(( F-35I )) ضيف المنطقة الجديد !

- الطائرتين من طراز F-35 المتوقع هبوطها في اسرائيل الاسبوع القادم ستكون أول مقاتلات (( جيل خامس )) تقدمها الولايات المتحدة الى دولة أجنبية .

- الطائرتين المسماة (( أدير )) ليست سوى البداية ..على مدى السنوات الثماني المقبلة سوف تتلقى اسرائيل 50 طائرة تشكيل سربين كاملة.

- السرب 140 هو من سيتحصل على المقاتلتين .. الدفعة الأولى المكونة من 19 طائرة ستكون بذات تجهيز النسخة (( A )) القياسي بينما ستكون الدفعة الثانية المكونة من 31 طائرة مجهزة بالأنظمة و الأسلحة الاسرائيلية المحلية.

(شعار السرب)

اسراءيل فعلا وقعت علي 50 طاءره لاكنهم سيرفعون العدد الي 75 طاءره F35 علي الاقل

هل من المعقول أنه فرنسا او السويد ستظلان مكتوفة الأيدي بالاضافة للدول الاوربية الاخرى وكذلك أوكرانيا وتشيك بمواجهة الباك فا الروسية ... أكيد لا .. النقطة التي أريد الوصول في حالة تصنيع أي دولة أوربية لأي نظام راداري قادر عل كشف الطائرات الشبيحية صار من السهل التعاقد عليه من طرف اي دولة خليجية

الطائرة الإسرائيلية لاتملك القدرة على الإقلاع العمودي أو أنا غلطان؟
نسخة الاقلاع القصير والهبوط العمودي ستوفل
STOVL
ستسفيد منها الدول المشغلة لحاملات الطائرات الصغيرة مثل بريطانية

ولن تستفيد منها اسرائيل بتاتا لعدة اسباب منها
النسخة أ الذي لدى اسرائيل بامكانها حمل وقود بأكثر من الثلث من النسخة ب
اقصى مناورة تقوم بها النسخة الاسرائيلية هي 9 جي وبالمقابل النسخة ب تصل الى ال 7 جي فقط

هل من المعقول أنه فرنسا او السويد ستظلان مكتوفة الأيدي بالاضافة للدول الاوربية الاخرى وكذلك أوكرانيا وتشيك بمواجهة الباك فا الروسية ... أكيد لا .. النقطة التي أريد الوصول في حالة تصنيع أي دولة أوربية لأي نظام راداري قادر عل كشف الطائرات الشبيحية صار من السهل التعاقد عليه من طرف اي دولة خليجية
ليش لا .!!

توجهي واقتراحي اكبر من كذا بكثير فعليكم بآخر التعليق ...!!

ايضا لن نقف مكتوفي الايدي وكأن اخر سلعة جيل خامس نفذت من المخازن ...

اتمنى من كل قلبي استغلال الفرص وصناعتها وزي ما انا علقت من قبل على زيارة الاشقر .. فهي من افضل الدول اللي تمتلك صناعة متطورة في مجال السلاح عامة والطائرات القتالية خاصة وهم يشترون طائرتهم فئة الجيل الخامس من امريكا ولم يصنعونها بل مجرد مشاركين بصناعتها واكيد انهم يحتاجون دفعة قوية لتحريك المياه الراكدة لاستحداث مشروعهم الخاص ومشاركتهم الانتاج ودمج الافكار مما يعني الارتقاء ببداية مشروع وطني ثوري في عالم صناعة الطائرات واكتساب تقنياتها ... ليش لا .!!

ليش لا .!!

توجهي واقتراحي اكبر من كذا بكثير فعليكم بآخر التعليق ...!!

ايضا لن نقف مكتوفي الايدي وكأن اخر سلعة جيل خامس نفذت من المخازن ...

اتمنى من كل قلبي استغلال الفرص وصناعتها وزي ما انا علقت من قبل على زيارة الاشقر .. فهي من افضل الدول اللي تمتلك صناعة متطورة في مجال السلاح عامة والطائرات القتالية خاصة وهم يشترون طائرتهم فئة الجيل الخامس من امريكا ولم يصنعونها بل مجرد مشاركين بصناعتها واكيد انهم يحتاجون دفعة قوية لتحريك المياه الراكدة لاستحداث مشروعهم الخاص ومشاركتهم الانتاج ودمج الافكار مما يعني الارتقاء ببداية مشروع وطني ثوري في عالم صناعة الطائرات واكتساب تقنياتها ... ليش لا .!!
ردك عين العقل بس لازم وقت طويل لتبدأ الموضوع، ، ، الحين لازم نبدأ بالرادار ...

جميعكم تحدثتوا عن قدرآت الطائرة في التخفي ولكن هل هي ( إعتمآديه ) ، برنامج صناعة هذه الطائرة تعرض لإخفاقات و تحديات كبيرة جداً ، لا يمكن أن نتحدث عن القدرات فقط ، الإعتمادية هي كل شيء في أي طائرة ، عندمآ يتم تجربتهآ في قتآل جو جو فعلي و في حرب فعلية حينهآ يمكننآ أن نحكم على الإعتمآديه في هذه الطائرة ، الكثير من المشاريع الأمريكية كآنت بروباغندا ولكن عندمآ شآركت في حرب فعلية فشلت فشل ذريع

ليش لا ...

ليه ما نحول الاحلام الى واقع طيب ..!!

ادري بتقولون خوينا هذا انلحس عقله وصار يهذي.. يا اخي اذا بننتظر وننتظر الين نصنع جناح وبعدين رادار وبعدين محرك وبعدين غمرة قيادة والخ والخ فراح ننتظر عشرات السنين حتى نقول هرمنا الوتيرة بطيئة جداً ...

الصفقات لحالها جابت لي الضغط .!

يا ليتني اهتميت بالجوالات وصناعتها كان احسن لي كل سنة 100 جوال جديد ينزل للسوق واحنا لسى تونا نستلم اول دفعة من ال 15sa ولا بعد منهم ثنتين محدثات... يا القهر والله

انا نظرتي فيها تفاؤل صدقوني بس الانتظار متعب جدا

لاأعرف كيف يقارن البعض الاف 15 ب الاف 35
الاف 35 متقدمة بمراحل عن الاف 15 ولا مجال للمقارنة
والآن الجيش الصهيوني هو الاول في المنطقة بجميع أفرعه الجوية والبرية والبحرية
لكن نقطة ضعف الصهاينة هو العمق الاستراتيجي

لاأعرف كيف يقارن البعض الاف 15 ب الاف 35
الاف 35 متقدمة بمراحل عن الاف 15 ولا مجال للمقارنة
والآن الجيش الصهيوني هو الاول في المنطقة بجميع أفرعه الجوية والبرية والبحرية
لكن نقطة ضعف الصهاينة هو العمق الاستراتيجي
في المواجهة المباشرة اعتقد ال F-15 افضل والحمولة والمدى لكن هناك ما يعوض F-35 البصمة الرادارية المنخفضة والعمل بحرية اكبر فلو توفرت الطائرتان سويتاً فيكمل بعضهما بعضا وهذا ما يعطي اسرائيل افضلية من هالناحية

اخي الكريم انا لا اشكك في قدرة السعودية في الدفاع عن نفسها..انا اشكك في قدرة اي دولة عربية في تحقيق نصر حاسم على اسرائيل..نفترض ان السعودية لديها برنامج نووي يشكل تهديد على الاسرائيلي..المفاعلات النووية في منطقة قريبة من العاصمة الرياض مثلا..سأوجه لك سؤال هل اسرائيل قادرة على ضرب المفاعلات و تدميرها؟؟جوابي هو نعم..حتى بخسائر بنسبة 10 او 15 بالمئة لكنهم سيتمكنون من تحييد الخطر

اسرائيل قادرة على ضرب مفاعلات قرب الرياض !!!!!!!!!
يا سيدي هذا كلام انشائي لا علاقه له بالعلوم العسكرية ...
بين اسرائيل وضرب الرياض كما بين الانسان و المشي على الشمس
لتصدق كلامي راجع الخريطة ...

