هيئة دفاعية بريطانية - إقليمية مقرها دبي ..

اعتقد الهيئة ستكون لها دور في تعزيز التصنيع الدفاعي في الامارات، وأيضا في دول خليجية أخرى كالمملكة العربية السعودية


اتمنى ذلك .. خاصة ان لديهم استعدادا مسبقا لتوسيع التعاون في الصناعات الدفاعية


اثناء تصفحي جريدة الاتحاد اليوم , وجدت خبرا مفاده ان معرض ( شركاء الابتكار ) الذي زاره الشيخ محمد بن زايد وديفيد كاميرون اثناء زيارته للامارات العربية المتحدة , ضم ضمن معروضاته محرك طائرة التايفون .

زارا معرض «شركاء في الابتكار» وتعرفا إلى المنتجات والمبادرات المعروضة من البلدين
محمد بن زايد وكاميرون يلتقيان أعضاء الجانبين الإماراتي والبريطاني في اجتماعهما المشترك بأبوظبي


1a-na-94958.jpg


محمد بن زايد وكاميرون يستمعان إلى شرح حول نموذج لطائرة في المعرض

تاريخ النشر: الثلاثاء 06 نوفمبر 2012
وام

التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني، أمس أعضاء الجانبين الإماراتي والبريطاني اللذين عقدا اجتماعهما المشترك بمبنى المعمورة في أبوظبي، برئاسة كل من سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ومعالي فيليب هاموند وزير الدفاع البريطاني، بحضور معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، واللورد جرين وزير التجارة والاستثمار البريطاني، وأكثر من ثلاثين عضواً من ممثلي مجتمع الأعمال والفعاليات الاقتصادية يمثلون مجموعات عمل في كلا البلدين.

حضر اللقاء، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومعالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية.

واستعرض الاجتماع - الذي حمل اسم “شركاء في الابتكار”، وحضره عبد الرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، ودومينيك جيرمي سفير المملكة المتحدة - جوانب التعاون كافة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، خاصة التجارية والاستثمارية والتعليمية.

وبهذه المناسبة، أشاد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالعلاقات التاريخية القائمة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، منوهاً سموه بجهود الحكومة البريطانية في تعزيز هذه العلاقات التي تمتد لأكثر من 200 عام، وقال سموه “إن علاقاتنا المميزة تدفعنا إلى التفكير في سبل تنميتها وتوثيقها لتصبح أكثر تميزاً ونجاحاً بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين” .

وأكد سموه أهمية الشراكة بين البلدين، والتي أساسها الثقة الناضجة، خاصة في مجال نقل التكنولوجيا والبحث والتطوير وبناء اقتصاد المعرفة، وهو الجانب الذي يتوافق مع رؤية دولة الإمارات لمستقبلها ومكانتها في المنطقة.
بدوره، أعرب رئيس الوزراء البريطاني عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مبدياً تطلع حكومته إلى أن تثمر اجتماعات مجموعات العمل المشتركة إلى تعزيز وتمتين هذه العلاقات، وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، خاصة في المشاريع النوعية، كمشروع مصفوفة لندن لطاقة الرياح الذي يعد نموذجاً ناجحاً لحرص البلدين على تعظيم المصالح وتبادل الخبرات المتقدمة بما يحقق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، خلال الاجتماع المشترك أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، تسعى دائماً إلى انتهاج سياسة التوازن في علاقاتها الخارجية على أسس من الاحترام المتبادل خدمة للمصالح المشتركة مع الدول الأخرى، مشيراً سموه إلى أن هناك الكثير من المصالح والأهداف المشتركة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، سواءً كانت في المنطقة، أو في أرجاء العالم، كما أن علاقاتنا الثنائية تشكل منصة مثالية لتوسيع آفاق التعاون المشترك في قادم الأيام بين المؤسسات العامة والخاصة في البلدين الصديقين.

ثم قام سمو ولي عهد أبوظبي ورئيس الوزراء البريطاني بزيارة معرض “شركاء في الابتكار”، حيث تعرفا إلى المنتجات والمبادرات المعروضة من كلا البلدين، والتي ضمت محرك مقاتلة “يورو فايتر تايفون” ومشروع قمر الياه سات الإماراتي، إضافة إلى عدد من المبادرات الصحية والتقنية المتصلة بالتعاون المشترك بين البلدين .

