بوابة الاقتصاد الجزائري

Récapitulatif


🔹 مجلس التجديد الاقتصادي هو من طلب من وزارة المالية .. اعادة النظر في نسب الفائدة على القروض ...
🔹 المؤسسات الوطنية تستمع و تستجيب لهيئة مدنية (CREA) .. نوع من ممارسة ديمقراطية

جميل و ممتاز !

🔹 يجب ان نرى نتائج فورية ... ملموسة ..في الاستثمارات ....
🔹 رئيس مجلس التجديد الإقتصادي ..مسؤول مسؤولية مباشرة ..اذا فشل الإجراء ..و لم يأتي بالنتائج المرجوة .



ثمن مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، في بيان له الأحد، قرار خفض نسب الفائدة على القروض الاستثمارية والذي أعلن عنه أمس السبت وزير المالية، لعزيز فايد.

وجاء في البيان : "يرحب مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري بالقرار الذي أعلنه لعزيز فايد، وزير المالية، والمتعلق بخفض نسب الفائدة على القروض الاستثمارية على مستوى البنوك الناشطة في الساحة المصرفية".

واعتبر المصدر ذاته أن هذا القرار يعد "ثمرة للمشاورة الدائمة بين السلطات العمومية ومجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، أين حظي بتقدير وترحيب كبير من قبل المتعاملين الاقتصاديين".

كما أن القرار "يعزز زخم الاستثمارات الجارية في بلدنا ويمهد الطريق لفرص واعدة لمواجهة التحديات الفورية والمستقبلية لاقتصادنا الوطني"، يضيف المجلس في بيانه.

وكان وزير المالية كشف في ندوة صحفية أمس السبت أن "البنوك ستطبق في الأيام القليلة المقبلة خفضا معتبرا في نسبة الفائدة، ما يساهم في تمويل الاقتصاد والوطني وتعزيز الاستثمار".

وسيسمح هذا الخفض -حسب فايد- بخفض كلفة الاستثمار كما سيكون له تأثير مباشر على نسبة التضخم.
 
أكبر الشركات الجزائرية لسنة 2024
سوناطراك تحتل المركز الأول إفريقيا ومحليا ب 77325 مليون دولا
ر


 
بالصور تطور تقدم أشغال البنى التحتية للواجهة البحرية في الجزائر مع وضع محطات طاقة الرياح المتجددة.

1-PLAUkQ(1).jpg
11-Z0Giqp(1).jpg

بثب-dlK8nG(1).jpg

5-cCtaNw(2).jpg

3-grBU32(1).jpg

4-IhVWtL(1).jpg

16-rBpQYR(1).jpg

21.jpg

8-3KvbjA(1).jpg

S.jpg

10.jpg

FSFF.jpg
 
يبدو البعض توجع عندما رأي تلك الشاحنات متجهة لأدرار أقصى الجنوب للحصاد هذا غير خير بسيط مما تحولت إليه الصحراء الجزائرية في ظرف وجيز على مدى 4 سنوات راح تأكلو من خيرنا لا بغينا نصدرولكم حاسبين الزراعة هي زراعة الفراولة و الأفاكادو
 
الدول الأوروبية اللي تطلب منا المزيد من الغاز الطبيعي قل لهم يا وزير وأرفع رأسك عاليا نريد طائرات تايفون أو الرفال العسكرية وسنزود لكم الغاز في الساعات المقبلة.
الغاز مقابل السلاح صفقة فاشلة نريد الغاز مقابل التكنولوجيا الغاز مقابل مزيد من الإستثمار...
 
لماذا ليس مقابل السلاح ثم الإستثمار في شبابنا وإستنساخه!
السلاح لا جاءك بنقل جزء من تكنولوجيا صناعته أصلا التايفون أو أي سلاح غربي أخر تقدر تشريه عادي مشي لازم تعطيه الغاز تاعك لكن هذه الصفقات تتحكم فيها عقيدة الجيش
 
الدول الأوروبية اللي تطلب منا المزيد من الغاز الطبيعي قل لهم يا وزير وأرفع رأسك عاليا نريد طائرات تايفون أو الرفال العسكرية وسنزود لكم الغاز في الساعات المقبلة.
وماذا سنفعل بالسلاح، يمكن الحصول عليه بشراكة مع تركيا والصين فلماذا نتجه لعدو محتمل؟!! أي إستراتيجية دفاعية تبنى على العدو المحتمل و التهديدات المحتملة، وأنا أرى ان الناتو والإتحاد الاوروبي هم أكبر تهديد لنا و كان هذا في الماضي و مازال قائما، افضل الإستثمار على السلاح ، السلاح يمكن الحصول عليه من الشرق أما الغرب فالأفضل الإستثمار وجعل الجزائر منصة للتصدير لإفريقيا و المصدر الاول للطاقة النظيفة لأوروبا.
 
عودة
أعلى