بوابة الاقتصاد الجزائري

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة

مصنع لتصنيع و تركيب مركبات JMC قريبا في الجزائر



JMC


كشف المدير التجاري ومدير التسويق الجزائر ، عن جديد العلامة المرتقب خلال الأيام القليلة القادمة ، سيما وان العلامة غابت عن السوق الجزائرية منذ 2016. وتحدث فلاحي في لقاء مع ” الجزائر الجديدة” عن دخول ثلاث مركبات نفعية بتصميم جديد والذي سيعرض في صالات العرض التابعة للعلامة في ولايات الوطن واخم مركبة ” القلاب” وقال مدير التسويثق للعلامة .


إن المؤسسة حققت خلال بداية تسويق المركبات النفعية في الجزائر منذ شهر فيفري، حققت ما يقارب 1500طلب كلها مسجلة، فيما ينتظر أصحابها استلامها بمجرد الافراج عن كوطة 2024من قبل مصالح وزارة الصناعة .وفي السياق ذاته أكد فلاحي، في حديثه ,على ان ممثلو علامة JMC في الجزائر يطمحون اليوم ومع بلوغ نهاية سنة 2024 إلى تحقيق رفم 15ألف طلب اقتناء مركبات العلامة ، رقم قال بشأنه مدير التسويق ان العلامة كانت تحققه قبل توقيف استيراد السيارات والمركبات ، مشيرا الى ان السوق الجزائرية فيما يتعلق بهذا النوع المركبات ، شهدت نشاطا كبيرا في مبيعات مركبات JMC وفيما يتعلق بكوطة 2024٫، قال فلاحي ،إ ن مصالح علي عون ،طالبت مسؤولي العلامة، على وضع أو تكوين 28 نقطة أو وكيل معتمد تابع للعلامة عبر ولايات الوطن مشيرا الى انه والى غاية اليوم تم وضع 20وكيلا معتمدا في انتظار استكمال الباقي مع نهاية شهر جوان. وعن طموحات العلامة في السوق الجزائرية ، كشف فلاحي عن مشروع انجاز مصنع لتركيب وتصنيع المركبات النفعية والشاحانت في الجزائر قريب .

من جهة اخرى ، تحدث مدير التسويق والمظير التجاري للعلامة ، عن لقاء جمعهم بوزارة الصناعة ، اين ناقشوا إمكانية تخفيض شروط او ضريبة استيراد الحافلات خصوصا حافلاات نقل المسافرين سيما بعد الاوامر الاخيرة والقاضية بتجديد حظيرة حافلات نقل المسافرين , مضيفا بأن مصالح علي عون اشارات الى ان الموضوع محل دراسة الان وهو على طاولة ملفات الوزير الأول. كما مشف فلاحي عن إمكانية استيراد السيارات السياحي الكهربائية ة لعلامة JMC قريبا .


المصدر
 

الجزائر تنجح في تصنيع سفينتين للمناورات المائية


%D8%AD%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A7-Recovered-Recovered-Recovered-3-860x860.png



أنترنيوز: كشف كبير فوزي، المدير العام للصناعات الميكانيكية بوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، أن الشركة الفرعية لصناعة وتصليح السفن التابعة للمجمع العمومي للصناعات الميكانيكية، تعمل على صناعة سفينتين للجر بمادة الحديد، وبطول 40 متر خلال سنة 2024.

وأوضح فوزي كبير، خلال نزوله ضيفا اليوم الأحد على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، أن هذه الشركة الفرعية تمكنت من تصنيع 3 سفن للجر، بعدما كانت في الماضي تصنع سفن الصيد، مضيفا أن الشركة تشرف كذلك على تصنيع سفن تربية الأسماك بمادة الألمينيوم، وذلك لمرافقة إستراتيجية الدولة لتطوير قطاع تربية الأسماك في الجزائر.

 

جازي وشركة انابيب تشجعان الابتكار والتعاون المثمر



%D8%AD%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A7-Recovered-Recovered-Recovered-1-860x860.png


أنتر نيوز: أعلنت شركة أوبتيموم تيليكوم الجزائر “جازي” والشركة الوطنية للأنابيب
وتحويل المنتجات المسطحة “أنابيب” مؤخرًا عن تخطيهما مرحلة مهمة في تفعيل
الشراكة التي تجمع بينهما.

تمثلت هذه الخطوة في تسليم شركة انابيب إلى جازي أول برج اتصالات
مصنوع بنسبة ادماج محلي وصلت الى 90٪
. ويبرهن هذا الإنجاز على التزام
المؤسستين تجاه تشجيع ودعم الكفاءات والخبرات الوطنية الجزائرية.
وكانت جازي وأنابيب قد قامتا معًا بتسطير استراتيجية تعاون مشتركة وطموحة
تهدف إلى دعم الابتكار في مجال الاتصالات.
وتبرز هذه الخطوة أيضًا تصميم الشركتين على المضي قدما في تعزيز
التنمية الاقتصادية المستدامة من أجل إبراز قدرة الصناعة الوطنية على تلبية
احتياجات السوق المحلية.

 

هذا نجده في أغلب المنتجات الفلاحية.. صحيح أن الفلاحة الجزائرية لم تكن لها ثقافة التصدير إن صح التعبير، وهو أمر نحن بصدد التحكم فيه والدخول بقوة إليه وكل سنة يزداد تقدمنا في هذا الإتجاه بثبات..
لكن الأمر الذي لم يتغير من قبل ذلك هو :أننا شعب مستهلك وببذخ كبير في كثير من المنتجات الفلاحية وهذا مالا يستوعبه شعب مملكة البنان.

شخصيا أنا بويا مين يدخل الموسم تاعه حتى لي يخرج يشري حبة كل يوم تقريبا أيا حسب شحال الإستهلاك العائلي تاعنا فقط و هذا تقريبا موجود في كل عائلة 😁
 
شخصيا أنا بويا مين يدخل الموسم تاعه حتى لي يخرج يشري حبة كل يوم تقريبا أيا حسب شحال الإستهلاك العائلي تاعنا فقط و هذا تقريبا موجود في كل عائلة 😁

ولازم اللي يشري يكون اختصاصي في الدق على الدلاع 😂
 
مجموعة من السياح تتمتع بالاجواء و الأكلات الجزائرية

رسو سفينة سياحية للمرة الثانية في ظرف أسبوع بمدينة وهران
 
مستقبل زاهر ينتظر صناعة السيارات في الجزائر، يكفي فقط توفير التسهيلات و حماية المنتوج المحلي على الاقل في بدايته ثم فتح المنافسة لأن فقط بالمنافسة تتطور منتوجاتنا...
 
تقدم مشروع محطة تحلية مياه البحر كدية الدراوش بالطارف، فيديو من طرف الشركة الجزائرية AEC المنجزة للمحطة
 

وهران - صناعة صيدلانية: المؤسسة الصيدلانية الجزائرية تتعزز ب 3 وحدات لإنتاج الأدولية​



 
بعض الصور بالذكاء الإصطناعي لحملة الحصاد و الدرس 2024 بالجزائر

[URL

unfurl="true"] [/URL]
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى