66 ميليشيا تدافع عن نظام الأسد 49 منها أجنبية

إنضم
21 سبتمبر 2016
المشاركات
874
التفاعل
4,975 0 0
20161281628259590E.jpg



قال الباحث البريطاني من معهد بروكينغ الدوحة شارلز ليستر المتخصص في الحركات الإرهابية، والإسلام السياسي في الشرق الأوسط، إن الحرب في سوريا تحولت إلى حروب أجانب أكثر منها حرباً بين نظام ومعارضيه.


وكشف الباحث أن النظام يتكل على أكثر من 66 كتيبة ولواء ومجموعة، أكثرها من الأجانب، لمواجهة مقاتلي داعش وجبهة النصرة الأجانب في سوريا الموالية للقاعدة، إلى جانب التشكيلات الأخرى المحلية الكثيرة التي تقاتل في مناطق مختلفة من سوريا.

ونشر الباحث عرضاً يجمع أهم القوى المدافعة عن النظام في سوريا والتي لا يتجاوز عدد المقاتلين السوريين فيها، 27% وفق ليستر.

وتتوزع جنسيات المقاتلين الأجانب دفاعاً عن النظام، على العراق، وإيران، ولبنان، وفلسطين، ومصر، واليمن، والبحرين، وباكستان، وأفغانستان، إلى جانب القوات الروسية بمختلف تشكيلاتها البرية والجوية والبحرية.

عراقيون
وفي جرد مؤقت حتى أكتوبر( تشرين الأول) الماضي، قال شارلز ليستر إن العراقيين يُمثلون أهم الميليشيات المقاتلة في سوريا، ويتوزعون على 26 ميليشيا مسلحة، وهي حركة النجباء، وكتيبة شباب الرسالة، وكتيبة منتظرو ظهور المهدي، وسرايا الزهراء، وكتيبة المؤمنون بالحق الموعود، وحزب الله العراقي، وسرايا عاشوراء، وسرايا السلام، وسرايا الجهاد، و كتيبة اليوم الموعود، وكتيبة الحسن المجتبى، وسرايا الدفاع الشعبي، وسرايا خراسان، وكتيبة الصادق، وكتيبة ذو الفقار، وقوات بدر، وكتيبة أبوالفضل العباس، وكتيبة سيد الشهداء، وكتيبة حزب الله، وكتيبة عمار بن ياسر، وكتيبة الحمد، وجيش الإمام المهدي، وعصائب أهل الحق، وكتيبة الإمام الحسين، وكتيبة الأسود الكبيرة المنتصرة، وكتيبة الإمام علي.

إيرانيون
وإلى جانب العراقيين، يقاتل الإيرانيون في كتائب وتشكيلات شبه عسكرية وعسكرية مختلفة، في صفوف قوات الباسيج، والكتيبة 65 من الجيش الإيراني الرسمي المعروفة باسم أصحاب القبعات الخضراء، الحرس الثوري الإيراني، وقوات النخساء، وفيلق القدس.

فلسطينيون
ويشكل الفلسطينيون جزءاً مهماً من الميليشيات الموالية للنظام في سوريا أيضاً، عن طريق جيش التحرير الفلسطيني، الطليعة الحربية للتحرير الشعبي، وغزوة الانتفاضة، ، وكتائب البعث الفلسطينية، وكتائب القدس، مشتركة مع سوريين، وجبهة الكفاح الفلسطيني الشعبي، وسرايا التحرير والعودة الفلسطينية، وقوات الجليل الفلسطينية.

لبنان البحرين واليمن
ومن لبنان تدفق إلى سوريا مقاتلون ومسلحون ينخرطون في صفوف ميليشيات صقور العاصفة، مشتركة مع مقاتلين سوريين، وكتيبة الإمام الباقر، مشتركة مع سوريين، وحزب الله اللبناني، وسرايا الغالبون، وحركة الصابرين.

ومن البحرين يقاتل مسلحون موالون لدمشق ضمن سرايا المختار، ومن اليمن أنصار الله، الحركة الحوثية.

ومن باكستان وأفغانستان يُشارك في القتال لواء الزينبيون للأولى، ولواء الفاطميون، وحزب الله الأفغاني للثانية.


ميليشيات محلية
وإلى جانب الأجانب شكل النظام ميليشيات موالية من مختلف الانتماءات، هي الحرس الوطني السوري، وقوات قلعة الأرض، وقوات الغضب، مسيحية، والمقاومة السورية، وكتيبة صلاح الدين الأيوبي، وقوات الدفاع الوطني السورية، وكتيبة درع الساحل، وصقور الصحراء، وديوان الدفاع الأشوري، وكتيبة الجبلاوي، كتيبة العقرب، ودرع الدفاع عن الأرض، وقوات الدعم والدفاع العام، وجيش الإمام المهدي السوري، وكتيبة أسود المهدي، وقوات الدرع الداخلي، ودرع الجزيرة.

المصدر:
 
العراقيين يحاربون البعثيين في العراق ويحاربون معهم في سوريا!!!
يلعنون حكم البعثيين في العراق وفي نفس الوقت يجبرون السوريين على حكم البعثيين.
حاربوا البعثيين مع امريكا وبزي عسكري أمريكي وفوق ظهر دبابة امريكية وفي نفس الوقت يقولون هناك مؤامرة امريكية ضد البعثيين في سوريا!!
يهربون من داعش حفاة عراة كأشباه الرجال وفي نفس الوقت يذهبون لسوريا ليقتلون المدنيين بحجة القضاء على داعش!!!!!
داعش صنعوها العراقيين وفي ارض العراق وكل أمرائها وقادتها عراقيين ومع ذلك ذهبوا لسوريا للقضاء على داعش هناك.

