بوابة الاقتصاد الجزائري

بداية تحويل القطارات على السكة الحديدية الجديدة في الخط الشمالي بين الجزائر العاصمة و وهران
 
بداية تحويل القطارات على السكة الحديدية الجديدة في الخط الشمالي بين الجزائر العاصمة و وهران

مجال السكك الحديدية بالجزائر يشهد نقلة نوعية إبتداء من العامين الماضيين
كل التوفيق للأخوة في الجزائر الحبيبة
 
أكبر الدول المستوردة للنفط الجزائري.. وقفزة كبيرة بالأرقام

ملخص المقال
  • ارتفع متوسط صادرات الجزائر من النفط الخام إلى 416 ألف برميل يوميًا خلال أول 6 أشهر من 2024، مقارنة مع 375 ألف برميل يوميًا خلال المدّة نفسها من 2023.
  • أهم مستوردي النفط الجزائري
1722176877519.png

 

تعلن شركة "هايجر" الصينية🇨🇳 لصناعة الحافلات🚍 عن افتتاح مصنع🏭 لها في الجزائر🇩🇿 في سبتمبر 2024. استراتيجية طموحة📊 لتقديم خدمات عالية الجودة عبر "Algérie Bus Solution".




الصناعة |

هايجر المتخصصة في الحافلات🚍 تعلن في بلاغ صحفي عن افتتاح مصنع🏭 في الجزائر🇩🇿 في سبتمبر 2024!

تعلن "هايجر" عن "استراتيجية جديدة وطموحة" جديدة على مستوى التراب الوطني تهدف إلى ضمان توافر خدمات العلامة التجارية بأعلى معايير الجودة


 

بعد إنتاج بيلورات الأنسولين يجب مضاعفة الإنتاج 10× أو ×20 مرات ،أدعو الله أن نكون من أكبر مصدري الأدوية و الأنسلين للعالم ،هاذي هي القوة الفعلية أن يخاف العالم من حدوث مكروه لك ويحدث تذبذب في سوق الأنسولين العالمي
 
هذا فيديو موجه للمتحمسين لانفتاح الجزائر على السياحة..وخاصة للغربيين
 
الجزائر تدعم قطاع النفط الليبي وتوفر أجهزة حفر وصيانةالطاقة

تواصل الجزائر -من خلال شركة سوناطراك- تعميق علاقاتها في مجال الطاقة مع قطاع النفط الليبي، إذ تستقبل الشركة وفدًا من المؤسسة الوطنية للنفط، خلال المدة بين 29 و31 يوليو/تموز الجاري.

وبحسب بيان حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، فإن مسؤولي وفِرق سوناطراك ومؤسسة النفط الليبية قد اجتمعوا اليوم 29 يوليو/تموز (2024)، لوضع مخطط للأعمال التي يتعين القيام بها بخصوص مختلف بنود ميثاق الاتفاق الموقّع بين الطرفين.

ومن المقرر أن تدرس اللجنة التقنية المشكلة من قبل الطرفين إمكان التعاون بين فروع الشركة الجزائرية، وفروع المؤسسة الوطنية للنفط، في مجالات الحفر والجيوفيزياء، بالإضافة إلى التدخل على مستوى الآبار والتحفيز والبناء.

يشار إلى أن الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي، ورئيس مؤسسة النفط الليبية فرحات بن قدارة، كانا قد وقّعا في يناير/كانون الثاني الماضي 2024، ملحقًا لميثاق الاتفاق الموقّع بين الطرفين في 10 فبراير/شباط 2022.

يُذكر أن شركة سوناطراك الجزائرية كانت قد أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي 2023 رفع حالة القوة القاهرة عن المناطق التعاقدية في ليبيا، قبل أن تعلن في 14 يناير/كانون الثاني 2024 استئناف أنشطتها هناك.

شركة سوناطراك في ليبيا

تواصل شركة سوناطراك الجزائرية أنشطتها في ليبيا، حاليًا، إذ إن ملحق الاتفاق الموقّع في يناير/كانون الثاني، عزّز المحاور المتفق عليها بين المؤسستين، وفق ما جاء في بيان للشركة.

