بوابة الاقتصاد الجزائري

🔹 الشركة المصرية للكوابل .." السويدي كابل" ،.شاركت تقريبا في كل مشاريع الجزائر ..و احد انجح الاستثمارات المصرية في الجزائر .

🔹 اليوم ..هناك افق تعاون ثلاثي بين الشركة الجزائرية الكهرباء.سونلغاز و السويدي كابل و الشركة الالمانية " نيومان أند أيسر " ، في مجالات الكهربلء و نقل الكهرباء و انتاج الهيدروجين

🔹 سونلغاز ...على خطى سونطراك ..لتصبح مجمع عالمي .


الجزائر - استقبل الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز, مراد عجال, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, المدير العام لشركة "السويدي الكتريك الجزائر" ووفدا من الشركة الالمانية "نيومان أند أيسر", حيث تم خلال اللقاءين بحث سبل تعزيز مستوى الشراكات الخارجية لسونلغاز, حسب ما افاد به المجمع العمومي في بيان له.

واوضح المصدر نفسه, انه في إطار تطوير مستوى الشراكات الخارجية لسونلغاز وتعزيز مكانتها الاقتصادية على الصعيد الدولي والقاري, استقبل السيد عجال المدير العام لشركة "السويدي الكتريك الجزائر", مصطفى الحلواني, على راس وفد من مسؤولي الشركة.

وتناول اللقاء, الذي تم على مستوى المديرية العامة لسونلغاز, بحث سبل تعزيز الشراكة بين المجمع العمومي وشركة "السويدي" المتخصصة في صناعة المنتوجات الكهربائية.

وفي هذا الاطار, عبر السيد الحلواني, "عن ارتياحه الكبير لمستوى التنسيق والعمل الجاد" الذي تم بذله خلال السنتين الماضيتين من قبل إطارات سونلغاز تحت قيادة المسؤول الأول على سونلغاز, السيد مراد عجال, حسب البيان.

كما أشاد ممثل مجموعة السويدي في الجزائر, باهتمام سونلغاز برفع نسبة الإدماج والتي فتحت "آفاق أكبر" للمستثمرين المحليين والأجانب في الجزائر.

وأبدى كذلك السيد الحلواني, يضيف ذات المصدر, اهتمام الإدارة العليا لمجموعة السويدي المصرية بتوسيع مستوى الشراكة مع مجمع سونلغاز من خلال عرض عدد من المشاريع الكبرى التي يرى أنها "ستعزز من مكانة سونلغاز قاريا وأوروبيا".

من جهته, أبدى الرئيس المدير العام لسونلغاز رضاه عن مستوى الشراكة مع شركة السويدي, مؤكدا أن سونلغاز تفتح أبوابها لكل المستثمرين الجادين.

وفيما يتعلق بالمشاريع التي تم اقتراحها من الطرف المصري, أكد السيد عجال انه "لابد من عرضها ودراستها" في جلسات عمل خاصة ليتم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها وفقا لمتطلبات السوق الجزائرية وسونلغاز.

وبالمناسبة, طالب الرئيس المدير العام لسونلغاز, مسؤول شركة السويدي الكتريك, بضرورة توفير الطلبيات الخاصة بكوابل الـ 220 كيلو فولط والملحقات "في أقرب الأجال", لتمكين شركات مجمع سونلغاز من تنفيذ عدد من مشاريعها الطاقوية, وهو الأمر الذي أبدى السيد الحلواني موافقته بشأنه, مؤكدا أنه "سيسهر شخصيا على توفير المنتوجات في الأجال المطلوبة".

وفي اجتماع اخر, استقبل الرئيس المدير العام لسونلغاز, وفدا عن الشركة "نيومان أند أيسر" يترأسه مدير المبيعات في منطقة إفريقيا, جيري روس.

وقد بحث اللقاء, الذي تم بحضور عدد من الإطارات المسيرة في الشركة الالمانية, فرص الشراكة والاستثمار بين الشركتين في مجال المعدات الطاقوية والحلول التكنولوجية وتطوير الهيدروجين.

وبالمناسبة, أبدى السيد عجال ترحيبه بالتعاون مع الشركة الألمانية, حيث اشاد "بالعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين".