لا أصدق أن أمريكا صرفت المليارات والاف الاطنان من الاسلحة وضحت بمئات الارواح من جنودها من أجل تحرير هذا الشعب وهذي الدول من حكم البعثيين؟ والان تحررهم من داعش؟!!!
 
بص حضرتك

العيال دي مساكين اوي

يواجهون 100 فصيل سوري معارض
 
""ندعم الحفاظ على جيش سوريا الوطني""
""السعودية تنظر لحرب سوريا طائفيا""

 

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يُوشِكُ أَنْ تَدَاعَى عَلَيْكُمُ الأُمَمُ مِنْ كُلِّ أُفُقٍ كَمَا تَتَدَاعَى الأَكَلَةُ عَلَى قَصْعَتِهَا ، قُلْنَا : مِنْ قِلَّةٍ بِنَا يَوْمَئِذٍ ؟ قَالَ : لا ، أَنْتُم يَوْمَئِذٍ كَثِيرٌ ، وَلَكِنَّكُمْ غُثَاءٌ كَغُثَاءِ السَّيْلِ ، يَنْزَعُ اللَّهُ الْمَهَابَةَ مِنْ قُلُوبِ عَدُوِّكُمْ وَيَجْعَلُ فِي قُلُوبِكُمُ الْوَهَنَ ، قِيلَ : وَمَا الْوَهَنُ ؟ قَالَ : حُبُّ الْحَيَاةِ وَكَرَاهِيَةُ الْمَوْتِ " .
 
استغرب من وجود فصائل فلسطينيه !!!!


مالايقل عن 20000 - 25000 شبيح فلسطيني يقاتلون مع النصيرية وحزب اللات بحلب والقلمون الغربي ودرعا والغوطتين واللاذقية..

أصلاً سبب حصار واحتلال حلب هو احتلال لواء القدس الفلسطيني لحندرارات ثم الكاستيلو و الأحياء الشمالية الشرقية...

الفلسطينيين عرفو طريق حندارات ودرعا وحلب والكاستيلو وحمص والزبداني ويبرود ومضايا والرمل الجنوبي وحماة وديرالزور والغوطة الشرقية والغوطة الغربية وجنوب دمشق -- - وطريق بغداد الكويت وطريق عمان - الزرقاء وطريق بيروت صيدا وطريق جبيل المختارة ...

عرفو كل الطرق الا طريق القدس رغم وفرة السلاح الخفيف والمتوسط وحتى الثقيل لديهم
 

ما يصحش كده .. ما يصحش كده !!
ويقولك جيش سوري ، اذا كان المقاتلين السوريين من ميليشات وجيش نظام عددهم 27%
من مجموع ميلشيات الاسد فكيف نقول جيش حكومي ومؤسسات وخرابيط !!
اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه ، وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ، اللهم انصر المسلمين
على من عاداهم وشد ازرهم وقوي عزيمتهم ، وفرّق من عاداهم وشتت من واله واذقهم مر العذاب
تحياتي وودي واحترامي​
 
بص حضرتك

العيال دي مساكين اوي

يواجهون 100 فصيل سوري معارض

من يبرر لها حالياً هي لجان الكترونية تتبع نظام معروف وهي تبريرات استباقية لأنهم سيحتاجون هذه الميليشيات لاحقاً لقتل شعوبهم لأنهم يعلمون أن المواجهة مع شعبهم حتمية وأنهم لايمتلكون رصيد حقيقي سوا هذه الميليشيات المعتوهة.. ومع ذلك سيفتون فت البعرة
 
سبحان الله تجمع الظلمة من شتي بقاع الارض في مكان واحد وكذلك اخذ ربك للقري وهي ظالمة
 
ثوريا الأثد .. الثيادة
 
من يبرر لها حالياً هي لجان الكترونية تتبع نظام معروف وهي تبريرات استباقية لأنهم سيحتاجون هذه الميليشيات لاحقاً لقتل شعوبهم لأنهم يعلمون أن المواجهة مع شعبهم حتمية وأنهم لايمتلكون رصيد حقيقي سوا هذه الميليشيات المعتوهة.. ومع ذلك سيفتون فت البعرة
مصيرهم العذاب في الدنيا والآخرة
 
المؤيدي لبشار من الفئة اياها : نحن مع الدولة السورية والحفاظ على مؤسساتها ووحدة اراضيها وعروبتها .

طيب والان ممكن احد منكم يقولي ايش رائيك بهذه القائمة ..

اوووه صحيح بالامس واحد منهم كتب لي يقول بأن كل الميليشيات ستذهب ووجودها هو بشكل مؤقت ..
 
66 ميليشيا منها 49 اجنبية ناطقة بلغة المماتعة القمعجيه انه ثيش ثوريا الأثد..!!

قال حرب اهليه ..!!
والحرس والباسيج الايراني وجيش روسيا
على اي ميليشيا او نظام محسوب في سوريا فوق كوكتيل 66 ميليشيا مختلطه..!!
 
عودة
أعلى