مجلس النواب الأمريكي يمنع بيع الطائرات لإيران

إنضم
20 يوليو 2016
المشاركات
93
التفاعل
225 0 0
ماب نيوز - متابعات
118551571475167979.jpg

أقر مجلس النواب الأميركي مشروع قرار يمنع بيع طائرات بوينغ لإيران خلال جلسة تصويت، مساء الخميس، بعد جدل بين معارضي الاتفاق مع إيران من الجمهوريين ومؤيديه من الحزب الديمقراطي.
وينص القرار في حال التصديق عليه من قبل كل من أعضاء مجلس الشيوخ والرئيس الأميركي، على منع وزارة الخزانة الأميركية من إصدار أي ترخيص للبنوك الأميركية للتعاملات التجارية والتحويلات المالية المباشرة وغير المباشرة من قبل شركات الطيران الأميركية مع إيران.
ويأتي بحث مشروع القرار الأميركي هذا بعد يوم من تصويت مجلس النواب على تمديد قانون العقوبات على إيران لعشر سنوات بأغلبية 419 صوتا.
وكان النائب الجمهوري بيل هويزنغا، من معدي مشروع قرار منع بيع الطائرات لإيران، أكد أن مشروع القرار يبقي على إغلاق الأنظمة المالية الأميركية بوجه إيران، قائلا إن “بيع الطائرات إلى إيران يساعدها في تقوية برنامج التسلح، ويجب أن نوقف هذا الأمر الذي تم في عهد حكومة (الرئيس الأميركي) أوباما”.
من جهته، اتهم النائب ماكسين واترز، عن الحزب الديمقراطي، الجمهوريين بأنهم يسعون وراء تقويض الاتفاق النووي.
ويؤكد نواب الحزب الجمهوري الذي يهيمن على أكثرية مقاعد الكونغرس أن إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترمب، عازمة على اتخاذ سياسات جديدة وحازمة تجاه النظام الإيراني.



تحيه للجمهوريين ّتحّ
 
طائرات مدنية وأوقفتها أمريكا..!!
وايران تموت بالارتماء في الحضن الأمريكي وتقديسه..
يالوقاحة محور جبهة المماتعة والعهر .. !!
 
جمهوريين ~. لا يهم من تكون ~. يهم ان تكون مصلحتي معك ~. فقط ~. دون أي إنحياز ~. دمتم بود ~.(رد مختصر)
 
إيران كانت تريد هذه الصفقة بشدة، ويبدو أنها من أحد بنود الاتفاق النووي ولكن أمريكا أخلت بهذا البند.
يا ترى ما الذي ستفعله الدولة الارهابية عهران؟

هل ستمتد العقوبات الى منع طائرات ايرباص التي طلبت إيران منها العشرات كونها تحتوي قطع غيار امريكية؟
 
هذا خبر الطائرات
100 طائرة من بوينغ و 118 من ايرباص

قالت شركة بوينغ الأميركية وشركة إيرباص الأوروبية إنهما حصلتا على تراخيص من الحكومة الأميركية تسمح لهما ببيع طائرات إلى ، وهي خطوة رئيسية كانت تنتظرها لإتمام هذه الصفقات بعد رفع العقوبات الدولية عنها.

وذكرت بوينغ أمس الأربعاء -في بيان- أن الموافقة تسمح لها باستكمال بيع أكثر من مئة طائرة تم الاتفاق عليها مع شركة الخطوط الجوية الإيرانية (إيران إير) في يونيو/حزيران الماضي، وأضافت أن "أي اتفاق نهائي على المبيعات يجب أن يلتزم بالترخيص الذي استصدرناه".

وفي وقت سابق قالت إيرباص إنها "تقدمت بطلب للحصول على ترخيصين، وحصلت على الأول مساء الثلاثاء"، وأضافت أنها تتوقع الحصول على الترخيص الثاني خلال الأسابيع المقبلة.

وكانت إيرباص قد وقعت في يناير/كانون الثاني الماضي عقدا لبيع 118 طائرة لإيران، وتطلبت الصفقة موافقة وزارة الخزانة الأميركية بسبب احتواء الطائرات على قطع أميركية الصنع.

وكانت القيمة الأولية للصفقة 25 مليار دولار، إلا أن مسؤولين إيرانيين قالوا إن قيمتها تقارب عشرة مليارات دولار.
 
"وكانت القيمة الأولية للصفقة 25 مليار دولار، إلا أن مسؤولين إيرانيين قالوا إن قيمتها تقارب عشرة مليارات دولار."

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

مايتركون الكذب أبد أبد
 
‏خبر سيء آخر تتلقاه عهران انتخاب السيناتور تشاك شومر المعارض للاتفاق النووي رئيسا للديموقراطيين في مجلس الشيوخ
 
طائرات مدنيه ليس منها ضرر

بالعكس

إيران تستغل الطائرات المدنية في نقل الأسلحة والمليشيات الإرهابية إلى العراق وسوريا.

بوجود هذه الطائرات الحديثة تستطيع إيران عمل جسور جوية لنقل المتفجرات والمفخخات والمعدات العسكرية إلى مليشياتها الإرهابية.

واضيف ايضا خوف الدول المصنعة من قيام إيران بتغير بعض خصائص الطائرات لتصبح عسكرية أو شبه عسكرية. غير الغرض اللي صنعت من أجلها (نقل المسافرين-الشحن المدني).

إيران دولة لا أمان لها حتى في الطائرات المدنية. تاريخها أسود في كل شيء.

محاولة إيرباص وبوينغ المضي في الصفقة والضغط على السياسين هو فقط لكسب المال ولا يهمهم ما تفعله إيران بهذه الطائرات لاحقا.

أسطول إيران من الطائرات المدنية متهالك. لذلك هم يرغبون بتجديد هذه الطائرات المتهالكه بطائرات حديثة تصرف وقود أقل وقدرة أكبر في نشر الدمار.

خبر إقاف هذه الصفقة سار لنا.

والقادم أجمل إن شاء الله
 
طائرات مدنيه ليس منها ضرر

بالعكس!!! ان تبيع لايران طائرات مدنية يعني ان تجعل فكرة بيعها اي شيء مقبولة. كسر هذه الخطوة سيجعل ايران خارج دائرة التجارة التقليدية مع العالم. تصرف في غاية الاهمية.
 
عودة
أعلى