ديبكا : قاعدة عسكرية روســية - تــر كيـــة مشـــتركة في شمال سوريـــا

إنضم
28 مارس 2013
المشاركات
25,052
التفاعل
30,391 0 0

روسيا تبني قاعدة جوية ثانية في "أخترين" شمال سوريا بالتعاون مع تركيا
=============


2016-11-25 |
1480095159_dad.jpg


ادعى موقع "ديبكا"، الاستخباري الإسرائيلي، أن مهندسين من القوات الجوية الروسية وصلوا هذا الأسبوع إلى "أخترين" في شمال شرق محافظة حلب التي سيطرت عليها قوات درع الفرات المدعومة من تركيا وطردو تنظيم الدولة الاسلامية منها للبدء في بناء قاعدة جوية أخرى في منشأة تستخدم حتى الآن من قبل المظليين الروس، وهذه هي الثانية بعد القاعدة الجوية الروسية الأولى في حميميم، جنوب شرقي مدينة اللاذقية غرب سوريا.

ووفقا لما نقله التقرير، فإن وحدات صغيرة من القوات الخاصة والمخابرات التركية وصلت بعد فترة وجيزة إلى "أخترين"، في أول تعاون عسكري روسي تركي في شمال سوريا. وشوهدت فرق العمل الروسية وهي تضع مدارج جديدة لمقاتلات القوات الجوية والقاذفات وبناء مرابض لبطاريات الصواريخ المتقدمة المضادة للطائرات.

وقد صرح عضو مجلس الشيوخ الروسي، فيكتور اوزيروف، في يوم الاثنين 21 نوفمبر، أن قاعدة "حميميم" ستخضع لـ"تطوير كبير" مع بنية تحتية جديدة لاستيعاب "الاستخدام غير المحدود"، والمدرج الثاني، كما تحدث "أوزيروف"، سيضاف لدعم "كثافة عالية من النشاط نتيجة العمليات التي تنطلق من المطار".

كما سوف تُوسع قاعدة "حميميم"، أيضا، لتشمل مواقع دفاعية ومزيدا من المرافق سكنية والتقنية ومنطقة حظر أوسع نطاقا حول القاعدة. ولم يُشر "اوزيروف" إلى العمل الجاري في أخترين، وفقا لتقرير "ديبكا".

ومع ذلك، فقد علمت مصادر "ديبكا" العسكرية، كما أورد التقرير، أن موسكو قررت إنشاء قاعدة جوية ثانية في شمال شرق سوريا بعد أن تبين لها أن الطراد "الاميرال كوزنيتسوف" الحامل للطائرات الراسية قبالة الساحل السوري لا يمكنه أن يؤدي مهمة القاعدة الجوية البحرية لروسيا في عمليات المقاتلات والقاذفات في سوريا.

وتقرر أمر هذه القاعدة الجوية الجديدة، وفقا لادعاء "ديبكا"، في 13 نوفمبر عندما تحطمت مقاتلة MiG29 الروسية بعد عودتها من مهمة استطلاعية فوق حلب عقب نفاد الوقود.

ولم تكن حاملة طائرات "كوزنيتسوف" قد عادت إلى وضع التشغيل الكامل بحلول نهاية الأسبوع، وليس بإمكان أكثر من طائرة أو طائرتين الإقلاع من على سطح السفينة.
 
أخترين هي منطقة حررتها قوات درع الفرات (( الجيش الحر )) من داعش في شمال شرق حلب قبل شهر ...
 
"المجد لا يعرفه إلا الماجدون"

الثيادة ثيادة ثوريا الاثد

بس هالمرة في منطقة درع الفرات وبرضا المهبول المرتد اردوغان الذي سعى على ما يبدو وراء ذلك و الذي طعنا بالظهر اليوم باجباره الفصائل على الانسحاب من ثلث حلب الشرقية لروسيا كرمال مدينة صغيرة كالباب بريف حلب الشرقي
 
أتمنى تأكيد الخبر من مصادر أخرى؟

إذا صح فلا يختلف موقف تركيا من مصر في سوريا!

لكم الله يا شعب سوريا المظلوم!
 
