بوابة الاقتصاد الجزائري

1728937738644.png
 

هل المياه المحلات توفر أصلا 42% من إحتياجاتنا؟ أول مرت أعرف هاذه المعلومة
كنت أضن انها 6% ل12%


 
هل المياه المحلات توفر أصلا 42% من إحتياجاتنا؟ أول مرت أعرف هاذه المعلومة
كنت أضن انها 6% ل12%



هذه نسبة التغطية لمياه الشرب وسترتفع هذه النسبة إلى 60% مع نهاية برنامج إنجاز محطات تحلية مياه البحر و ربط المدن الداخلية حتى 150كلم عن الساحل بهذه المحطات.
 
ولاية بشار مقبلة على مشاريع كبيرة في البنية التحتية فنادق ملعب مشفى جامعي حدائق توسعة المطار و عصرنته كلية طب ترامواي مشاريع سكك حديدية...
 

هناك إستثمار في الغاز الصخري الذي تمتلك فيه الجزائر أحد اكبر الإحتياطيات في العالم!
بإذن الله إستغلال البترول الغير تقليدي أيضا
 
FB_IMG_1729017412493.jpg

 
7 شركات نفطية ستستثمر في الجزائر لأول مرة

أوضح، اليوم الثلاثاء، مراد بلجهام، رئيس الوكالة الوطنية لتسيير موارد المحروقات، خلال ندوة صحفية نشطها على مستوى مركز المؤتمرات محمد بن أحمد بوهران، في إطار فعاليات اليوم الثاني لمعرض ومؤتمر شمال إفريقيا والبحر المتوسط "ناباك 2024"، أن "هناك سبع شركات ستستثمر في الجزائر لأول مرة في مجال إنتاج المحروقات، وذلك في إطار المفاوضات المباشرة".

وكشف المتحدث ذاته أن: "شركة سوناطراك لها في الوقت الحالي 12 عقد مفاوضات مع شركات بترولية عالمية لتعزيز الإنتاج، من بينها سبعة عقود تخص شركات جديدة ستستثمر في الجزائر لأول مرة (شركات أمريكية وسويدية وسعودية)"، مضيفا أن "هذه العقود تعززت، نهار اليوم، بإمضاء مذكرة تفاهم للعقد الثالث عشر مع شركة أوكسيدونتال بتروليوم".

وأشار المتحدث ذاته إلى "أن قانون المحروقات الجديد ساهم في تسهيل عملية جلب الاستثمارات الأجنبية، نتيجة النظام الجبائي المحفز الذي جاء به التشريع الجديد"، مضيفا أن: "الأهداف الاستراتيجية تكمن في الرفع من قدرات الإنتاج وإعادة تجديد مخزون المحروقات في الجزائر، ولن يتأتى ذلك دون الاستثمارات".

أما بخصوص المخزون النفطي الكامن في البحر، فأوضح بلجهام أن المؤشرات الأولية تفيد بوجود حجم مهم، مضيفا أن المناقصة القادمة ستتضمن مشروعا لاستكشاف هذا المخزون، وذلك في غضون سنتي 2025 - 2026.

 
🔴 استقبل السيد علي عون وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الرئيس المدير العام لشركة ELINC فرع الشركة الصينية CEC المتخصصة في الصناعات الالكترونية وأنظمة الحماية الإلكترونية مرفوقا بوفد رفيع المستوى وهذا بمقر الوزارة.

🔷 استمع السيد الوزير إلى عرض مفصل حول الشركة الصينية المتواجدة في الجزائر منذ زهاء العشرين سنة وسبل تطوير التعاون الثنائي في قطاع الصناعة لاسيما ماتعلق بمجال الصناعات الالكترونية القاعدية وتكنولوجيات الاتصال، حيث أشاد السيد الوزير بمكانة شركة ELINC ومستوى التحكم في التكنولوجيا الحديثة ومساهمتها الفعالة في تطوير هذه المجالات في الجزائر.

🔷كما دعا السيد الوزير إلى ضرورة تكثيف عمل الشركة في الجزائر والذهاب لتصنيع كل مايحتاجه السوق الوطني في المجال الالكتروني مع إنشاء شراكات صناعية وفق مبدأ رابح رابح.

1000065842.jpg

 
الراسم @الراسم تصريح فاتك هذا الشركات الإسبانية تتوسل للحصول على مشاريع طاقوية مع الجزائر


من الطبيعي ان تطلب الشركات الإسبانية مشاريع مشتركة في الجزائر.. لأن ببساطة... لا يوجد اي شركة إسبانية عقدت شراكة مع الجزائريين و لم تنجح و تربح (رابح-رابح)... البراغماتية في عالم الطاقة تقول ان الجزائر هي مركز و قلب طاقة.


الإسبان عينهم على بريطانيا...... و سيفعلونها..

ونحن يهمنا أيضا هذا الأمر.. بمنطق الإجهاز على آلة البروباغندا.. بتجسيد مشاريعهم هم 😂

⚠️ الشركة الإسبانية IBERDOLA هي من جسدت مشروع ربط الكهربائي كابل بحري بين اسكتلندا 🏴󠁧󠁢󠁳󠁣󠁴󠁿 و منطقة ويلز 🏴󠁧󠁢󠁷󠁬󠁳󠁿 في 2018... الربط يسمى ب Western link...و هو بطول 800كلم...قادرين ي يربطون غاليسيا Galicia في أقصى شمال إسبانيا بالبر الإنجليزي ( هناك رابط دم و عادات و تاريخ بين الظفتين بإعتبارها من ضمن شعوب ال celtic.
Celtic people )
 
عودة
أعلى