مصر ترد على بيان دول الخليج

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مراقب دقيق

صقور الدفاع
إنضم
13 مايو 2014
المشاركات
15,901
التفاعل
66,565 1 0
أصدرت الخارجية المصرية بيانا ردا على البيان الذي وجهه مجلس التعاون الخليجي للقاهرة، على خلفية التفجير الذي استهدف الكنيسة البطرسية في القاهرة والذي خلف 26 قتيلا.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها الجمعة، 16 ديسمبر/كانون الأول، إن "مصر كانت تأمل في أن يعكس موقف الأمين العام (لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني) قراءة دقيقة للموقف المصري، حيث أن البيان الرسمي الوحيد الذى صدر عن وزارة الداخلية المصرية بشأن الحادث، تضمن معلومات مثبتة ودقيقة بشأن الإرهابي المتورط في هذا الهجوم وتحركاته الخارجية خلال الفترة الأخيرة".

وجددت وزارة الخارجية التأكيد على أن "السلطات المصرية المعنية تواصل جمع كافة خيوط هذه الجريمة النكراء، والمعلومات الدقيقة والموثقة بشأن كل من مولها وخطط لها وساهم في تنفيذها، وسوف تعلن عن كل ذلك فور اكتمال عملية التحقيق".

وأوضح البيان أن علاقات مصر مع "أشقائها العرب يجب أن تظل محصنة وقوية، وألا يتم تعريضها لصدمات أو شكوك نتيجة قراءات غير دقيقة للمواقف".

ويأتي هذا البيان ردا على بيان صدر، الخميس، عن دول مجلس التعاون الخليجي وأعرب عن انزعاج تلك الدول من "الزج" باسم قطر في تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهرة في مصر، واصفا المسألة بأنها "أمر مرفوض".

وقال الأمين العام لمجلس التعاون، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، في بيان صادر عن الأمانة العامة، "إن التسرع في إطلاق التصريحات دون التأكد منها، يؤثر على صفاء العلاقات المتينة بين مجلس التعاون وجمهورية مصر العربية".

واتهمت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، قادة جماعة الإخوان المسلمين المقيمين في قطر، بتدريب وتمويل منفذي التفجير الانتحاري، الذي استهدف الأحد كنيسة في القاهرة، وأوقع 25 قتيلا، وذلك بهدف "إثارة أزمة طائفية واسعة" في البلاد.

 
التعديل الأخير:
جميل جدا

يبدو ان نظام السيسي غضب من البيان الخليجي الداعم لقطر ويبدو انه مصدوم لأنه توقع الصمت الخليجي على اتهاماته

والان دخل في تراشق بيانات مع الخليج

هذه الجمله مضحكه جدا لأنه لم يثبت النظام المصري اي دليل على ادانه قطر سوى ان المفجر فقط زارها وكأن زيارة قطر هي ادانه

حيث أن البيان الرسمي الوحيد الذى صدر عن وزارة الداخلية المصرية بشأن الحادث، تضمن معلومات مثبتة ودقيقة بشأن الإرهابي المتورط في هذا الهجوم وتحركاته الخارجية خلال الفترة الأخيرة


 
طبعا هنا ينفي نفيا قاطعا ان تحقيقهم اكتمل بأدانه مثبته لقطر لأنهم يعترفون بتناقض عجيب انهم يواصلون جمع خيوط الجريمه يعني تحقيقهم لم ينتهي فلما اتهام قطر

السلطات المصرية المعنية تواصل جمع كافة خيوط هذه الجريمة النكراء، والمعلومات الدقيقة والموثقة بشأن كل من مولها وخطط لها وساهم في تنفيذها، وسوف تعلن عن كل ذلك فور اكتمال عملية التحقيق
 
هذه الجمله تدل على تخوف نظام السيسي من مستقبل علاقتها مع الخليج وان الدعم اللامحدود من الخليج لنظام السيسي توقف وبدأ وقت المحاسبه والمواجهه

وأوضح البيان أن علاقات مصر مع "أشقائها العرب يجب أن تظل محصنة وقوية، وألا يتم تعريضها لصدمات أو شكوك نتيجة قراءات غير دقيقة للمواقف".
 
نظام السيسي انصدم من بيان مجلس التعاون الخليجي.. هو كان يعتقد ان الخليجيين سيدينون قطر وكانوا يأملون بأن يكون هناك خلاف بين دول الخليج وقطر وأن يتم سحب السفراء كما جرى بالسابق...
 
