بوابة الاقتصاد الجزائري

Infographic-Africa-Skills.jpg
 
الصناعة |

وزير الصناعة والإنتاج الدوائي يلتقي الرئيس المدير العام الجديد للشركة الجزائرية التابعة لمجموعة ستيلانتيس.

- يتم تقديم عرض تفصيلي عن نشاط تصنيع المركبات السياحية والخدمية من ماركة فيات، وكذلك سير العمل في إنشاء وحدات اللحام والختم وطلاء السيارات.

- يعمل حالياً في مصنع فيات أكثر من 1000 عامل، تم تدريب عدد كبير منهم لإنتاج 40 ألف مركبة هذا العام (2024)، على أن تزداد طاقته تدريجياً لتصل إلى 90 ألف مركبة/سنة بحلول عام 2026

 
لمن يسأل أين تذهب مياه بشار....

🔸️ قبل أن يدخل الأراضي الأدرارية يتجه #واد_الساورة نحو #بحيرة_النشيحة في قلب صحراء ولاية #بني_عباس حيث تقع جنوب #كرزاز و محاذية لبلدية #تيمودي.
هاته البحيرة تعتبر اكبر بحيرة في شمال #إفريقيا وهي مصب لواد الساورة طولها 35 كم و عرضها 9 كم ، غربها كثبان رملية ذهبية و شرقها سلسلة جبلية تشكل مناظر طبيعية رائعة من إبداع الخالق عز وجل.
FB_IMG_1726127409330.jpg
FB_IMG_1726127406197.jpg
FB_IMG_1726127412224.jpg
FB_IMG_1726127418105.jpg

مياه وديان بشار مازالت تشق طريقها في عمق الصحراء الجزائرية و هي الآن على عتبة رقان... في ظاهرة لم تحدث منذ عشرات السنين ،الحمد لله على هذه النعمة
 
توسيع إستثمار بلدنا إلى انتاج حليب الاطفال

🔴استقبل اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني سفير دولة قطر السيد عبد العزيز نعمة ومستشار مجلس إدارة شركة قطر بلدنا السيد علي العلي لمناقشة امكانية توسيع مشروع الشركة لانتاج مسحوق حليب الأطفال.

🔷 خلال اللقاء عرضت الشركة الإمكانيات والقدرات التي تحوز عليها في هذا المجال واستعدادها الكامل لتجسيد هذا المشروع الذي من المزمع أن تصل طاقته الإنتاجية الى حوالي 30 ألف طن على مراحل بولاية أدرار.
🔷 من جهته كشف السيد الوزير ان الدولة الجزائرية ستقدم جميع الضمانات لانجاح هذا المشروع حيث اسدى السيد الوزير تعليمات بضرورة الإسراع في انجاز المشروع،حيث اتفق الطرفان على إمضاء مذكرة تفاهم قبل نهاية الشهر الجاري.

 
بعض ما مر به وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون❤️👏🏻

منها محاولتين لإغتياله قتل فيهم سائقه

رجل دولة قولا و فعلا

 


أتمنى عدم حضور أي ممثل عن الجزائر لا نريد مشاكل مع أكبر دولة في العالم ولا نريد إدخال البلاد في متاهة الصراع العالمي وأصلا نحن في طريق البناء المتأخر.

صحيح العالم يحتاج إلى إستقلالية عن الهيمنة الغربية لكن الجزائر أصلا مستقلة في قرارها يعني ما الحاجة من الدخول المباشر ضد الغرب.

أهم شيء كانت تهدف إليه الجزائر هو الهدف المالي والإقتصادي وهي عضوية في البنك الخاص بالمجموعة والحمد لله قد تحقق فلا فائدة من إنضمام إلى مجموعة سياسية.

هذه المنظمة لا تستطيع مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية كما تكذب روسيا لأنها أصلا تتكون من دول هي أصلا متصارعة في ما بينها مثلا الصراع الصيني الهندي عند الحدود والخلاف الإيراني السعودي والخلاف المصري الإثيوبي يعني مجموعة دول غير متحالفة.

روسيا كالعقرب تريد تحويل المنظمة للإستفادة من الخروج عن العقوبات الغربية والأمريكية بالتنفس عبر منظمة بريكس.

الجزائر مصالحها حاليا مع الجميع وخاصة مع الدول الأوروبية من أجل تعويض الغاز الروسي بالغاز الجزائري أضف لها مشروع الطريق العابر للصحراء وربط غاز نيجيريا عبر الجزائر نحو أوروبا عبر أنابيب الغاز الجزائرية التي هي أصلا موجودة بين شمال الجزائر وجنوب الجزائر يعني المشروع ناجح ولن يمر مدة طويلة.

تبقى روسيا صديق عسكري وسوق عسكري للجزائر عبر شروط جزائرية لأننا نشتري السلاح بأموالنا ولا يصدقون علينا السلاح بالمجان.

الجزائر أفضل خيارها هي البقاء مع الجميع لا نخسر أي طرف ولا ندخل أي صراع مع طرف ضد طرف.
 
عودة
أعلى