استراتيجيّة إسقاط نظام بشار الاسد.

Mehdi sl

عضو
إنضم
15 فبراير 2016
المشاركات
819
التفاعل
1,141 0 0
الدولة
Algeria
إستراتيجيّة اسقاط نظام بشار حسب رأيي هو كما يلي :
  • على الجولاني أن يُبايع أبو بكر البغدادي حتى ولو إكراهًا ، على الجولاني أن يتذكّر ما فعل الحسن بمبايعته لمعاوية رضي الله عنهما وقد أصلح فتنة كبيرة بين المسلمين ، النبي صلى الله عليه وسلم قال فيه ( إن ابني هذا سيدٌ وسيُصلح الله به بين فئتين عظيمتين من المسلمين )
  • مبايعة جبهة فتح الشام لداعش و مغادرة كامل التراب التي تسيطر عليه المعارضة و تذهب الى مناطق داعش بالتالي تقوى داعش و من رفض مبايعة داعش من المقاتلين عليه أن يلتحق بفصائل أخرى بصمت تام.
  • بعد إنهاء شيء "إسمه جبهة فتح الشام" الارهابية بنظر العالم ، سيكون من السّهل تحقيق مشروع توحّد المعارضة تحت قيادة واحدة بحيث لايكون فصائل ذات توجّه جهادي متطرف يتدرّع به الروس و النظام السوري و بالتالي يدعمهم العالم و يفتحون جبهات ضد النظام و ينكلون بالنظام النصيري و ميليشياته شر تنكيل.
  • بما أنّ 90 % من مناطق تماس المعارضة ضد النظام السوري فقط و 10 % ضد داعش ، فعلى المُعارضة أن تحاول فتح جبهات فقط ضد النظام و أن تحاول إجتناب فتح جبهات ضد داعش .
  • نفس الشي داعش بما أن لديها 60 % من مناطق تماسها ضد النظام السوري و 40 % ضد الميليشيات الكرديّة و 10 % ضد المعارضة فأكيد ستشعل أغلب جبهاتها فقط ضد النظام السوري و بالتالي سيتشتّت جيش النظام السوري و طيرانه على كامل سوريا و لن يكون فعّال ، و بالتالي النظام سيخسر اراضي كثيرة ، و لقد رأينا كيف داعش باغتته في تدمر و خسرها في أربع أيام بسبب ذهاب معضم قوّته الى حلب .....
"بفتح الجبهات = تشتت قوى النظام و طيرانه"

موضوع للنقاش و كل عضو يفيدنا بالايستراتيجيّة الذي يراها مناسبة و فعّالة و عمليّة لإسقاط النظام السوري و إسترجاع سوريا من العبث الإيراني .
 
اتمنى لك التوفيق ، ساحاول المشاركة قدر استطاعتي وفي الوقت المناسب
 
عودة
أعلى