نسخة الاقلاع القصير والهبوط العمودي ستوفل
STOVL
ستسفيد منها الدول المشغلة لحاملات الطائرات الصغيرة مثل بريطانية

ولن تستفيد منها اسرائيل بتاتا لعدة اسباب منها
النسخة أ الذي لدى اسرائيل بامكانها حمل وقود بأكثر من الثلث من النسخة ب
اقصى مناورة تقوم بها النسخة الاسرائيلية هي 9 جي وبالمقابل النسخة ب تصل الى ال 7 جي فقط
اشرح آخر كلامك

ماذا تعني بالهجوم الشبكي ؟
تعطيل الرأس ويتبعه الأطراف

اسرائيل قادرة على ضرب مفاعلات قرب الرياض !!!!!!!!!
يا سيدي هذا كلام انشائي لا علاقه له بالعلوم العسكرية ...
بين اسرائيل وضرب الرياض كما بين الانسان و المشي على الشمس
لتصدق كلامي راجع الخريطة ...
نعم لم الاستغراب؟؟يعني من قصف السودان دون ان يشعر به احد و قبل ذلك قصف بغداد و قصف تونس و يريد ان يقصف طهران عاجز ان يقصف الرياض؟؟!!!

اشرح آخر كلامك

تعطيل الرأس ويتبعه الأطراف

حجم النسختين أ و ب متشابهه
ولكن في النسخة ب تم تغير خصائص الطائرة الداخيلة بسبب المحرك القابل للاستدارة للمساعدة في الاقلاع القصير او الهبوط العمودي
مما أجبر المصنعين على تقليص حجم خزانات الوقود

اما سبب تحمل النسخة أ لقوة جي اكثر من النسختين الاخرى
صراحة لا اعلم السبب تحديدا...

وأزيدك اخوي ثقة
النسخة أ هي الوحيدة بين النسخ الثلاثة التي تحمل مدفعها الرشاش داخل بدن الطائرة
النسختين ب و ج
تحمل بود مدفع الرشاش على نقطة تحميل خارجية
والبود ذات خصائص شبحية

نعم لم الاستغراب؟؟يعني من قصف السودان دون ان يشعر به احد و قبل ذلك قصف بغداد و قصف تونس و يريد ان يقصف طهران عاجز ان يقصف الرياض؟؟!!!

كثير من الحقائق تغيب عنك في ذلك ... اهمها جدية و كفاءات التسليح عند اغلب العرب تقارب الصفر في الميه

كلا من سلاح الجو والدفاع الجوي السعودي
متقدمان جدا سواء من ناحية الرادارات.. صواريخ اعتراض وطائرات وكذلك وسائل حرب الكترونية
للاسف السودان وتونس والعراق وحتى ايران ليست بمستوى تقدم السعودية في هذا المجال

بس صدقوني.. العدو الصهيوني ماكر جداا والادهى ان لديه صناعاته من صواريخ وتقنيات حرب الكترونية رهيبة ومخيفة

كلا من سلاح الجو والدفاع الجوي السعودي
متقدمان جدا سواء من ناحية الرادارات.. صواريخ اعتراض وطائرات وكذلك وسائل حرب الكترونية
للاسف السودان وتونس والعراق وحتى ايران ليست بمستوى تقدم السعودية في هذا المجال

بس صدقوني.. العدو الصهيوني ماكر جداا والادهى ان لديه صناعاته من صواريخ وتقنيات حرب الكترونية رهيبة ومخيفة
انا لا اشكك في قدرات السعودية سواء سلاحي الجو او الدفاع الجوي..ما تمتلكه السعودية هو افضل ما لدى العرب حاليا..انا فقط اجيب على سؤال تقني..هل لدى الاسرائيلي القدرة على الضرب؟؟الجواب نعم بكل تأكيد..تكلفة الضربة و الخسائر المحتملة في صفوف العدو ذاك موضوع اخر

عودة
أعلى