وأدرج الاتفاق مجالات تعاون جديدة بين الطرفين، لا سيما فيما يتعلق بعمليات الاستكشاف وتطوير الموارد النفطية والغازية، ومشروعات الطاقة المتجددة، والخدمات النفطية، بما في ذلك الجيوفيزياء والحفر والتحفيز والبناء ومجالات التطوير والتدريب وتبادل الخبرات.

وخلال الاجتماع، وُقِّعَت مذكرة تفاهم بين الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للأشغال النفطية الجزائرية، والشركة الوطنية للنفط، المتخصصة في الحفر وصيانة الآبار، وذلك لتوفير أجهزة الحفر والتدخل على الآبار، وخدمات الصيانة والتدريب.

يشار إلى أن وفد مؤسسة النفط الليبية، خلال وجوده في البلاد، سيحرص على زيارة مختبر البحث التابع للمعهد الجزائري للنفط، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).


 
شركة مختلطة بين سوناطراك و”ستريم فلو إنداستريز ليميتد” الكندية

وقّعت مجموعة سوناطراك، والشركة الكندية “ستريم فلو إنداستريز ليميتد”، اليوم الثلاثاء، على مذكرة تفاهم واتفاقية السرية، أشرف عليها كل من الرئيس المدير العام للمجمع رشيد حشيشي، والرئيس المدير العام لشركة “ستريم فلو إنداستريز ليميتد” مارك ماكنيل.

وحسب بيان الشركة، ستسمح المذكرة لكل من سوناطراك٧ والشركة الكندية “ستريم فلو إنداستريز ليميتد”، بتأطير الأشغال المتعلقة بتقييم فرصة إنشاء شركة مختلطة تختص بتصنيع رؤوس الآبار، ورؤوس الإنتاج وملحقات المعدات الخاصة بإنتاج الغاز والبترول.

وتتمتع الشركة الكندية “ستريم فلو إنداستريز ليميتد”، بسمعة عالمية، وكذا بقدرات تقنية وتكنولوجية كبيرة، فضلاً عن خبرتها في تصنيع وصيانة وتسويق مكونات رؤوس الآبار، ورؤوس الإنتاج وملحقاتها، بالإضافة إلى الخدمات ذات الصلة.

ويندرج توقيع هذه المذكرة في إطار إستراتيجية سوناطراك الرامية إلى تعزيز التحكم في العمليات المتضمنة في مخططها التنموي، لاسيما من خلال إبرام شراكات ذات قيمة مضافة عالية، تهدف إلى تصنيع المعدات البترولية ذات التكنولوجيا العالية محليا، وتقديم الخدمات ذات الصلة، إلى جانب التكوين المتخصص ونقل المعارف والخبرة والتكنولوجيا.

 
لم افهم مغزى فكرتك..
هلا شرحتها لو سمحت؟
هذه "السائحة" ذهبت إلى بسكرة و خرجت بلباس فاضح جدا مما أثار استياء السكان ،فتدخلت الشرطة و طلبت منها تغيير هندامها أو البقاء في غرفتها في الفندق ،و قامت بعمل فيديو تشتكي أنها تتعرض للإضطهاد و أن الشرطة الجزائرية تمنعها من مغادرة غرفتها.فهي تشوه صورة الجزائر.
نفس الأمر تقريبا حدث مع سائح إيطالي يجوب الجزائر على دراجة هوائية ،و رغم الكرم و ضيافة الجزائريين له في مناطق نائية إلا أنه في مرة ظل الطريق و وجد حاجز أمني للجيش و هو لا يتكلم لا الفرنسية و لا العربية ،و أراد الإستفسار على الطريق المؤدي للعاصمة فقالوا له بالإشارة ليس من هذا الإتجاه عليك أن ترجع على الطريق الذي جئت منه ،لكنه أنزل فيديو بعنوان الجيش الجزائري يمنعني من مواصلة رحلتي..
 
عودة
أعلى