من جهته, أعرب الطرف الألماني عن "الاهتمام الكبير" لمجمع "نيومان اند أيسر", حسب البيان, بالتعاون مع سونلغاز من خلال "تنفيذ مشاريع مشتركة قوية خاصة في ظل وجود مناخ استثماري ملائم ومستقر في الجزائر".

وعقب هذا اللقاء, تم عقد جلسة عمل جمعت عدد من الإطارات المسيرة في سونلغاز وأعضاء الوفد, حيث تم بحث مجالات الشراكة بين الطرفين
 
فقط للتوضيح للرؤوس المكعبة لأني شفت تعليق واحد يقول يتبرعون و هم لا يملكون إكتفاء ذاتي اليوريا هو نوع من الأسمدة الأزوتية لا نملك الإكتفاء ذاتي فيه فقط بل نصدره و بكميات كبيرة
 
محطة تحلية مياه البحر بكاب جنات

نبذة عن محطات تحلية مياه البحر في الجزائر تاريخ إنجازها،مواقعها، طاقتها، تقنياتها ....
 

1706268251662.png

قطع الغيار ولوازم السيارات المنتجة من طرف “موتريو” و”رونو الجزائر”

... وتتمحور قطع الغيار ولوازم السيارات “المحلية الإنتاج”، التي تمّ استعراضها اليوم أمام الصحفيين، في البطاريات. زيوت المحركات، غلاسيول، فلاتر المركبات (Filtres)، شمعات السيارات (Bougies). صفائح الفرامل (Plaquettes de frein)، أقراص الفرامل (Disques de Frein)، مبردات (Radiateurs). وغيرها من اللوازم الأخرى المنتجة والمسوّقة من طرف “موتريو – Motrio” و”رونو الجزائر“.

وأوضح المدير العام لشركة “رونو الجزائر”، هشام ناصر باي، خلال ندوة صحفية تمّ تنظيمها بمقرها بواد السمار. بالجزائر العاصمة، اليوم الخميس 25 يناير 2024، أنّ “موتريو” قادرة على تقديم مجموعة كاملة من قطع غيار جزائرية مكافئة. من حيث السلامة والأداء”. مشيراً إلى أنّ “الشركة تستهدف إنتاج ما قيمته 1 مليار دينار من قطع الغيار ولواحق السيارات قريباً. لتصل مستقبلاً إلى 2 مليار دينار (200 مليار سنتيم)، هذا ما يعني خفض فاتورة الإستيراد للجزائر من هذه اللوازم والأكسسوارات الخاصة بعلامتي “رونو” و”داسيا” بنفس القيمة المذكورة سالفاً، بحسب قول المتحدث.
 
حاليا إرتفاع في أسعار النفط بعد إستهداف ناقلة نفط بريطانية قرب اليمن
IMG_20240126_201636.jpg
 


Strategic expansion and future prospects
This expansion plan in Algeria is a strategic move by SLB, aligning with its global strategy to invest in key oil-producing regions. Tariq Rizk, in his discussion with Minister Arkab, emphasised SLB’s commitment to enhancing its investment in Algeria.

“SLB is committed to channelling more investments and expanding business in Algeria,” Rizk stated, signifying the company’s resolve to introduce the latest solutions and technologies in support of Algeria’s oil and gas objectives.

This move by SLB not only solidifies its position in the Middle East and North Africa region but also plays into Algeria’s broader strategy to boost its oil and gas production and export capacity.​
 
بعد وفد Exxonmobil ...اليوم حل بالجزائر وفد Chevron .. للتكلم حول فرص الاستثمار في انتاج الغاز .
 
إنطلاق إنجاز رصيف منجمي جديد لتصدير الفوسفات قبل نهاية شهر فيفري على مستوى ميناء عنابة
 
أنباء عن إكتشاف الغاز و البترول ببلعباس بالشراكة مع الشركة الصينية سينوباك، في انتظار الرسمي و التأكيد
 
إنطلاق إنجاز رصيف منجمي جديد لتصدير الفوسفات قبل نهاية شهر فيفري على مستوى ميناء عنابة
اتمنى الا يصدر الفوسفاط خاما
 
عودة
أعلى