اين هم جماعة تركيا والحليف اردوغان خليفة المسلمين اللعب بدا ينكشف اعملو نفسكم ميتيين :D
 
الروس سيسيطرون على حلب وهذا أصبح واضح و مؤكد
بعد سيطرة الروس على حلب
سيقومون بالتدريج بالتخلص من نظام الأسد و من قيادات المعارضة المسلّحة ما عدى تلك التي يرون فيها امكانية دمجها بالنظام الجديد
وسيقومون بإعادة هيكلة للجيش السوري الحكومي و دمج عناصر كثيرة من المعارضة المسلّحة
هذه الخطّة هي بالاتفاق مع الجانب التركي بعدما عرف النظام التركي أنه أصبح على شفى الانهيار و العزلة في محيطه الأوروبي فلم يجد غير الروس ليتحالف معه و أول ثمار هذا التحالف هي ما سيحدث في سوريا
 
أتمنى تأكيد الخبر من مصادر أخرى؟

إذا صح فلا يختلف موقف تركيا من مصر في سوريا!

لكم الله يا شعب سوريا المظلوم!
معك حق لا نستعجل بالحكم ... لكن هل تصبح عداوة مصر وتركيا صداقة بهذه الحالة :;:
 
درع الفرات ما كان ليتم بدون موافقة روسية ... هذا الواقع ... والمفروض ان جماعة تركيا ما ينصدمون من الخبر
 
درع الفرات ما كان ليتم بدون موافقة روسية ... هذا الواقع ... والمفروض ان جماعة تركيا ما ينصدمون من الخبر
وبنفس الوقت يجب ان نسأل ماهي الشروط التي وافقت عليها تركيا خصوصا وهي تصرح بدعم المقاومة واسقاط بشار
 
اين هم جماعة تركيا والحليف اردوغان خليفة المسلمين اللعب بدا ينكشف اعملو نفسكم ميتيين :D

اذا صح الخبر سينطبق الكلام على تركيا مثل ما انطبق على غيرهم من الخونة عبيد الروس والامريكان، دماء المسلمين واعراضهم اهم من رضى بساطير الروس وغيرهم:وداع:
 
ادعى موقع ديبكا ..
الخبر يذكر ادعاء .. والناقل العصر موقع الكتروني..
هو نفسه من ذكر تواجد طيارين مصريين في سوريا..!!

واذا صدق الخبر ..
يمكن هذا تفسير افكرة الروسية..اشراك الجميع في خطتها ونتيجتها النهائية ستكون خروج ايران ورحيل الاسد..وموافقة امريكا بخطة محاربة جميع الجماعات السنية والميليشيات الشيعية في المنطقة.. وضمان قواعدها في سوريا..!!

نحن قوم يثيرهم ويحركهم خبر
ويتقاتلون عليه لتكييفه على اهوائهم ..
يمكن .. يطلع اعاء ومكذوب..!!
 
كانت على اساس قاعدة لتركيا وليس مشتركة حسب ما سمعت

CxzpggwXgAEvgun.jpg


أخبار محلية غير مؤكدة حتي الأن ان هناك نوايا في بناء قاعدة في اخترين لأحتضان أستخبارات وقوات خاصة

أيضا جنوب الراعي تقارير تتحدث عن قاعدة أخري

الراعي تقع علي الحدود التركية و أخترين تبعد تقريبا عشرين كيلو
 
اذا صح الخبر سينطبق الكلام على تركيا مثل ما انطبق على غيرهم من الخونة عبيد الروس والامريكان، دماء المسلمين واعراضهم اهم من رضى بساطير الروس وغيرهم:وداع:
مشكلة العرب انهم يتكلمون بالعواطف والسياسة و الدول الكبرى لا تعرف الا مصالحها والدنيا مع الواقف
 
تركيا لا يهمها العرب والمسلمين كما يظن بعض السذج من العرب تركيا تسعى لمصالحها وتستغل الاحداث لتغير مواقفها فبعد القرار الاوروبي بابعادها اتجهت الى اسرائيل للمصالحة والى روسيا والصين ومنظمة شنغهاي والبعض ما زال ينتظر من اردوغان ان يحرره
 
عودة
أعلى