روسيا تبيع معدات بحرية بمبلغ يربو على 5 مليارات دولار

إنضم
23 سبتمبر 2008
المشاركات
59
التفاعل
0 0 0
روسيا تبيع معدات بحرية بمبلغ يربو على 5 مليارات دولار

887.jpg

أعلن ايفان غونتشارينكو النائب الاول للمدير العام لشركة " روس ابورون اكسبورت" الحكومية في حديث مع الصحفيين يوم الثلاثاء 21 اكتوبر/تشرين الاول ان حجم الطلبيات الاجنبية لشراء السفن والمعدات البحرية الروسية قد تجاوز خمسة مليارات دولار.
وقال غونتشارينكو " يبلغ حجم الطلبيات اليوم ، اي الصفقات الموقعة، والتي بدأ تنفيذها ، ما يربو على خمسة مليارات دولار، وتختلف مواعيد تنفيذها حتى عام 2011". وحسب قوله فان مبلغ خمسة مليارات يشكل نسبة 21 بالمائة من اجمالي طلبيات" روس ابورون اكسبورت".
وذكر غونتشارينكو ايضا ان حصة السفن والمعدات البحرية من الحجم العام لمبيعات الشركة في الخارج في اواخر عام 2007 بلغت 600 مليون دولار اي نسبة 0ر9 بالمائة. وقال ان المستوردين الرئيسيين للمعدات البحرية الروسية هي الهند والصين والجزائر وفيتنام واندونيسيا.
واشار غونتشارينكو الى " ان حصة الهند والصين في مشتريات المعدات العسكرية الروسية تتغير تدريجيا ليس بسبب انخفاض حجم التجارة مع هذين البلدين بل لمجرد ان الرقعة الجغرافية للبلدان التي نتعامل معها تتغير. والآن تبلغ حصة الهند والصين حوالي 40 بالمائة من الطلبيات". واعاد غونتشارينكو الى الاذهان" ان حصة هذين البلدين في العام الماضي من مبيعات المعدات البحرية الروسية بلغت حتى 80 بالمائة".
وذكر غونتشارينكو ايضا ان الهند والصين تشتريان بصورة رئيسية الغواصات والفرقاطات والمدمرات بينما تشتري فيتنام الزوارق السريعة من طراز " سفيتلاك" وكذلك الفرقاطات. وتهتم الجزائر بأصلاح السفن والزوارق التي صنعت في العهد السوفيتي. اما فيما يتعلق بأندونيسيا فستصنع روسيا من اجلها السفن الحربية الصغيرة من طراز " كورفيت" بالتعاون مع الشركات الاسبانية.
 
عودة
أعلى