الاعلام المصري الموجه من النظام وعلى راسهم المخبر احمد موسى يقال قطر
اللي عنده دليل يقدمه
 
الامين يتكلم باسم السعوديه والكويت وقطر والبحرين والامارات وعمان
 
من كان ليصدق ان تصل الامور بين دول الخليج والسيسي الى هذا الحد قبل سنتين وبعد كل الدعم الذي قدموه له​
 
من كان ليصدق ان تصل الامور بين دول الخليج والسيسي الى هذا الحد قبل سنتين وبعد كل الدعم الذي قدموه له​


زمان كان فيه تنسيق بين الامير سعود وابو الغيط
اما الان السيسي حب يعيش دور الزعيم الملهم
لازم يصحى من الحلم
ولا يضحك على شعبه ان هناك من يريد تركيعه كما يقول
 
الخليج لن يستغني عن مصر
ومصر لن تستغني عن الخليج

فلذالك هذي عدة مشاكل سببها جهات خارجية واحزاب ارهابية
 
افضل مرحلة بين الخليج ومصر
ايام حسني
ومحمد حسني مبارك شخصية سياسية وذكي
تمنيت لو لم يتنازل
 
السيسي عايش في دور عبد الناصر .. فاكر ان تدبير العمليات الارهابية ( نفس صنيعة نظام عبد الناصر) و يلبسها في الاخوان هيدخل علي دماغ الشعب..

احنا في زمن الانترنت و الاعلام المرئي .. المعلومة بتوصل في ثانيه ..
 
الخليج لن يستغني عن مصر
ومصر لن تستغني عن الخليج

فلذالك هذي عدة مشاكل سببها جهات خارجية واحزاب ارهابية


وماعلاقه الاحزاب الارهابيه بمحادثات تصير بين طرفين
لا نضحك على انفسنا
 
اكبر خطأ ديني اخلاقي وانساني هو دعمنا لحكومة السيسي .. والله العظيم اني كنت معارض بشدة منذ البداية.. الاعتراف بالخطا شجاعه وفضيله .. يجب ان نعترف ياخطائنا .. كنا نظن اننا ندعم خيار الشعب المصري و رغبته .. كلفنا ذلك كثيرا سياسيا و اقتصاديا ولم يعد هذا الدعم بفائدة تذكر على الشعب المصري ولا علينا او على الأمه .. بل على العكس تحول ضدنا سياسيا وها نحن نراه عسكريا ربما في سوريا .. تذكروا اخواني أن المسؤول عن دعم حكومة السيسي ( سياسيا واقتصاديا واعلاميا ) وسحب سفيرنا من بلاد ابناء عمومتنا قطر ( تصرف صبياني كم اخجل حين اتذكره ! ) وتصنيف الاخوان المسلمون جماعه ارهابيه ( مع كامل اختلافي معهم منهجا دينيا وسياسيا ) وترك الحوثيين والمخلوع يجتاحون اليمن حتى وصلوا باسلحتهم الثقيله حدونا ولم يحرك ساكنا ( لولا ان سلمان الحزم جحفلهم لكنا في وضع نحسد عليه اليوم ) هو واحد .. مالنا ومال الاختلاف الداخلي بين العساكر والاخوان ؟ هناك شطر شعري سعودي يقول : " لا جنبك شر المخاليق خله ".. تدخلنا فيما لا يعنينا فحصلنا ما لا يرضينا .. الآن ادركنا متأخرين من يقف معنا ومع امته ومن يقف ضدنا وضدها .. للامانه ادارة الحزم الحاليه لا تتحمل اوزار سابقتها و "عمليات الترقيع جاريه"

تحياتي
 
الخليج لن يستغني عن مصر
ومصر لن تستغني عن الخليج

فلذالك هذي عدة مشاكل سببها جهات خارجية واحزاب ارهابية
الله ينور عليك
انت جبت المفيد
كل مايحدث عبارة عن سحابة صيف
ومازلت عند رائيي
البيان دة جامعه مانع
وأعتقد أن مش كل الدول متوافقة علية
ماهو الا تهدئة للأمور
وبعدين مصر مش زي بقية الدول اللي عندها عدم تمييز... لايواخذ الجميع بذنب الدولة المذكورة أعلاه
والتاريخ يتحدث
و بكرة تتاكدوا بنفسكم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى