بوابة الاقتصاد الجزائري

enie شركة غير ربحية حاليا، بالوعة موارد الافضل اما ادخالها في شراكة مع شركات ناجحة من اجل التصحيح او غلقها كليا
حالها يبكي العدو قبل الصديق
من اول مصنع رقاقات في افريقيا لمنصع تلفزيونات مفلس وفاشل
و هناك بالوعات أكبر منها بكثير يهدر فيها المال العام و أكبرها :البالوعة العملاقة ،الثقب الأسود المسمى الحجار
 
وحدة جديدة لصناعة الأنابيب تبدأ الإنتاج قريباً في بطيوة

تستعد وحدة جديدة لصناعة الأنابيب للانطلاق في مرحلة الإنتاج قريباً بدائرة بطيوة في ولاية وهران، وذلك تحت إشراف الشركة العمومية “ألفابايب”. وقد أعلن المدير التقني والتطوير في الشركة، حداد عبد المجيد، أن “ألفابايب” قد انتهت من تركيب وربط المعدات اللازمة لتشغيل الوحدة التي تتألف من وحدتين فرعيتين: الأولى مخصصة للتغليف، والثانية للتصنيع.

وأشار حداد إلى أن الوحدة الجديدة تملك قدرة إنتاجية تصل إلى 350 ألف طن سنوياً. وستكون موجهة لصناعة الأنابيب المستخدمة في نقل المياه والغاز والنفط. هذه الخطوة تأتي في إطار دعم الجزائر لصناعاتها التحويلية وتأمين احتياجات السوق الوطنية من منتجات أساسية تستعمل في قطاعي الطاقة والمياه. وذلك عبر تطوير قدرات محلية عالية الكفاءة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الوحدة الصناعية كانت ضمن الأملاك المصادرة في إطار جهود مكافحة الفساد. حيث أُعيد تأهيلها وضمت إلى المجمع الصناعي العمومي للحديد والصلب “إيميتال“.

وقد جرت عملية التأهيل بتكلفة بلغت 100 مليون دينار جزائري. في خطوة تهدف إلى دعم وتعزيز الإقتصاد الوطني وتقليل الاعتماد على الواردات في مجالات حيوية.

وتأتي هذه المبادرة ضمن التوجهات الإستراتيجية للجزائر نحو تعزيز الصناعات الوطنية. بما يسهم في تحقيق الإكتفاء الذاتي وفتح فرص جديدة للتصدير. خاصة في ظل توجيه الاهتمام نحو تطوير الصناعات التحويلية التي تعد عصباً أساسياً في الإقتصاد الوطني.

1729951347383.jpeg

 
بعض للاقامات الجميلة قيد الإنشاء في ولاية بجاية
 

المرفقات

  • 20241026_150948.jpg
    20241026_150948.jpg
    67.6 KB · المشاهدات: 10
  • 20241026_150941.jpg
    20241026_150941.jpg
    49.6 KB · المشاهدات: 11
  • 20241026_150943.jpg
    20241026_150943.jpg
    95 KB · المشاهدات: 10
  • 20241026_150946.jpg
    20241026_150946.jpg
    127 KB · المشاهدات: 10
لست ضد اي شركة كانت ماداهما تريد استثمار حقيقي بصح على حسب ما فهمت من كلامك مازالهم يريدون التلاعب
برنامج رونوا الوحيد هو اعادة فتح مصنع تليلات لتجميع علامتين او 3 علامات لن يتم تسويقهم ابدا خارج الجزائر مع شوية بهرجة و شو اعلامي لعلامة motrio لتصنيع قطع الغيار المضروبة الجودة و التي يتهرب من منتوجتها جميع زبائن رونوا ... اما الهدف الحقيقي هو اعادة فتح الباب امامهم لاعادة استيراد قطع الغيار من مصانع رونوا في الخارج وتصريفها في الجزائر لا تصنيع ولا ادماج ....
 
الشروع في الإنتاج قريبا.. عون يكشف آخر مستجدات مصنع الدراجات الهوائية والنارية “سيقما”



كشف وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني، علي عون، مستجدات حول مصنع الدراجات الهوائية والنارية “سيقما” بقالمة.

وأبرز علي عون، في رده على الأسئلة الشفوية لنواب البرلمان، أنه تم إعداد مخطط لإعادة بعث نشاط هذا المصنع.

وأكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، بأنه ستتم مرافقة هذه المؤسسة بمساعدة البنك الوطني الجزائري بما يسمح لها بخلق مناخ ملائم لاستعادة عافيتها وتخطي جميع العقبات.

وأفاد وزير الصناعة بأنه تم الشروع في مفاوضات مع شركات أجنبية متخصصة في إنتاج وتسويق الدراجات النارية والدراجات الهوائية بمختلف النماذج.

