طهران مما دفع ايران الى اخاذ اجراءات صارمة في حمايتهم
 
الله يوفقهم وننتظر ابداعاتهم بفارغ الصبر الشراكة مع كوريا الجنوبية ستتوج بشيء مثل اوكرانيا وجنوب افريقيا
 
متى نسمع باول مفاعل نووي سعودي وتديره اياد سعودية .. تراني ما اقصد حق طاقة وبس !!


مدري ليش قلبي ميال مع المفاعلات الروسية ..


والله يوفق مهندسينا ويزيدهم علم ويكثر منهم ويبارك فيهم ..
 
عودة
أعلى