كما التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس الوزراء ديفيد كاميرون مجموعة من الشباب الإماراتي الذين يعملون في مؤسسات تشارك بصورة فاعلة في التعاون بين الإمارات والمملكة المتحدة، حيث تتصدر الكثير من هذه المبادرات - بما فيها مصدر ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري - جهود تنويع الاقتصاد الإماراتي، وخلق فرص عالية الجودة للمواطنين الإماراتيين المؤهلين.

يذكر أن العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة قوية، حيث بلغت قيمة النشاطات التجارية سنة 2011 نحو 9,6 مليار جنيه استرليني، ما يجعل الإمارات أكبر سوق تصدير للمملكة المتحدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد عكس اجتماع أمس هذه القوة، حيث سلط الضوء على المشروعات الجارية بين البلدين في قطاعات متنوعة، كالدفاع والرعاية الصحية وصناعة الطيران ومراقبة الحركة الجوية، واختبار المركبات والخدمات المالية، وتم الوقوف على فرص جديدة للتعاون التجاري في المجالات المختلفة.



اقرأ المزيد : المقال كامل - محمد بن زايد وكاميرون يلتقيان أعضاء الجانبين الإماراتي والبريطاني في اجتماعهما المشترك بأبوظبي - جريدة الاتحاد


اخبار راائعة , والاروع هذه الجزئية من خبر في ذات السياق :

وأضاف كاميرون أنه خلال عامين انتقلت شراكتنا من مرحلة قوية إلى مرحلة أقوى، ونحن الآن نرغب في تحويلها إلى شراكة استراتيجية حقيقية. وقال كاميرون، إن كلًا من الجانبين يحرص على توفير الأمن لمواطنيه، وتوسيع رخاء شعوبنا، وأعتقد أن هناك الكثير مما يمكن تحقيقه بالعمل معاً، سواء فيما يتعلق بمكافحة التهديد الإرهابي في أفغانستان أو موقفنا الواضح بعدم قبول إيران بقدرات عسكرية نووية، أو بالتدريبات المشتركة لجيوشنا أو التعاون في مجال الصناعات العسكرية لتطوير الجيل القادم من المعدات العسكرية الفضائية، وكذلك مساعدة الشركات البريطانية للإمارات لتطوير قطاعات الطاقة والتعليم أو الشركات الإماراتية للاستثمار في البنية التحتية لبريطانيا. وقال “إننا بالاستثمار في المستقبل معاً، سنساعد بلدينا على المنافسة في السباق العالمي”.



اقرأ المزيد : المقال كامل - كاميرون: نرغب في العمل مع الإمارات كصديق نحو المستقبل - جريدة الاتحاد

تطوير الجيل القادم من المعدات العسكرية ,, جملة راائعة يفوح من حروفها عبير الغد المشرق .
 
رئيسة وزارء بريطانيا امام القمة الخليجية
ذكرت نقاط مهمة
هي رغبتهم الجامحة في المشاركة برؤية السعودية 2030 والتي تهدف لتحويل الاقتصاد السعودي الى صناعي
علاقات تجارية مع الخليج ككل
وفي الاخير شكرت المملكة على انقاذهم من العمليات الارهابية






CzEeCtgXEAAElQP.png


بالمختصربريطانيا تلجاء للخليجيين بعد خروجها من الاتحاد الاروبي
وحان للخليجيين الاستفادة من تقنياتهم


 
سؤال للاخ حبر على ورق : بربك هل تظن ان البريطانيين ساذجين لدرجة التصويت لصالح قرار الانفصال عن الاتحاد الاوروبي الذي سيتسبب بـ " ازمة اقتصادية وشيكة تؤرق منامهم " على حد تعبيرك ؟ ويضعون مستواهم المعيشي و الخدماتي على المحك ؟ .. الامر ليس بهذه الضخامه .. قرار توسع بريطانيا في شراكتها مع دول الخليج و دعم رؤية 2030 هو لتعويض النقص المحدود في شراكتها الاقتصاديه مع دول منظومة الاتحاد الاوروبي وانا مع استغلاله بالطبع
 