وأوضح علي عون، أه هذه الشركات، أبدت اهتماما كبيرا من أجل بعث التعاون والشراكة مع المؤسسة الجزائرية، في إطار نقل التكنولوجيا والمناولة.

ويرتقب أن يتم الشروع في الإنتاج قبل نهاية سنة 2024 من أجل تلبية الطلب المتزايد في السوق الوطني وكذا التصدير إلى الخارج.

وعن آخر مستجدات صناعة السيارات، أبرز علي عون، أن سوق السيارات تشهد ندرة في الوقت الراهن، مشيرا إلى أن هذا راجع لبعض الأسباب التي لم يذكرها.

وأوضح عون، أن الحكومة انطلقت عملا بتوجيهات الرئيس تبون إلى خلق صناعة سيارات حقيقية.

وأشار الوزير إلى أن السلطات منحت كل الدعم لمصنع “فيات” لتكون هنالك صناعة حقيقية، مبرزا أن المشروع تحقق وهو ينتج نوعين من السيارات المطلوبة حاليا في السوق الجزائرية.

وتابع: “حقيقة الكميات ليست كبيرة لكنه مصنع واحد”.

وأفاد المتحدث أنه تم الاتفاق مع “فيات” ليكون هنالك تنصيب فرقة رابعة لتكثيف الإنتاج، مؤكدا أن الكميات سترتفع في آخر شهر نوفمبر.

ولفت الوزير إلى أن هنالك مصانع ستدخل حيز الإنتاج قريبا، مبرزا أن الجزائر تسعى إلى تجسيد صناعة سيارات حقيقية.
 

5 علامات كبرى ستفتح مصانعها قريبا في الجزائر​

بواسطة: كريم خالدي

أعلن وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني أن علامات كبرى ستفتح مصانع للسيارات قريبا في الجزائر..فما هي أهم العلامات التي ستدشن مصانعها خلال 2025 لإنعاش سوق السيارات في الجزائر الذي يشهد ندرة غير مسبوقة.
أول علامة هي علامة هيونداي التي أكد مسؤولوها أن مصنعها سيكون في الجزائر سنة 2025 و سيراعي الطلبات بتنوعها حالما يدخل الخدمة. وجاء ذلك خلال زيارة رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، إلى مجمع هيونداي في آخر يوم من زيارته إلى كوريا الجنوبية.
5 علامات كبرى ستفتح مصانعها قريبا في الجزائر

وحسب بيان المجلس، اليوم الجمعة 25 أكتوبر، فقد تابع بوغالي “مختلف مراحل التصنيع بدءًا من اختيار نوعيات خام الحديد، ثم مراحل الاستغلال والتحويل، والتلحيم لحوالي 6000 قطعة، قبل مراحل الدهن، والجمع والتركيب، وصولاً إلى كل ما يخص التأمين.”


ثاني علامة هي علامة شيري الصينية التي أعلنت أنها ستكون قريبا ثاني مصنع للسيارات السياحية بالجزائر وستعمل على تسليم سيارات الزبائن الذين قاموا بطلبيات مسبقة.

وفي هذا السياق أعلنت الشركة الجزائرية الصينية للصناعة السيارات بكل فخر حصولها على اعتماد إطلاق مصنعها لعلامة شيري في الجزائر، والذي سيبدأ في الإنتاج في أقرب الآجال، لتصبح بذلك العلامة التجارية الأولى والوحيدة التي تحصل على اعتماد تصنيع السيارات السياحية والنفعية الخفيفة، بعد صدور المرسوم التنفيذي 24-159 المعدل والمحم المرسوم التنفيذي 22-384، وهو ما يدل بوضوح على جدية العلامة التجارية والتزامها الصارم بالوفاء بوعودها.


ثالث علامة هي علامة جاك الصينية حيث استقبل وزير الصناعة علي عون شهر جوان الماضي وفدا عن مجمع جاك لصناعة السيارات بقيادة رئيس المجمع السيد يانغ زينغ شو وذلك للوقوف على آخر مستجدات مشروع تصنيع السيارات. وأسدى الوزير تعليمات صارمة حينها من أجل الإسراع في تجسيد المشروع، كما شدد السيد الوزير على احترام الآجال المتفق عليها واحترام دفتر الشروط.
وتجدر الإشار أن مدير مجمع إيمين أوتو نهاد ساسوفا أوغلو سبق وأكد أن تقدم أشغال مصنع جاك Jac في ولاية عين تيموشنت وصل الى نسبة 80% يتبقى لنا 20% للشروع في انتاج مركبات علامة جاك الصينية في الجزائر، ” يتكون المصنع من 15 وحدة إنتاج مخصصة للتركيب، والتصنيع والتجميع، الطلاء والمطالة ومضمارين للتجارب بمعايير دولية”.


رابع علامة هي علامة رونو أين أكد وزير الصناعة أن مصنع رونو سيتحصل على اعتماد التصنيع في الوقت المناسب و سبق للمدير العام للمصنع الواقع بمنطقة وادي تليلات بوهران ، ريمي هويون ، أن أكد في تصريح سابق ” نحن متحمسون و مستعدون للعودة إلى النشاط” مضيفا في نفس الوقت ، من خلال منشور على الشبكة الاجتماعية ” لينكدن” ، بأنه ” تم إنفاق 15 مليار دينار من اجل انجاز المصنع وأشغال إعادة التكييف مع التشريعات الجديدة ” التي أقرتها السلطات العمومية الجزائرية في مجال صناعة السيارات بالبلاد.

وأضاف نفس المصدر بقوله ” نحن مستعدون لرفع التحدي مع وجود فرق عمل متحفزة و ذات كفاءة و لدينا إرادة من اجل تطوير النسيج الصناعي و الخبرات المحلية”.
كما أشار نفس المصدر إلى أن مصنع وهران الذي أعيد تجهيزه ” يضم تكنولوجيا عالية الدقة ووحدة للبحث و التطوير مع وجود طموح لان يكون فرعا فاعلا رئيسيا في مجال التحول التكنولوجي لصناعة السيارات في الجزائر”.



خامس علامة هي علامة باييك الصينية أين كشف نائب الرئيس المدير العام لـ”بايك الجزائر”، يمي نبيل، إن مصنع “بايك” المتواجد بولاية باتنة بمنطقة واد الشعبة، على مساحة 40 ألف متر مربع، مع مساحة مخصّصة للتركيب والتصنيع تعادل 20 ألف متر مربع، مجهّز منذ سنة 2018 بآخر التكنولوجيات لتركيب وتصنيع السيارات، حيث دخل هذا الأخير مرحلة الإنتاج بين سنتي 2018 و2020، وأنتج سيارات سياحية ونفعية وقتها، إلا أنه بعد توقّف العملية سنة 2020، يستعد اليوم للعودة، خاصة وأن هذا المصنع مطابق بشكل تام لما يفرضه دفتر شروط التصنيع الصادر سنة 2022، والمعدّل شهر ماي 2024.
ويؤكّد يمي نبيل، أن المصنع سيمر تدريجيا من مرحلة تركيب السيارات في ظرف سنتين على الأكثر إلى مرحلة التصنيع، مع رفع نسبة الإدماج إلى أكثر مما يطلبه دفتر الشروط والمحدّدة بـ30 بالمائة في ظرف 5 سنوات، كما سيبلغ الإدماج 13 بالمائة على الأقل لكل نموذج من السيارات خلال السنة الثانية للنشاط، وسيشتغل المصنع بتقنية “الروبوتيك” الآلية المعتمدة في الخارج وهو ما سيتيح إنتاج 150 سيارة في اليوم، مع توظيف 930 عامل مبدئيا في مناصب مباشرة و3 أضعاف العدد في مناصب غير مباشرة، مع العلم أن عدد المناصب المباشرة المفتوحة سيرتفع تدريجيا إلى 1300 منصب، كما سيشتغل العمال بنظام المداومة لثلاث فرق في اليوم لتوفير عدد كاف من المركبات وتلبية الطلبات المتزايدة للزبائن.

 

كلام المستهلك القطري مهم جدا لأنه 100% من المنتوجات التي تسوق في قطر منتوجات درجة أولى و ذات جودة عالية كي يعطيك رأي ايجابي على منتوجاتك اعرف بلي منتجات الجزائر ذات جودة عالية بزاف
 
توقيع ثلاث اتفاقية بين الجزائر وقطر
اختتم معرض المنتجات الجزائرية في قطر يوم السبت بالدوحة بتوقيع العديد من اتفاقيات التعاون الموقعة بين الفاعلين الجزائريين والقطريين، حسب ما أعلنته وزارة التجارة في بيان صحفي.

ونوهت الوزارة في بيانها ، إلى مذكرة تفاهم وتبادلات تجارية وقعت بين مجموعة فيروفيال وشركة “شاهين بن محمد بن الهدان المهندي” القطرية، ومذكرة تفاهم وتبادلات تجارية ثانية وقعت بين مجموعة ديفيندوس و مجلس الأعمال الدولي.

كما تم التوقيع على اتفاقية تعاون في المجال الصحي بين شركة صناعة الأدوية (IMGSA) وشركة محمد بن محمد القابضة.
 
مذكرة تفاهم وتبادلات تجارية وقعت بين مجموعة فيروفيال وشركة “شاهين بن محمد بن الهدان المهندي” القطرية

ما فحواها... انشر لنا معلومات عنها او الشركة القطرية.
مشكور
 
عودة
أعلى