بوابة الاقتصاد الجزائري

الجزائر مهتمة بتجميع المركبات والآلات البيلاروسية

صورة أرشيفية

موسكو، 22 مارس (BelTA) - التقى السفير فوق العادة والمفوض لبيلاروسيا لدى روسيا دميتري كروتوي مع سفير الجزائر لدى الاتحاد الروسي بومدين قناد في 22 مارس، حسبما علمت BelTA.

وناقش السفيران البنود المدرجة على جدول الأعمال الثنائي وجدول الاتصالات المقبلة بين مينسك والجزائر والتعاون في مجالات السياسة والتجارة والاقتصاد. وأعرب السفير البيلاروسي عن ارتياحه للتجارة المتنامية. وأشار إلى اهتمام بيلاروسيا باستئناف التجميع المشترك للشاحنات والآلات الزراعية البيلاروسية في الجزائر.

وأشار ديمتري كروتوي إلى الإمكانية القائمة لبيع المزيد من المنتجات الزراعية البيلاروسية إلى الجزائر ودعا الجانب الجزائري للمشاركة في المعرض الزراعي الدولي بيلاجرو المقرر في يونيو 2024. وقال إنه يعتقد أن استكمال الاعتراف بالشهادات البيطرية البيلاروسية للحليب ومنتجات الألبان سيساعد على زيادة عمليات التسليم إلى السوق الجزائرية.

كما لفت السفير البيلاروسي انتباه السفير الجزائري إلى إمكانية بيع المنتجات الصيدلانية البيلاروسية إلى الجزائر. بدوره، أكد السفير الجزائري على أهمية تطوير مجمل العلاقات بين الجزائر وبيلاروسيا.

ورحب بومدين قند بفكرة الترويج للتجميع المشترك للآلات والمركبات البيلاروسية. وأشار إلى أهمية تسليم المنتجات الزراعية لضمان الأمن الغذائي وأعرب عن اهتمامه بالتعرف على تجربة تطوير صناعة الأدوية في بيلاروسيا.

كما تطرق رئيسا البعثات الدبلوماسية لبيلاروسيا والجزائر في موسكو إلى التفاعل بين البلدين على المنصات الدولية. وأشاروا إلى تقارب مواقفهم بشأن بنود الساعة على جدول الأعمال الدولي.

 

بشار: معاينة الموقع الجديد لإنجاز مصنع الحديد الخام المركز

تخصيص مساحة 3000 هكتار قابلة للتوسيع للمشروع​

زيارة والي ولاية بشار، بمعية الرئيس المدير العام لمجمع "سوناريم" لموقع انجاز وحدة انتاجية لحديد الخام المركز ببشار (10 ملايين طن من الحديد المركز ) .

بحضور كل من المدير العام والمدير المساعد للشركة الوطنية للحديد والصلب، و وفد من الخبراء الصينين التابع لشركة SINOSTEEL وإطارات مركزية من ذات الشركة، المدير الجهوي لمؤسسة نفطال والسادة المديرين التنفذيين المعنيين، تم معاينة الموقع الذي يتربع على مساحة قوامها 3.000 هكتار قابلة للتوسيع .

وأشار المسؤول التنفيذي إلى أنه تم وضع اللمسات الأخيرة لاستكمال تصميم أول وحدة إنتاجية للحديد الخام المركز (concentré) بالمنطقة، بطاقة إنتاجية تقدر بـ 1 مليون طن سنويا بتحويل 2 مليون طن من خام الحديد بالشراكة مع شركة توسيالي و التي ستستخدم هذه المواد لتعويض استيرادها تدريجيا من المواد الأولية لمصنع بطيوة للحديد والصلب.

IMG_2584.jpeg



وأوضح الوالي أنه من المقرر إنجاز 6 مصانع، لإنتاج 10 ملايين طن من الحديد الخام المركز، حيث سيتم نقل 2 مليون طن لمصنع بطيوة بوهران و 8 مليون طن يتم تحويلها بعين المكان أي بالمنطقة الصناعية توميات، لإنتاج 8 مليون طن من الكريات الحديدية (Pellets) و بالتالي سيتم إنتاج مواد تسويقية تقدر بـ 10 مليون طن ببشار.




 
إستثمار لشركة أغريفود التابعة للشركة القابضة مدار
 
📌 #وزارة_الطاقة : الوزير #عرقاب يشرف على وضع حجر الأساس لمشروع انجاز محطة #توليد_الكهرباء بالطاقة الشمسية، بطاقة 200 ميغاواط على مساحة تقدر بـ 400 هكتار بـ #المغير

📌 #وزارة_الطاقة : الآجال المحددة لإنجاز المحطة هي 14 شهـرا

1711366008969.jpg
1711366014594.jpg
1711366012040.jpg
 
Stellantis توقف انتاج سيارة Fiat-500 في tychy بولندا بداية من جوان القادم لتنقل خطوط الإنتاج الى وهران بالجزائر . تصنيع سيارة Fiat-500 سيكون للأسواق الإفريقية و الشرق أوسطية .
 
عودة
أعلى