مجرد معلومة ذي التيريزا من القطاع البنكي مصرفية .. ثم انجيلية من عائلة متدينة .. ولها تاريخ ممتاز مع مجرد الاشتباه في المسلمين .:D
 

فاتك ان رئيس الوزراء البريطاني قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي هو ديفد كاميرون وليس توني بلير الذي استقال في 2007 : )

استمع لكلام ديفد كاميرون الذي ذكرته في ردي حيث يقول " السعوديون يجعلون حياتنا امنه " .. ويدور حول ما تحدثت عنه ان بريطانيا حليف عسكري موثوق لا يوقف او يمتنع عن التعاون العسكري ويرضخ لشماعات حقوق الانسان مثل المانيا

 
عشان كذا يجب على دول الخليج تعاملهم بالمثل تحتاجون دعم اقتصادي ماهو المقابل خلو المشاعر جانباً بريطانيا لن تهاجم ايران ولن تفعلها لذالك لاتثقو فيها لكن خذ مصالحك اللحظية وهم يبون مصالحهم اللحظية

الا اذا كان ربعنا يعولون على اليمين المتطرف في بريطانيا ليكون حليف لهم ؟؟!!

مجرد تفكير بصوت عالي :;:

رئيسة وزراء بريطانيا : " سنقف ضد اي عمل من قبل ايران يهدد المنطقه " .. ها قد هاجمت بريطانيا ايران وفعلتها خلافا لكلامك .. ارجع للصوره التي ارفقها الاخ STORM SHADOW .. كما قلت لك بريطانيا ستقف ضد اي عمل عسكري مباشر يهدد السعوديه ليس لاجل السعوديين بل لاجل مصالحها مع السعوديه .. ماهو ردك ؟ : )
 
رئيسة وزراء بريطانيا : " سنقف ضد اي عمل من قبل ايران يهدد المنطقه " .. ها قد هاجمت بريطانيا ايران وفعلتها خلافا لكلامك .. ارجع للصوره التي ارفقها الاخ STORM SHADOW .. كما قلت لك بريطانيا ستقف ضد اي عمل عسكري مباشر يهدد السعوديه ليس لاجل السعوديين بل لاجل مصالحها مع السعوديه .. ماهو ردك ؟ : )

من قاد وخطط للاتفاق مع ايران هي بريطانيا .. من اجتاح ايران في تحالف مع الروس هي بريطانيا من سلم الجزر و العراق وكل التاريخ هي بريطانيا من فتت الدول وقسم الدول هي بريطانيا من لعب في التركيبة السكانية في السلطنة و اليمن وكل الدول هي بريطانيا من قتل وسمح في اكبر مجزرة جماعية و تطهير تارخي للجزر في افريقيا من المسلمين هي بريطانيا .. الص و الكذاب و المخادع هو البريطاني و الحكومة البريطانية ..
 
تاريخ غير مشرف في افريقيا فلسطين مع مصر السودان ايطاليا البرتقال اسبانيا ..

البريطاني مجرد لص ومصاص لدماء ... بشكل حقيقي وواقعي من القطن لنفط
 
هذه السيدة الكريمة مسؤولة عن اعتقال الطلاب المسلمين و 90 % من هذه الاعتقالات على معلومات كاذبة ..
 


حتى الان لم ارى معلومة واضحة في هذا الموضوع عن ما تحدث عنه الموضوع اساساً !!
ماذا تعني هيئة دفاعية اقليمية مقرها دبي ؟
ما هو العمل المناط بهذه الهيئة ؟ وما هدفها ؟ ما مدى التعاون الدفاعي الخليجي مع البريطانيين ؟
مسمى الهيئة " الدفاعية " يدل على ان الموضوع ليس استثماري او صناعي فقط ، بل دفاعي !!
اي ان الخليج قد يكون ذا اسثتمارات دفاعية صناعية ، صناعة ما يمكن ان تقدمه بريطانيا للخليج ؟؟
تفكيرنا يجب ان يكون منصب على نوع العمل المناط بهذه الهيئة ، ما يمكن ان يقدمه البريطانيين من صناعة
دفاعية للخليج ، ويجب ايضاً التفكير بشكل كبير وكبير جداً ان بريطانيا ليست اوكرانيا ، فهي لا تقدم الفائدة
بسبب موتها الاقتصادي ومحاصرة الاعداء لها !!
نعم بريطانيا تعاني ضعف اقتصادي حالياً ، ولكن لا يعني ذلك انها ليست وحش كاسر بهيئة حمل وديع ..
اثق تمام الثقة بأن القيادات الخليجية ذكية جداً وتسعى للفائدة ولكن بريطانيا ليست ضعيفة كما يصورها البعض
اتمنى ان ارى اراء وتحليلات الاخوان فيما ذكرته .. دون التحدث عن اشياء اخرى خارجة عن الموضوع ..
تحياتي .. ودي واحترامي للجميع​
 
تاريخ غير مشرف في افريقيا فلسطين مع مصر السودان ايطاليا البرتقال اسبانيا ..

البريطاني مجرد لص ومصاص لدماء ... بشكل حقيقي وواقعي من القطن لنفط

كلامك صحيح 100% ولاغبار عليه
لكن التعامل هنا مبني فقط على مصالح " اعطيك وتعطيني خذ وهات سلم واستلم " هذا مانحن عليه حتى مع امريكا وحتى مع الدول العربية للاسف
واعتقد اننا الان اكثر صرامة من قبل في هذه الناحية من تبادل المنافع
 
كلامك صحيح 100% ولاغبار عليه
لكن التعامل هنا مبني فقط على مصالح " اعطيك وتعطيني خذ وهات سلم واستلم " هذا مانحن عليه حتى مع امريكا وحتى مع الدول العربية للاسف
واعتقد اننا الان اكثر صرامة من قبل في هذه الناحية من تبادل المنافع


إيش ياخد الريح من البلاط ؟؟
 
رئيسة وزراء بريطانيا : " سنقف ضد اي عمل من قبل ايران يهدد المنطقه " .. ها قد هاجمت بريطانيا ايران وفعلتها خلافا لكلامك .. ارجع للصوره التي ارفقها الاخ STORM SHADOW .. كما قلت لك بريطانيا ستقف ضد اي عمل عسكري مباشر يهدد السعوديه ليس لاجل السعوديين بل لاجل مصالحها مع السعوديه .. ماهو ردك ؟ : )
اوباما قالها قبل وهل وقف قدام ايران ؟؟!!
تصريح بلير في عام 2016
 
فاتك ان رئيس الوزراء البريطاني قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي هو ديفد كاميرون وليس توني بلير الذي استقال في 2007 : )

استمع لكلام ديفد كاميرون الذي ذكرته في ردي حيث يقول " السعوديون يجعلون حياتنا امنه " .. ويدور حول ما تحدثت عنه ان بريطانيا حليف عسكري موثوق لا يوقف او يمتنع عن التعاون العسكري ويرضخ لشماعات حقوق الانسان مثل المانيا


يبدو انك بريطاني اكثر من البريطانين انفسهم
 
اوباما قالها قبل وهل وقف قدام ايران ؟؟!!
تصريح بلير في عام 2016

جميل انك تراجعت من الجزم ان بريطانيا لن تهاجم ايران مطلقا بعد ان ظهر الدليل الى قولك بان بريطانيا تهاجم ولن تفعل .. سؤالك يقودنا لسؤال : وهل ايران هاجمت السعوديه هجوم عسكري مباشر حتى تفعل ما قالته بريطانيا او لن تفعل ؟ .. ارجع لكل ردودي السابقه ستجدني اقول ان بريطانيا والدول الاخرى التي ذكرتها لن تسمح بعمل عسكري مباشر على السعوديه ليس لاجل السعوديين بل مراعاة لمصالحها .. بلير ليس من الحكومه البريطانيه لو كان تصريحه قبل دقيقه .. استقال قبل ان يكون فيه شي اسمه داعش وقبل الربيع العربي برمته اصلا كلامه ليس مصدر حكومي يعبر عن توجه بريطانيا
 
لاتعليق اذا كنت لاتعرف مايدور في الساحة الافضل اني ما اخوض معك النقاش مع كل احترامي وتقديري لشخصك
تحياتي

جميل ان لا تعلق بعد ان كشف كثير من كلامك الخاطيء بالدليل والواقع .. وتتجه لاتهامي بالجهل عن ما يدور حولي هروبا من التساؤلات ونقاط البحث : )
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى